الجده الشابه
الجده الشابه
مرحبا حبايب قلبي كلكم فردا فردا نجي للحلوه ام الحلوه هههههههه توني اغلط ايه اشوووه بعدين حرام عليك كل شي الا الفصفص والله ما تعرفي قيمته الا اذا رحتي امريكا تخيلي انه ممنوع دخوله هناا والمكسرات اللي عندهم لوز وفستق وفول سوداني وحب الببغاء لكن فصفصناااا اللي يهبل ماااافيه وغير كذا لو صادوه معاك بالمطار في الزباااله وانتي بكرامه فلوو سمحتي انا اللي برفع عليك دعوى رد اعتبار للفصفص هههههههههههه ربي يسعدك واخبارك بنتك ايش اخبارها ++++ انا ايمان حياك الله اختي يالله خلصي الصفحات وتعالي اعطينا الجديد اللي في جعبتك حلوه الدماء الجديده تنشط الموضوع بصراحه +++ المتفائله شنووو ترزعين اقولك شنو تزرعين عندك الكزبره تحتاجيها في السلطه الحاره وفي الايدامات اذا انتي من النوع اللي تكشني ثوم وكزبره في النهايه بعد ما يستوي البقدونس حلوو للسلطه فرش وحلوو نعناع و حبق حلوو للشاهي فرش ونكهة طازجه اطيب اذا تحبي الجرجير ازرعيه مررره حلوو لانه بسرعه يخرب اذا شريتيه بس بالزراعه حلوو قد ما تقصي منه يرجع ينبت بسرعه عاد شوفي انتي ايش تحتاجي وابدئي بس هذي تقريبا يوميا بنستهلكها فزراعتها كويسه اكزبره خذي الكزبره الناشفه وازرعيها تطلع لك النعناع اشتري من السوق حزمه وشيلي الورق بس لا تشيلي البراعم الصغيره اللي عندي العقد خليها وارجعي حطي الاغصان في كاس مويه بس الجزء السفلي خليها اسبوع حتلاقي الورق بدء يكبر وبدء زي النتوء على شكل جذر من اسفل خلاص جهزي الحوض وانقليه لها وباعدي بينها وباذن الله ما حتكمل شهر الا وانتي تقطفي منها كم غصن حلوو اما البقدونس والجرجير والله ما اعرف العامل اللي عند الوالد هو اللي يزرعها بس انا شفت لها بذور هناا وحجيب معااي بذوور باذن الله تعالى بالنسبة لتاثيث البيت ابي اقولك نصيحه يكن الغالبيه يعارضني فيها بس حقولها هههههههههههههههههه <<< دائما تلاقي انتقاد بهالنقطه لما تذكرها شوفي اذا انتي ميزانيتك ما تسمح بالتنجيد المستمر انصحك تبتعدي عن الالوان الموسميه اللي يطلعوو فيها صرعه كذا وبعدين تختفي تحسي اذا دخلتي مكاان تقولي خير ان شاء الله وش عندهم ذول حاطين ذا اللو ماراح اذكر الوان بس اكيد انتي عارفه صرعات الحريم نسيت ان هذا مجلس مو فستان فرح تبدله متى ما اشتهت عليك بالالوان الرسميه مهما تمر السنين ويتبدل الاجيال تظل ماسكه رونقها وفخامتها عندك البني بكل درجااااته الزيتي ... درجات الذهبي ... العنابي ... الكحلي ... السكري ... الاسود ... والابيض .... ابتعدي عن تخبيص الالوان في المجلس عشان العين ترتاح لما تدخل هالمكان اذا تبغي تبدعي ابدعي بالتحف واذا ما عندك خادمه ابتعدي عن التحف الصغير واللي تفاصيلها صغيره لانها تاخذ وقت في التنظيف عليك بالتحف الكبيره واللي تعتمد على الرسم وليس على النحت على اساس تسهل عليك بالتنظيف لانه اسوء شي وانا هذي مشكلتي اذا دخلت مجلس اول ما تطيح عيني على التحف اذا شف تحفه في احد اطرافها ريحة غبره عرفت ان صاحبة البيت مش ولا بد في الاهتمام والنظافه يعني زي اللي تقول الله واكبر عاد اللي بينتبهون طالما فيه قطعه حطيتيها فهذا ذوقك وفنك لازم تكون نظيفه فالنصيحه ابتعدي عن التحف ذات التفاصيل الصغيره او اذا هي عندك ارفعيها الين يكبروو الصغار اللي عندك وتقدري تتفرغي لتنظيفها فيه شغله ثانيه العالم ماخذه فكره سيئه عنها رغم اني اشوف انها افضل شيئ في مجالس الضيافه اللي هي الموكيت للامانه انا بيتي كله الجدران الببيج الفااتح اللي هو الاوف واايت رغم ان مجالسي كبيره ولله الحمد لكن الموكيت لمجلس النساء والرجال نفس الشي الاوف وايت اللي هو الدرجه اللي بين الابيض والبيج لاحظت الكل يتهرب من هاللون بحجة سرعة الاتساخ لو تدرين انه عندي له 11 سنه والله ما غيرته واللي يجيني يفتكره جديد ولا تنسي في بداية الموضوع قلت لك بيتي مليااان ضيوف وكلهم اطفاال وايام رمضان والله ساعات التوت ينكب عليه ومع ذلك راس مالها مغسلة الموكيت وشامبوو الموكيت وشوي كلوركس ويرجع مثل ما هوو جديد والشطفه الثاني مع الكمفورت يا سلالالام ولا سيراميك مكسر مواعيني ولا طفل منزلق وصاك جبهته بحافة الطاوله ونفس الشي قسم الرجال وعن جد مريحني كثييييييييييير الالوان الثانيه لو طبع فيها شي وجيتي تنظفي ساعات بعض ادوات التنظيف تغيرلك في لونه وهذا اللي يرفع الضغط فوحده من ثنتين يا زوليه يا موكيت اوف وايت واي اثاث تحطيه عليه يبااان +++++ الجده الشابهه ليه كذا ليه كذاا حطمتيني هههههههههه كنت مأمله في كلية التربيه هناا عندنا بس ما يمنع اسئل وامر عليهم يمكن حظي غير ههههههههه بس اللي قليه هذي الحقيقه للاسف بالنسبه لالة السمبوسه متاكده تكلفتها 40 الف اللي في سورياا طيب حلوو لاني سالت كم مره ما رضوو يعلموني السعر والله تقل اطر منهم طراره ابي اعرف هل ميزانيتي تسمح او لا بالنسبه للتسويق شوفي المحلات اللي تعمل بوفيهات للافراح والمناسبات والا المطاعم اعطيهم عروض وتعاملي مع سيدات يبون يشتغلون من بيوتهم انك تعملين لهم الطلبيات وهم ياخذون منك كميات كبيره وهم يقسمونها ويبيعونها زي كذا فكري بكل السبل اللي تصرف لك البضاعه حتى لو تحطي لك كشك في كل منتزه وتحطي عامل عليها برضوو حلوو المهم ارسلي لي الله يعافيك مين الشركه اللي اعطتك السعر وكيف الشحن هاتي كل التفاصيل اللي وضحوها لك لانها ممخمخه برااسي بقووووه ودرست الموضوع حتى مع زوجي واعجبته كثيييييييييييير بس المشكله انهم ماردوو علي ابد وربك يسهل +++++ ساندي س هلا حبيبتي ربي يسعدك والف مبروك الوظيفه وعقبال اللي تحلمي فيها يارب وفعلا الزراعه رووعه +++++ بنت باسم يا هلا فيك شفت رسالتك راح ارد عليك باذن الله تعالى وفعلا الوقت هناا يطير طيران ما تقدري تتهني في يومك ابد ومن الحين جالسه افكر بحوسة الرجعه الله يعين يارب وانتظري ردي يالغلا ++++++ ام ميمونه براااافو عليك ماشاء الله لا قوة الا بالله الله يجعلها فاتحه خير يارب +++++++ شجرة الدر الله يعينك فعلا هالرجال البعض ما ادري وش اللي صاير معااه بصراحه طيب انا عندي لك حل وان شاء الله يناسبك والحل لك وحده حابه تبدء بشغله من السوق وزوجه ما يبي الطلعه والدخله يوم انزلي السوق مثل العاده تين تقضين لك او لعيالك مهو قايل لا اوكي وخذي كرت كل محل تدخلين فيه وتعجبك بضاعته اوكي وقولي لهم انا لو ابي كميه كبيره تسون لي تخفيض اذا وافقوو خير وبركه ماوافقوو عاادي انتي مجرد وسيط بعدين قولي انك مشغوله هالحينبس راح ترجعين تكلمينهم بالتلفون عاد اذا رحتي للبيت وجا وقت الصباح ان المحلات في الصباح يكونو مروقين ولا فيه زحمة بشر وعالم قولي انا ابي اشتغل معاكم في تصريف البضاعه بس ابي منكم خدمه لاني ما اقدر انزل السوق باستمرار انا ابيك اول ما تنزل بضاعه في المحل صورها بالجوال كل مديل لحال بعدين اذا انت عندك ايميل ارسلها على ايميلي مع السعر كم سعرها في المحل واذا تبغى تعطيني سعر اقل كم تبغى تعطيني سعر سجل السعرين يصير انا اذا اعجبني اقولك ابغى من هذا الموديل عدد كذا ومقاس كذا وبحولك المبلغ على حسابك في البنك وبرسلك واحد يستلم الاغراض منك وبكذا انت صرفت البضاعه واستلمت فلوسك دايركت صدقيني كثير محلات يتجاوبو طوالي واذا على السائق انا اعرف لك سائق ليموزين بصراحه اتعامل معاه لين رحت جده سعودي امين جدا وخلووق ممكن انك تتعاملي معاااه وبكذا انتي تعرضي للبنات على النت وتعطينها سعر المحل وانتي لك سعر التخفيض وهي تعطيك النسبه من عندها ولا تشحني لها الا اذا سلمتك المبلغ هذا رااي بصراحه انتي تعاملك بالنت وبالتلفون يعني ما طلعتي من البيت والطلبات على سائق وخلاص يا دار ما دخلك شر فكري واذ احتجتي رقم السائق اواي وحده تبي رقم سائق الليموزين في جده تبلغني وتبشر من عيوني والله يكتب لك اللي فيه الخير يارب +++++ ماااايور يا هلاوالله يالله شدي حيلك وبيدك تغيري مسار حياتك وباذن الله راح توصلي اكيد ونحن معاااك ++++ بنات راح ازف لكم خبر حلوو مع غربتي بس بعد اسبوع باذن الله تعالى انتظرووني
مرحبا حبايب قلبي كلكم فردا فردا نجي للحلوه ام الحلوه هههههههه توني اغلط ايه اشوووه بعدين...
اهلين نيراز ابصحح معلومه بلد المنشأ الصين وارسلت لك التفاصيل على الخاص ثانيا لو بتدخلين بوفيه بالكليه راح يكلفك 300000 بالقليل وفيهي ياجرون اكشاك اقل شئ40000 عموما الله يفتح لك ابواب الرزق بس صدقيني بتنصدمي لاشفتي الواقع واذا اردت ارسلك ايميل الشركه السوريه ارسلت لك بس ودي اسالك هل عندك فكره هل السمبوسه تطلع مثل الرقاق اللي برا اومثل البف حق البيت شاكره لك تجاوبك
الحلوة ام الحلوة
صباح الخير على الجميع
واشتقنا لبين الاطلال والشيماء وداليا وبعض البنات اللي معد لهم حس ولا رس
وبالنسبه لقلب ملاك الجمعيه على قولتك صعبه لعدة اسباب يمكن وحده من العضوات تقدر تدفع مده بعدين يصير عليها ظرف ويمكن وحده ومن ناحيتي انا اييد الجمعيه في محيط محدد
سندريللا 2000
سندريللا 2000
نيراز الله يسعدك في الدنيا والآخرة على كل ما تقدمينه وعلى هذه الأفكار. أولا...لاحظت ان أفكارك في التأثيث نفس أفكاري تقريبا وهي المعمول بهافي بيتي سواء اللي يتعلق منها بالأثاث أو الألوان أو التحف حسيت كني أنا اللي أتكلم . بالنسبة لموضوع السوق فكرتك رائعة مع ان زوجي مو مشكلته في انه يودي ويجيب بالعكس الله يجزاه بالجنة ما يقصر لو اقول له أبغى السوق كل يوم ما شاء الله. صح يسألني إيش تبغين وإذا كان تعبان أو مشغول ممكن يقول لي ما يمدي في وقت ثاني بس ما يعارض لكن هو فكرته فكرة كثير من أفراد مجتمعنا وهي ما يسوى تعبك يعني هو أكثر ماكان يرد علي يقول إيش لك وإيش للبهذلة وأنا بالعكس ما أشوف التسوق فيه بهذلة فيه متعة على الأقل أستمتع بمردود مالي مو بخسارة مالية...لكن فكرتك من جد رائعة ما شاء الله والسواق لو جاء يوم واحتجته بآخذ رقمه منك الله يجزاك واياه خير. وننتظر خبرك الحلو يا أحلى نيراز
نيراز الله يسعدك في الدنيا والآخرة على كل ما تقدمينه وعلى هذه الأفكار. أولا...لاحظت ان أفكارك...
اختي شجرة الدر انصحك تاخذي بنصيحة حكيمتنا نيراز وتستغلي الفرصة كل الحريم هالحين هابين بالتجارة ...

انا اعرف وحدة من الجيران قبل كم سنة تاخذ منا الزكاة والله قبل شهر زرتها في بيتها ماشاء الله فلة على احدث طراز .. بدات التجارة وما حقرت اي ريال يدخل عليها صدقيني انت ابدائي وزوجك اذا شاف ان عندك هالرغبة باصرار وتصميم ماراح يوقف بوجهك ابدا .

وكلمة خاصة لك ولغيرك وحدة من صديقاتي بتبدا التجارة رفض زوجها وصرح لها يقول اخاف تستغنين عني ...

وتحلف ان هذا كلامه ... فانت هنا بدورك طمني زوجك انه بيبقى هو الكل بالكل وان اللي ابحصله تناتيف مايسوى وهو بيساعدنا في المصروفات اللي نؤجلها ومن هالكلام اهم شيء لاتبيني انك محتاجة او انك بتثبتين ذاتك ووجودك ...
سندريللا 2000
سندريللا 2000
السلام عليكم الصراحة موضوع رائع جدا بس طوييييل الشكر لصاحبة الموضوع و الأخت نيراز أنا عندي اقتراح بجمعية نعمل كلنا جمعية و تتم عن طريق الإيداع في حسابات البنوك و أكيد اللي بتشارك تحلف و تقسم كتابة باليد إنها توفي بالجمعية و لا تآكل ريال واحد حرام اذا موافقين على الفكرة عطوني خبر
السلام عليكم الصراحة موضوع رائع جدا بس طوييييل الشكر لصاحبة الموضوع و الأخت نيراز أنا عندي...
فكرة راائعة بس كيف اضمنحقي واذا تاخرت وحدة بالسداد او ماقدرت تسدد كيف بيكون الوضع ؟؟؟
سندريللا 2000
سندريللا 2000
صباح الخير على الجميع واشتقنا لبين الاطلال والشيماء وداليا وبعض البنات اللي معد لهم حس ولا رس وبالنسبه لقلب ملاك الجمعيه على قولتك صعبه لعدة اسباب يمكن وحده من العضوات تقدر تدفع مده بعدين يصير عليها ظرف ويمكن وحده ومن ناحيتي انا اييد الجمعيه في محيط محدد
صباح الخير على الجميع واشتقنا لبين الاطلال والشيماء وداليا وبعض البنات اللي معد لهم حس ولا رس ...
سبحان الله القلوب شواهد انا امس راسلت بين الاطلال وقلت لها نبي طلتك ياحلوة