استجيبت دعواتي بسبب .... ادخلو واقرأو

ملتقى الإيمان

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.. اخواتي بنات عالم حواء.. طال غيابي عنكم وعدت اليكم لاخبركم بقصتي انا تائبه صادقه.. ليست منقوله ولكنها قصتي ومعاناتي مع الذنوب ثم العوده الى الله والنجاح في الحياه..

سوف احاول الاختصار قدر الامكان..

ابلغ من العمر 23 عاما. بعد شهرين اصبح 24 عاما... منذ صغري وانا فتاه شقيه كثيره المشاكل وكبرت مشاكلي مع تقدم سني في كل عام اقع في مشكله اكبر من التي قبلها.. تنوعت مشاكل وطردت من العديد من المدارس واتعبت والدي جدا جدا جدا.. لا استطيع القول اني كنت ابنه عاقه ولكني فقط اتعبهم بالمشاكل. لا اصرخ في وجهم او اشياء كهذه.. ولكني فعلت الكثير ووقعت في العديد من المعاصي كبائر وصغائر.. لن اذكر ماهي بالضبط ولكني وقعت في الكثير والكثير وتنوعت وتعددت علاقاتي مع الشبان وحاول والدي ردعي كثيرا عن هذه التصرفات دون فائده.. قبل عامين حاولت جاهده الالتزام اولا بالحجاب وكنت انا وصديقتي نتفق على ان نتحجب من الاسبوع القادم فنتحجب يوما او اثنين فقط ونعود لطبيعتنا بلا حجاب.. لم اكن اصلي ولا اصوم ولا اي شي من العبادات.. فقط ذنوب ذنوب ذنوب يوميا.. كبائر وصغائر....

في عام 2012 تعرفت على شاب من عائه محترمه متدينه كان( اواخر العام) اخذ يحثني على ارتداء الحجاب والعيش حياه صحيحه مليئه بالعبياده حتى ارضي اهله. فحاولت ولكتي فشلت وحاول كثيرا معي.. وفي عام 2013 بدايه العام.. اتفقت مع صديقتي على ان نتقرب من الله ليرزقنا الوظيفه ( اي تقرب مصلحه) فحافظنا على الصلوات والتزمنا بها.. ورزقني الله وظيفه ممتازه بالنسبه لي كوني مازلت طالبه بالمرحله الثالثه في الجامعه.. ولكن حدثت لي مشكله مع والدي بسبب هذا الشاب فحرمني العمل واصبحت جليسه المنزل.. وحقيقه حرمني حتى من ان اكمل دراستي... فتقربت اكثر الى الله وعدوته بقلب صادق مخلص... فكان اول الغيث ان جاءت والدتي لتبشرني بان والدي قرر ان يعيدني الى الجامعه.. بعد شهر واحد من مشكلتي... في هذه الفتره التي اصبحت فيها جليسه المنزل ( خاصه ان دراستي انتساب) اي طول العام في المنزل اذهب لاداء الامتحانات فقط.. اصبحت اقرأ القران واتقرب الى الله واستمع الى عدد من المشايخ والمحاضرات الدينيه عبر النت.. اثرت في جدا جدا جدا واصبحت ابكي ندما وخجلا على ماكانت عليه حياتي سابقا من ذنوب ومعاصي في السر والعلانيه.. قررت ان افتح عهدا جديدا مع والدي ومع الله... والحمدلله الذي كان بجانبي انا وصديقتي.. اول مابدأنا به المحافظه على الصلوات.. ثم الالتزام بالحجاب.. فوجدت نفسي اعمل العمل الصالح بعد الصالح.. تركت الاغاني, تركت العلاقات وفلوس الحرام تركت الافلام الاباحيه تركت الكثر والكثير وفقني ربي لعمل الاعمال اصالحه.. اصبحت اتصدق يوميا بخبز للطيور عل وعسى ان يتقبل من الله فيغفر لي ذنوبي... لم اكن املك مالا.. فكنت اتصدق فقط بالمال والماء.. والدي قسى علي كثيرا بسبب المشكله الاخيره وكنت حزينه جدا جدا جدا فكانت مشكله كبيره. ولكني كنت دائما اتذكر محاضره الشيخ مشاري الخراز عن الصبر وجزاء الصابر فاصبحت صابره واتصبر بالقران والاذكار.. اصبحت اقيم اللليل ولا انام قبل ان اصلي الفجر فاقضي وقتي كله قبل ذك صلاه ودعاء والكير من الاعمال بيني وبين ربي.. تغيرت حياتي.. نفسيتي تغيرت اصبحت وانا في قمة حزني.. اشعر اني في قمة سعادتي.. تغيرت ملامح وجهي الى الاجمل اصبح وجهي منيرا جميلا اصبحت صحتي جميله تغير الكثير في داخليا وخارجيا.. اصبحت ادعو واحث عائلتي على الالتزام والتمسك بتعاليم الدين كوني لست من عائله متدينه... في ذات العام خسرت صديقي الذي كان ينوي الارتباط بي وحزنت قليلا لاني علمت ان ليس فيه خيرا لي.. وقلت خيرا سيعوضني الله خيرا منه ان شاء الله.. اليوم وقد دخلنا في العام 2014.... سمح لي والدي بالعمل.. وانا الان اكتب لكم قصتي وانا في مكتبي في العمل في وظيفه عوضني الله بها .. وظيفه خيرا من التي خسرتها العام المنصرم.. وعوضني الله بالكثيييييييييييير مما خسرت العام الماضي... اليوم وبعد مرور سنه كامله.. مازلت محافظه ومتمسكه بحجابي ومازلت محافظه على اداء صلواتي ومازلت باره بوالدي ومازلت لا استمع الى الاغاني.. وهدفي القادم حفظ القران الكريم كاملا ان شاء الله....

