l7n3

l7n3 @l7n3

عضوة

الشوفة الشرعية والرد والحيرة ساعدوني

الأسرة والمجتمع

السلام عليكم
بنات انا بهم مايعلم فيه الا ربي
شوفتي مر عليها حوالي 6 ايام وبعد 3 يوم تقدموا لي ناس ثانيين ماشاء الله واللي شافني لسه مارد فتواصلنا معهم على اساس نعرف الرد وماتضيع علي فرص فقالوا يستخير ومن هالكلام ومدحوا فيني وطلبوا مهلة وانتهت هالمهلة ولا ردوا
وهو من طرف قريبة لي ويمدحون فينا لكن ما دري ليش التأخير !
هل اصرف النظر واعتبر نفسي خلاص ؟
ماخفيكم كنت مرتاحة يوم شفته ومر يومين احس نسيت ملامحه اما هو بالتفصيل شرح لأمه ملامحي حسب كلام القريبة
ادعوا لي انه ربي ييسر لي امري ونوروني انا اول شوفة لي رجال ومني صغيرة وماعرف بهالامور
متى عادة الرد بعد الرؤية الشرعية , ولو ردوا بعدين عادي ؟
انا اخاف اكون على قائمة الانتظار !
الله يسعد كل من رد علي ولو بكلمة ولا تنسوني من دعائكم
32
12K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

NO@OR
NO@OR
اعتقد اختي ان الشوفة الشرعية هي حتى يشوف الشكل العام وبس اما يرتاح لك ومدري وشو هذي ماتبان الا بالعشرة وكذاب اللي يقول مارتحت لن مستحيل تعرفين شخص الا بالعشرة ،،، وهو ماجا يخطب الا سائل عنكم وعارف عيلتكم وسمعتكم يعني ماعنده عذر يتأخر بالرد اسبوع كثير صراحة ،،، خلي اهلك يكلمونه الرجال ويقولون له يخدد موقفه لن البنت جايها خطاب ثانيين واذا ماله فيك خاطر يقولهم والزواج قسمة ونصيب مافيها مجاملات . حسيته والله انتي اللي خاطبته جالس يستخير وماخذ وقت يفكر وين عايشين احنا المفروض العكس انتي اللي تفكرين وتستخيرين .
l7n3
l7n3
الثاني اعتذرنا منهم بعد ماكلمنا الأولى لأنه طلع مو محافظ على صلاته , الاول افضل لكن هالشيء طبيعي او لا ؟
اخت واختها
اخت واختها
غالبا الرجال اذا عجبتة البنت يرد بعد يومين بالكثير
وبعضهم في نفس الجلسة اذا طلعت من عندة يقول لاخوها انة مرتاح
وبعضهم يطلع ويدق اليوم الثاني
يعني يختلفون
بس لاتكلمونهم خلاص احس عيب اذا هم اتصلو او خلاص الله يعوضك
l7n3
l7n3
انا مو فاهمة الام تدق على قريبتي وتشكرها انها دلتها علي , وهم فيهم مماطلة بغض النظر عن الرد وماقالت مانبيها قاعدة تمدح وعطونا مهلة حتى بعد ماشافني صاروا يسألون عني , شكله خلاص الله يعوضني بالافضل
NO@OR
NO@OR
والله حنا بعادات اهلي ماعندنا شوفة شرعية ومابي اقلقك بس انا احس الوضع مايطمن يعني اسبوع بس انتظروا التمسوا لهم العذر لكن اذا كثروا لازم احد يكملهم لو حتا مابغيتي اهلك هما يكلموه خلي قريبتكم او زوجها هو يسأله شسالفة ،،، بعدين حتا لو انتي كبيره ماسبب تقلقين انا تزوجت وعمري 30 وخذت وقتي بالتفكير ولا يجي ببالك بيوم انك تبيني هالشي قدام زوجك ترا يستغل هالشي ضدك خليكي دايما ع فكرة انو النصيب اللي تأخر وماكنتي مستعجله اهم شي يكون رجال محترم ويصونك العمر كله ،،،،،، تعليق اخير بخصوص اللي رديتوه لنه مايصلي ترا كثير شباب يستهينون بالصلاة بس لما يتزوجوا والزوجة صالحة ومحافظه ع صلاتها يتعدلون يعقل ويصير يخاف من ربي ويتعود يصلي ،،،، كثير رجال تزوجوا مايصلون ولكن الحمد لله ربي هداهم . هو انتوا رديتوه وخلاص راح بحاله بس انا اقولك عشان المستقبل اذا كانت الصلاة عيبه الوحيد فكلنا بشر واللي مايصلي اليوم بإذن واحد احد بكره يصلي ويعرف لذة الصلاة .