الثلج المتساقط
مرحبا با الجميع واسفة على تاخرى واهمالى فى الرد على مشاركتكن ولم يمنعنى عنكن الى الشديد القوى

حياة 1

مشكورة على مشاركتك وانا فعلا بدات اعلمة وهو الحمدلله بيستوعب بسرعة وفكرت اشترى لة صبورة

مصغرة وكل يومين اكتب لة حرف وهو الان حفظ لحرف ج ولكن اسمحى لى اسالك الموقع الى

كتبتية بدو تحميل والى كيف اشترك فية ومشكورة

دويمة

الله يكون فى عوننا كويس انك جبتى المنهج معك تصدقى لما اقعد مع نفسى وافكر ان ابنى عندما نرجع انشالله

سوف يعتبر امى فى اللغة العربية جيد لو الواحد رجع لبلدة والطفل لسى صغير بس احنا والله اعلم مطولين

علشان كذا ماخذة هم تعليمة كثير وبنسبة للقران والصلاة الحمدلله دئما احفظة وهو الان فى سورة العاديات

الله يسهلها علينا ويحفظهم لنا يارب

قلبى عليك التاع

مشالله تبارك الله الله يخليهم لك يا رب ويعينك ماعلية حبيبتى من جد وجد ومن زرع حصط

ومكتوب اجرك انشالله واحنا من فترة سجلنا ابنى فى مدرسة عربية السبت والاحد بس زوجى

للاسف اكثر الوقت بيكون مشغول وما يقدر ياخذة حضر فقط اسبوعين علشان كذا بطلنا انشالله بس اخذ الليسن

تبع السواقة وابعد الخوف عنى من الشاحنات الكبيرة ههههههههههه واردة :)
الثلج المتساقط
نور الدرب

صدقتى اختى العلم فى الكبر كنقش على الحجر مشكرة على تواجدك وعلى الموقع الجميل

وبارك الله فيك

هوم

مشكوة حبيبتى وانشالله احاول اعمل علية بحث مع انى لساتى طفشانة من البحث تبع الاسالة

حق رمضان بس والحق يقال انى استفت كثير بذات فى سير الصحابة شى ء ممتع كثير

بدى اعرف لو سمحتى تحميل البرنامج ما راح يبطى حركة الكمبيوتر لانة من يوم

نزلت برنامج الاذان وانا احسة بطى فى الحركة :(

جنين الابية

تعرفى انا جيت وابنى عمرة سنتين ونصف او اكثر وبصراحة لما جيت الى هناء ما كنت افكر ان ابنى

سوف ينحرم من تعليم العربى بس اول ما بداءيكتب و يتكلم الانجليزى بفصاحة والعربى اكثر معانية

ما يعرفها ولما اكلمة فى بعض الاحيان عن بعض الاشياء يقول ايش معناتها يا ماما فعلا اخاف

لانى اشوف كثير من الاولاد العرب نادر ما تسمعيهم يتكلمو عربى وان تكلمو بصعوبة وتاتاة

شىء يقهر فعلا :(
الحياة1
الحياة1
السلام عليكم

سامحيني لقد وضعت رابط اخر غير الذي اريد

انظري هذا من سنتين كان من غير تسجيل على ما اذكر لكن اليوم عليك التسجيل وان شاء الله ربي يوفقك
http://www.schoolarabia.net/asasia/duroos_1_2/arabi/reading2/section1/index_1.htm
waten
waten
aaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaa
اغلى وطن
اغلى وطن
:27:الثلج المتساقط

أهنيك ياأختي على حرصك على تعليم ابنك اللغة العربية. أنا عندي بنت عمرها الان 5 سنوات وشهر والحمدلله والشكر ان الله قدرني أن اعلمها القراءة والكتابة (الان بدأت تقرأ الكلمات المتكونة من 5 أحرف). وبدات معها كالاتي:
1-المرحلة الاولى: مرحلة تعلم الحروف وهذه اهم مرحلة . تبدأين فيها بأن تكتبين الحرف وتعليم نطقه وكتابته وأعطيه أمثلة على الحرف مثلاً حرف الالف أ مثل أرنب أسد أحمد وركزي على الحرف في بداية الكلمة. لاتحاولي ان تحفظي ابنك الحروف على التسلسل الابجدي بل اختاري الاحرف السهلة اولاً مثل( أ , د , ر , ل) وبعدين استمري مع الاحرف الاخرى.

2- المرحلة الثانية: مرحلة دمج الحروفابدأي بتركيب الكلمات السهلة مثل(دب, دار, دور ,دود , أب , أم) و
3-المرحلة الثالثة: وتكون هذه بنفس الفترة مع المرحلة الثانية اي تبدأين تفهمين ابنك كيفية ربط الحروف ذلك بتحضير اوراق واكتبي على كل ورقة حرف بصورة كبيرة وواضحة وحاولي أن تلوني الورقة أة الحرف حتى يفرح الطفل بها. وأبدأي بتكوين الكلمات حتى يستوعب النطق ومثل (دا , زا, را ) ثم كوني الجمل(دو , زو , رو ) حتى يعرف الفرق بين نطق الاحرف. وهذه تعتبر اصعب مرحلة وهنا يمكن ان تستعملي السبورة بعدها مع رسم الاشكال لجذب الطفل حتى لا يمل من الدرس.
ان شاء الله اكمل المراحل في وقت اخر اذا عجبتك طريقة التعليم هذه.