Methayel
Methayel
فعلا ..لاحظت بين سورة سورة قبل كانوا يحطون في الفاصل بين السورتين أحاديث عن النبي صلى الله عليه وسلم ..لكن ألحين كل شوي نشيد ..بدرجة مملة ..
فعلا ..لاحظت بين سورة سورة قبل كانوا يحطون في الفاصل بين السورتين أحاديث عن النبي صلى الله عليه...
هيه حتى انا الحين اسمع قناة الشارقة للقران قبل بس اسمع قناة ابوظبي لكن بعد الي صار فيها غيرت رايي و اتمنى ترجع مثل اول

و بالنسبة عن المذيعة ادري انها محترمة و متادبة لكن بعد هذي قناة قران و ما شاء الله اغلبية الي يسمعون معانا شباب و من حيث الحكم هذي فتوة قريب لموضوع المذيعه لكن كان استفسار عن الحكم

اخت من الاخوات ارادت الاستفسار عن الحكم و السوال كان :

(( مكتبة الفتاوى : فتاوى نور على الدرب (نصية) : متفرقه
السؤال: بارك الله فيكم المستمعة أيضاً سمية من أسئلتها تقول نحن في المدرسة وتلقى المحاضرات والاحتفالات ودائماً نستفتح بالقرآن الكريم فقد يطلبوا مني أنا أن افتتح لهم أنا بالقرآن علماً بأن القراءة تكون بمكبر الصوت ويوجد في الاحتفال أو المحاضرة عدد من الرجال فهل في هذا إثم وإذا قرأنا القرآن هل صوت المرأة عورة؟ ))

و كان رد الشيخ محمد بن صالح ابن العثيمين :

الجواب

الشيخ: هذا السؤال يتضمن عدة أسئلة أولاً افتتاح المحاضرات والندوات بالقرآن الكريم هل هذا من الأمور المشروعة لا أعلم في هذا سنة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم والنبي عليه الصلاة والسلام كان يجمع أصحابه كثيراً حين يريد الغزو أو للأمور المهمة التي تهم المسلمين ولا أعلم أنه صلى الله عليه وسلم كان يفتتح هذه الاجتماعات بشيء من القرآن لكن لو كانت المحاضرة أو الندوة تشتمل على موضوع معين وأراد أحد أن يقرأ شيء من الآيات التي تتعلق بهذا الموضع ليكون بها افتتاح ذك الموضوع فإن هذا لا بأس به وأما اتخاذا وأما اتخاذ افتتاح المحاضرات أو الندوات بآيات من القرآن دائماً كأنها سنة مشروعة فهذا لا ينبغي المسألة الثانية في هذا السؤال كون المرأة تقرأ القرآن بمكبر الصوت فيسمعها الناس من قريب ومن بعيد حيث ينتهي مدى صوت هذا المكبر هذا أمر لا ينبغي لأن المرأة مأمورة بالتستر والاختفاء عن الرجال وكونها تعلن صوتها بمكبر الصوت ينافي ذلك وأما المسألة الثالثة السؤال فهي هل صوت المرأة عورة والجواب أن صوت المرأة ليس عورة فإن النساء كنّ يأتين إلى الرسول عليه الصلاة والسلام يسألنه بحضرة الرجال ولم ينكر صلى الله عليه وسلم عليهن ذلك ولو كان صوتها عورة لأنكره النبي عليه الصلاة والسلام فصوت المرأة ليس بعورة لكن لا يجوز للرجل أن يتلذذ به سواء كان ذلك التلذذ تلذذاً تلذذ شهوة جنسية أو تلذذ استمتاع وراحة نفس وإنما يستمع إليها بقدر ما تدعو الحاجة إليه فقط إذا كانت أجنبية منه
برقعي يديد نمر ون!
انا من قريب رادة من السفر وماسمعت الاذاعة ولا اعرف شو صاير ؟؟
معقولة حاطين حرمة وريال يستقبلون الاتصالات ؟
حرام كنت وايد احب هذي الاذاعة ومرتبطة فيها حتى وانا اسير الجامعة احطها طول الطريج وكل ماطلع من البيت !!
المشغولة دوما
بصراحة حتى أنا استغربت من كل متسابق كان يذكر جنسيته بعد الاسم والعمر
ما عجبني الموضوع
وكله صوب وسوبرماركت فاطمة صوب .....!!!!!؟؟؟؟...............!!!!!!......... انا في الشارجة وحفظت مكان السوبرماركت في ابوظبي الظاهر يباله زيارة ...
Methayel
Methayel
انا من قريب رادة من السفر وماسمعت الاذاعة ولا اعرف شو صاير ؟؟ معقولة حاطين حرمة وريال يستقبلون الاتصالات ؟ حرام كنت وايد احب هذي الاذاعة ومرتبطة فيها حتى وانا اسير الجامعة احطها طول الطريج وكل ماطلع من البيت !!
انا من قريب رادة من السفر وماسمعت الاذاعة ولا اعرف شو صاير ؟؟ معقولة حاطين حرمة وريال يستقبلون...
هيه الغلا البرنامج ينعرض يوميا ما عدى الخميس و الجمعة

خواتي ما فيها شي لو انطرح البرنامج لكون وجود مذيعه ؟ هذي هيه الغريبه
Methayel
Methayel
بصراحة حتى أنا استغربت من كل متسابق كان يذكر جنسيته بعد الاسم والعمر ما عجبني الموضوع وكله صوب وسوبرماركت فاطمة صوب .....!!!!!؟؟؟؟...............!!!!!!......... انا في الشارجة وحفظت مكان السوبرماركت في ابوظبي الظاهر يباله زيارة ...
بصراحة حتى أنا استغربت من كل متسابق كان يذكر جنسيته بعد الاسم والعمر ما عجبني الموضوع وكله صوب...
الغاليه انا بعد حفظت سوبر ماركت فاطمة بس على الاقل احسن من اعلانات الاف ام :42: :)