reema
reema
لو بتقدمي على الفيزا ما راح تطلع الا وانتي والده... هذا لو طلعت
رغد الحياة
رغد الحياة
السلام عليكم
مرحبا اختي وحياك الله ..
اول شي قرارك يمكن منطقي لأسباب كلنا عارفينها وعارفين مشكلة اللي ماعنده جنسية حاليا..
لكن على مايبدو انك متأخرة بهالقرار لأن الفيزا تااااخذ وقت لين توصلك بس ولايهمك غاليتي انتِ قدموا وتوكلوا على الله والله اعلم متى تجيكم الفيزا وباذن الله تجيكم ..
اهم شي وراح اكون صريحة معك من اول لاااااااااازم حالتكم المادية تكون ممتازة لأن الجلسة في كندا اول سنتين ثلاثة راح تكون على حسابك بمعنى اخر مهما ساعدتكم الدولة راح يكون زوجك بدون عمل وهذي وحدها تكلفتها بااهضه.. اذا طبعا جايين عن طريق الهجرة اكيد ابنك راح يكون له راتب لكن الراتب يادوبك يكفي للأساسيات يعني لاتعتمدي عليه ولا تغرك كلمة (راتب) وبالنسبة للجنسية انتم اذا قدمتوا على الهجرة راح يطلع جنسية لأبنك سواء عجبهم ام لا يعني لاتخافي مافاتكم شي .. وانا برأي اذا كان عندكم امكانية تجو كندا على حسابكم حاليا انكم تسعوا بهالشي الاااااااان قبل ماتزيد الامور تعقيد لأن لسة البيبي صغير وكندا ماراح تأثر عليه ابدا (اقصد من ناحية الاخلاق) وغير كذا اذا كنتِ تدرسي في مدارس لغة ممكن تاخذي ابنك معك للحضانة وتكون مجانا او بسعر معقول (لازم يكون عمره فوق السنة ونص طبعا) وزوجك راح يكون يدرس يعني بينشغل وفرص الدراسة في كندا لااااااااااااااااااااااتعد ولاتحصى وباذن الله تقدري تأخذي الجنسية انتِ وزوجك وابنك اضافة انه زوجك يقدر يعدل وضعه الدراسي عشان يترقى في عمله وترجعوا السعودية وتكوني انتِ الكسبانة يعني اخذتي جنسية ودراسة وابنك اول فترات عمره ياخذ لغة وترجعي سالمة غانمة باذن الله ..
كلامي كله على اساس التقديم عن طريق طلب الهجرة اللي فعلا تاخذ وقت كثيييير حتى توصلكم الموافقة والله يعينك حبيبتي..

اتمنى اكون افدتك :)
تحياتي
رنيــم
hihihi
hihihi
صدقيني يا اختي مهما عشت بنعيم ورفاهية لازم راح تحسين نفسج غريبة وراح اتشوفين هذا بعيونهم بعيون اهل البلد الي راح اتعيشين بي
رغد الحياة
رغد الحياة
مرحبا اختي hihihi
في الاول احب اقولك انه بالعكس العيشة بكندا ماتحسسك بالغربة مثل ماتحسسك دول خليجية اخرى!! وأنا اقولها من تجربه شخصية وما احب احدد لكن فعلا هالايام اذا ماكانت جنسيتك من نفس جنسية اهل البلد راح تظلي مذلولة لحتى تصير معك جنسية اجنبية هم ينظروا لها لفوق !! لاتسأليني ليش لكن هذا واقع عشته وتعايشت معه.. بعكس كندا الناس كلها سواسية من البريطاني للهندي كله جاي لنفس الهدف ونفس السبب وعنده نفس الظروف وماحدا بيتجرا يحكي عليكِ كلمة وحده..
ثم كندا بعيده كل البعد عن الرفاهية لأن الحياة العادية جدا هنا تكلف تكلفة الحياة المرفهة في الدول العربية.. يعني اللي ناوية تترفه وتنبسط بس لاتجي كندا لأن هذا مو مكانها .. كندا دولة دراسة في دراسة في دراسة يعني اللي جالس بس يبسط ماراح يلاقي مكانه هنا..

وختلاف الرأي لايفسد في الود قضية :)
لكِ ارقى التحايا
رنيــم
ندى%
ندى%
اختي رنيم

ياااااااارب الله يسعدك ويحقق لك كل اللي تتمنيه يالغاليه....

اسعدني ردك كثييييييييير لانك اوضحتي لي اشياء وشجعتيني في فكرتي

المشكله زوجي ماهو راضي.......لين ماتصير عنده فلوس

والمشكله متى بتكون عنده فلوس.......الله العالم:17:

بصراحه احنا ماعندنا فلوس لكن اهله مرتاحين ممكن يساعدونا بس كمان هو مو راضي ياخذ منهم!!!!!!!
انا مايهمني اعيش برخاء

والله امشي حالي في كل الظرووف لكن مو راضي ابد

ياريت تعطيني فكره اول مانسافر كم المفروض يكون معانا فلوس تقريبا

للايجار والاشياء الثانيه
وتوضحي لي المعيشه وايش الاشياء الغاليه وايش اللي ممكن اقتصد فيه

هو مبدأالفكره انه نسافر وولدي يحصل الجنسيه كثثثثثثثثثير عاجبه

بس يبغى يروح وعنده مبلغ مزبوط مو اي كلام

وهل بعد احداث احى عشر سبتمبر فيه مشاكل زي مايقولو
وانهم يراقبو العرب والمحجبات يذلوهم.......ومن هذي الاشياء

خليت زوجي يقرء ردك وثأثر بكلامك بدى يقتنع شوي

دعواتك لي
الله يسعدك

نسيت اقول ايش رايك اقنع زوجي حتى بالسفر للولاده ثم الرجوع بس الولد ياخذ الجنسيه

ولما تصير عنده فلوس نرجع نعيش وربي يحلها لوقتها

ايش رايك اقنعه بالفكره هذي ولا فيها لخبطه وماتنفع......

انتظرك
:26: :24: