ROMEE
ROMEE
للرفع
netjaeper
netjaeper
lelyan lelyan :
طيب لو سمحت المدى الطويل يعني كم مدته سنة مثلا
طيب لو سمحت المدى الطويل يعني كم مدته سنة مثلا
نعم .. سنة أو اكثر بقليل ، و بشرط بقاء أسعار البترول فوق 50 $ للبرميل الواحد

و خلال هذه السنة المقبلة ستحدث أشياء كثيرة في السوق السعودي .. تنظيمات جديدة ، طرح شركات كبرى للاكتتاب العام ، بدء النشاط الفعلي لعدد من الشركات المدرجة حديثا ، .... إلخ
netjaeper
netjaeper
السلام عليكم شكرا لك على مساعدة اخواتك في المنتدى واللة انا محتارين مع هالسوق بس عندى سؤال معليش الا متى بنصبر وهل تشجع على البيع هالحين او فية امل نصبر مع ان الخسارة مو قليلة 0000 اللة يرد السوق احسن من اول واللة راضين براس وشكرا لك وجعلة اللة في موازين حسناتك
السلام عليكم شكرا لك على مساعدة اخواتك في المنتدى واللة انا محتارين مع هالسوق بس عندى سؤال...
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

قرار البيع و الشراء يرجع للشخص نفسه ..

و حاليا .. لم ندخل مرحلة الاستثمار الآمن .. نعم هناك فرص مغرية و استثمارية في السوق الآن ، و لكن السوق حاليا غير مستقر .

و حقيقة لا أشجع على البيع في هذه الأوقات ( خصوصا ) من يكون خاسرا 70 % أو أكثر و لم يكن في حاجة ماسة لهذا المال .

البعض منا يستغل التذبذب الحاصل في المؤشر بالمضاربة لتعويض جزء من الخسارة .. و هذا امر جيد ، لكن ينبغي عليه توخي الحذر الشديد حتى لا يقع في خسارة جديدة .
netjaeper
netjaeper
شكرا لك وجعلة اللة في موازين حسناتك
شكرا لك وجعلة اللة في موازين حسناتك
العفو أختي ..
netjaeper
netjaeper
ROMEE ROMEE :
اخي عندي استشارة: انا لا احب الأسهم وقبل سنتين الح علي احد محارمي بدخول هذا المجال...فخجلت منه وجاملته في مبلغ بسيط وضعه لي في البنك الأهلي في المتجارة بالاسهم السعودية وكان المبلغ مرات يزيد ومرات ينقص وبصراحة من زمان لم أشيك على معرفة المبلغ الموجود به ... انا لا احتاج للمبلغ الآن وعندي ولله الحمد ما يغنيني عنه هل ترى ان اتركه في هذا الاستثمار ام احوله للجاري افضل ؟؟ جزاك الله خيرا
اخي عندي استشارة: انا لا احب الأسهم وقبل سنتين الح علي احد محارمي بدخول هذا المجال...فخجلت...
حياك الله أختي ..

الحقيقة لا اعلم متى وقت اشتراكك في هذا الصندوق ..

لكن على العموم .. تأكدي من رصيدك الآن

إذا كان ربح فلكي الخيار بين سحب المبلغ كله و تحويله للحساب الجاري .. أو سحب جزء منه بحيث نكرر هذه العملية كل سنة ( مثلا ) بأن نسحب الربح الناتج خلال عام و نحوله للحساب الجاري بحيث لو حدث جني أرباح كبير ( مستقبلي ) تكون أرباحنا في مأمن من هذا الهبوط بسبب أننا قمنا بتحويلها إلى الحساب الجاري .

إذا كان هناك خسارة .. و كانت الخسارة بسيطة جدا ، فكلي أيضا الخيار في سحب المبلغ كاملا أو الاستمرار في الصندوق ، فإذا كنتي لستي في حاجة لهذا المبلغ بتاتا ( أي ان هذا المبلغ فائض لديكي ) فاستثماره أفضل .. و أعيدي البحث في القنوات الاستثمارية .. فلربما تجدين قنوات استثمارية أخرى أفضل من هذا الصندوق .. كصناديق الأسهم الآسيوية أو الناشئة او الأوروبية أو الأمريكية أو الصناديق المتوازنة أو الصناديق العقارية أو حتى العقار نفسه .. أو بدء مشروع خاص بك

و طبعا يجب علينا التحري عن شرعية الصندوق و هل هو خاضع لأحكام الشريعة .. أو لا

فمن الجيد أن ننوع استثماراتنا و أن لا تكون كلها في مكان واحد .. ففي تنويع المصادر تقليل للمخاطر

وفق الله الجميع لما يحبه و يرضاه ..