سيدة الوسط

سيدة الوسط @syd_alost

عضوة شرف في عالم حواء

وزارة الصحة تسحب ماء الغريب من الاسواق!!

الصحة واللياقة

قررت وزارة الصحة سحب مستحضرين للاطفال يعرفان بماء الغريب..هما منتجان هنديا المنشأ..وتنتجهما شركتاNurse Harrveys وA.A.S ..كما قررت الوزارة منع دخول المنتجين للسوق السعودي..وذلك بعد ان ثبتت التحاليل المخبرية احتواءهما على مواد ضارة وغير صالحة للاستخدام الآدمي!!!

عن جريدة الاقتصادية.

مانقول الا حسبي الله ونعم الوكيل..
8
19K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام الغالي
ام الغالي
ماء غريب من زمان ممنوع عندنا في الدوحه......
لكن لما كان عمر ولدي شهر كان دايما ولدي يبكي ويجيه مغص وصفت لنا دواء ثاني اسنه ماء دار الدواء...... يعني له نفس الوظيفه والله اعلم ..حيث يقال انه نفسه لكن مسمى اخر او ماشابه لكن انا اللي وصفته لي دكتوره وقالت انه اعشاء وفعلا محتوبات الوصفه كانت واضحه كلها اعشاب طبيعيه ...
شكرا لك اختي سيده الوسط .....
اختك ام الغالي
honey_lipes
honey_lipes
حسبي الله ونعم الوكيل
قلبي على عياااال خواتي والله المستعان
* عـطـرالبـوادي *
السؤال هو هل هناك نوع مغشوش لأني وجدت أن هناك منتج بنفس الأسم وإسمه بالإنجليزي gripe water

الماء الغريب

علاج أوربّيّ تقليديّ, الماء الغريب يحتوي على مكوّنات طبيعيّة فعّالة و سريعة و آمنة لتخفيف مشقّات المغص . الماء الغريب قد اُسْتُخْدِمَ من قبل الأمّهات لأكثر من قرن لتزويد الرّاحة من مشقّات المغص, ألم المعدة, الزغطة, الغاز و التّسنين .
فينيل العلاجات الطّبيعيّ التّقليديّ و جينجر يُحْتَوَيَانِ في ماء غريب الطّفل . كلاهما قد أُظْهِرَ لمدّة طويلة ليكون مفيد لتسكين الغثيان و الألم بسبب غاز معدة الطّفل و أعراض المغص الأخرى . الفينيل و جينجر مؤثّران أيضًا لمشقّات التّسنين النّاشئ, الغاز و الزغطة . يحدث الانفراج عادة خلال دقائق 5-20 .

مكونات الماء الغريب الرّئيسيّة
الزّنجبيل
جينجر المكوّن الآمن و المؤثّر الذي قد اُسْتُخْدِمَ من قبل الآباء لقرون, طبيعيّ لتخفيف الغثيان و المشاكل الهضميّة الأخرى .

الفينيل
الفينيل هو العلاج المؤثّر و آمن طبيعيّ آخر الاضطراب المعديّ, الزغطة, الغاز و الظّروف الأخرى بتاريخ الاستعمال البشريّ بطول قرن . هو يُوصَى من قبل مورّدي عشب كثيرين . زيت بذور الفينيل مؤثّر بخاصّة لإراحة جهاز الطّفل المعويّ .

بيكربونات الصّوديوم
بيكربونات الصّوديوم مكوّن شائع في الطّعام ( بيكربونات الصّودا ) الذي عادةً اعتاد تخفيض حموضة المعدة . لذلك, إنّه مفيد لتفريج عن المشقّات المغص الذي يُخْتَلَط كثيرًا بتحرّج المعدة . ( 14 لواءً لكلّ جرعة بحدّ أقصى 6 جرعات في اليوم ) .

الفركتوز
بالرّغم من أنّ اليوم خبراء صحّة كثيرون يوصون استعمال كلّ أشكال السّكّر أقلّ, يتّفقون أيضًا أن حيث يُسْتَهْلَك السّكّر في الكمّيّات المحدودة, الفركتوز ( سكّر طبيعيّ في الفواكه و العسل ) اختيار أفضل من عالج السكروز ( السّكّر )

بينما تحتوي النّسخ الأخرى على الكحول كثيرًا, أنا كنت مسرورًا أن أجد كلّ المكوّنات الطّبيعيّة لماء غريب للأمّ لم يتضمّن الكحول .

الماء الغريب يحتوي على خمسة زيوت نباتيّة لإراحة نطاق واسع من الأعراض المصابة بمغص متضمّنًا آلام غاز الأطفال, الزغطة و عدم راحة التّسنين

مترجم
**بقــــ جروووح ـــايا**
حسبي الله ونعم الوكيل ماخلو شي
حبيبة الورد
حبيبة الورد
عزيزاتي حبيت افيدكم بها القصه يلي صارت مع بنت جارتي يلي عمرها سنه ونص

فجأه اتصلت جارتي و هي تصرخ و تقولي بنتي مخنوقه الحقيني
رحت لها بسرعه
ألاقي البنت شفايفها مزرقه و عيونها لفوق و بيطلع ريقها من فمها و تنفسها ضعيف
أنا فكرت انها أكلت شي رفعت رجليها لفوق و صرت أطبطب لها على ظهرها
بس أقسمت امها أنها كانت بحضنها و ما شافتها أكلت شي
رحت اتصلت على الإسعاف و ب3 دقايق صاروا بالبيت