الي بقوله يابنات ( بتكلم عاميا)

مو عيب اننا نغلط او نذنب ولا عيب اننا نتقرب الى الله لمجرد مصلحه.. لكن العيب اننا نستمر على الغلط بلا احساس بالذنب العيب اننا نستمر من التقرب الى الله بسبب المصلحه العيب اننا نجر معانا صديقاتنا للغلط..

هدايتي بدات بمجرد تقرب للمصلحه للحصول على عمل والزواج من ذاك الشاب... وبعد استمراري بالتقرب الى الله ادركت انني على خطأ وانني اريد التقرب فقط لغفران الذنوب لاني احسست براحه نفسيه لم اكن اشعر بها في فترت المعاصي احسست بقرب الله مني وقربي منه... احاسيس ومشاعر جميله.. لن يستوعبها من مازال في المعاصي غارقا...

اسال الله لكم الهدايه جميعا والفردوس الاعلى ان شاء الله...

وادعولي الله يعوضني بالزوج الصالح الي يقربني منه اكثر وندخل الجنه مع بعض يارب.

لاتياسو من الدعاء يابنات ولا تياسو من تاخر الاستجابه... ابشرو خير وتذكرو ان الله مع ظن عبده.... احسنو الظن دائما.... والله والله والله كل هذا الخير الي انا فيه اليوم والراحه النفسيه الي انا فيها ماجات الا فقط من حسن ظني وتوبتي الصادقه... صديقتي الي تحجبت معاي كانت دائما تمل وتقول انا تعبت وانا وانا وانا وكنت اصبرها واصبرها واقوي ثقتها بالله... واليوم وبعد مرور سنه البنت لليوم ملتزمه ولليوم ماشه في الطريق القويم...

هاذي قصتي انا تائبه صادقه..
33
5K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

زيونه22
زيونه22
ماشاء الله تبارك الله .. الله يثبتك على هدايتك ويكتبلك التوفيق والسعاده ويرزقك بما تتمنيه ويسر خاطرك

الله يهدينا جميعا ويصلح حالنا للاحسن

انه على كل شي قدير
Secret softness
Secret softness
ماشاء الله تبارك الله

بارك الله فيك
اسيرة الأيام
اسيرة الأيام
الله يوفقك
سعديه هانم
سعديه هانم
اله يثبتك ياعزيزتي واكثري من قول *** اللهم يامقلب القلوب ثبت قلبي على دينك ....
مكرر
مكرر
ماشاء الله تبارك الله ..
 الله يثبتك على هدايتك ويكتبلك التوفيق والسعاده
 ويرزقك بما تتمنيه ويسر خاطرك
 الله يهدينا جميعا ويصلح حالنا للاحسن انه على كل شي قدير