لكل جنوبيه تفضلي وجاوبيني

اطباق عالم حواء

حبيباتي اللي تعرف طريقة الخبزه الجنوبيه والله اني شبه ميته على معرفة طريقة الخبزه 000 اللي تعرف الطريقه ومن اصل جنوبي تعلمني ولها مني كل الشكر الامتنان
18
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

نجلاء 1402
نجلاء 1402
هلا اختى شوفى هالرابط بيفيدك http://easycook.maktoobblog.com/608/%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%A8%D8%B2%D9%87-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%86%D9%88%D8%A8%D9%8A%D9%87-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D9%86%D9%8A-%D9%88%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%88%D9%88%D9%88%D8%B1/
وفيه طريقه احلا بعد وهذا اللى انا معتمدتها وتطلع روعه وهى كوبين دقيق ابيض والافضل دقيق دبي وكوب دقيق اسمر وملعقه خميرة وشويه ملح بس وتعجنينها لين تصير مثل عجينه المعجنات بس اخف والين وخليها تخمر 3 ساعات بس وحطيها بالصينيه وبعدين امسحيها بشوى حليب على الوجه ورشي حبه سوداء او سمسم اللى تبين ودخليها الفرن من تحت بعدين فوق وبس
امـ ايمـن
امـ ايمـن
كوبين طيحين بر مخلوط مع طحين ذره وممكن تزيدي الكمية حسب الحجم اللي تبغيه وتعجنيها عادي بمويه وملح وخميرة وتتركيها تتخمر ساعة وبعدين حطيها بالفرن واتركيها على راحتها تاخد من ساعة الى ساعة ونصف اتمنى يكون الشرح واضح وبالعافيةمقدما
الاميره ام معاذ
رفع ولي عوده
fooza2008
fooza2008
شوفي الخبزة لها عدة طرق بس عشان تطلع صح حلوة ومثل حقت اهل الجنوب حطي دقيق بر في العجانة وعليه خميرة فورية

وقليل ملح وحطي لبن شوية او زبادي عشان تطلع روعة وبعدين اعجنيها كثير الين تصير مثل عجينة الفطاير وخليها تتخمر في مكان دافء وبعدين إذا حطيتيها في الفرن غطيها بصينية ثانية ع الوجه وإذا استوت من تحت فكي الغطاء وحمريها وراح تلاقين احلى خبزة بمشيئة الله .....

وفي ناس يقطعون نصف بصلة ع العجين تعطي رائحة حلوة وإذا ماتتحبين مافي داعي وممكن تحطين حبة سوداء ع العجينة

وهذا حسب الرغبة بس اهم العجن اعجنيها مضبوط بيديك ولا بالعجانة ....
موسم مطر
موسم مطر
هلا حبيبتي عاد أنا امس الجمعة سويتها طالعه امممممممم رووعه ومع السمن اروع بكثير
طبعن نفس طريقة البنات بس أنا أضيف عليها ملعقة باكنج بودر علشان تخمر بسرعه لا أني جربتها بس مع خميره للأسف ما انخمرت معي
 وسلامتك