عزيمه صغيره لصديقاتي ..حياااااااكم

اطباق عالم حواء

مثل ما وعدتكم من قبل سويت عزومه صغيره لصديقاتي وقلت انزلها لكم لاني منكم اولا استفدت وتعلمت وبالتالي طبقت ..

بسم الله بدينا

اولا حلى القهوة

منظر عام

ومن جانب آخر
بالتفصيل

1 - هذا حلى عنقود العنب

المقادير:(أ)4 اكياس من شوكلاتهمالتيزرز(ب) العجين :

واحد ونص بسكوت الشاهي ..(كبير).. مطحووون + نصفعلبه قشطه + نصف علبه حليب نستله (إذا احتاج زيدي حليب نستله) + كاكاو بودره (إلينيصير لون العجين بني غامق )(ج)شوكلاته هيرشيالطريقة:تمسكين شوكلاته (maltesers) وتغلفينها بالعجين السابق ذكره وتصيرزي الكوروتصفينها بالصينيه على شكل مثلث وتشكلينها بالشوكلاته السائله (هيرشي) ولا أسهل والطعمخاااقوقي

2- بقلاوه مودرن

اخذتها من منتدى ثاني بس حلو ووسهله سريعه ومع بعض الاضافات

اولاناخذ شريحه بف باستري ونقطعها مربعات ونحدد على كل قطعه بغطاء او قطاعه صغيره من دون ما نقطعها مره يا دوب ضغط خفيف
بعدين نرصها بصينيه ونحطها بالفرن على نار هادئه الى ان تاخذ لون ذهبي خفيفنحضر الحشوه عباره عن فستق وجوز وشوي سكر ورشه قرفه وقليل ماءزهرناخذ كل حبة ونحاول نضغطها من الوسط علشان نعمل حفره فيالتحديد اللي سويناهونحط ملعقه من الحشوه ونرجعها الفرن دقايق علشان تاخذ لونوالسكر يمسك في الحشوه ونرش عليها شيره تكون تقيله شوي انا بعد زينتها بالتوفي وبالعافيه عليكم

3- حلى الجوري جابته اختي معاها الله يرزقها العافيه والذريه الصالحه

4 - شوكولاته باتشي

هذا صحن الموالح مع الشاي

عباره عن
سمبوسةميني (بطاطس + جبن )
افخاذ الدجاج + كبة بطاطس + سبرنق رول

عذرا تم حذف الصور بسبب تحولها من موقع التحميل الى صور مخالفة

يتبــــــــــــــــــــــــــــــــــع
288
30K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

عفـــــــــاف
العشاء منظر عام للسفره

السلطات

1- سلطة الجرجير والخس

سهله ولذيذه

خس + جرجير مقطع قطع كبيره شوي
بصل شرايح المفروض ابيض انا ما عندي حطيت بصل عادي
بس رتبيهم في الصينيه وصبي الخلطه على الوجه ( 2 م ك زبادي + 2م ك مايونيز + فص صغير ثوم مطحون واذا ما تحبين الريحه القويه استبدليه برشه من مسحوق الثوم ..+ م ك خل + 2م ك ليمون + ملح + رشه فلفل ابيض )
وبعدين رشي على الوجه لوز شرايح + صنوبر محمص وبالعافيه

2 - فتة الباذنجان اللذيذه

الطريقة

في صحن التقديم صفي بالترتيب :

بقدونس + كزبره + نعناع مفروم خشن

مكعبات باذنجان + بطاطس مقلي ...ونخلطهم مع كشنه عاديه زي حقت البيتزا ( بصل وطماطم وكزبره نخلطهم بالخلاط ) ونكشنهم على النار مع مكعب ماجي وشوي فلفل احمر وملعقة صلصه ونقلب فيه الباذنجان والبطاطس ونضيفهم على صحن التقديم لسابق
طبقة خبز محمص
الخلطة ( 2 علبة زبادي + 2م ك مايونيز + ملح + ليمون + رشة نعناع يابس + صماغ الاحمر ) وعلى الوجه نضيفه وآخر شي انا زينته بالبصل المحمص زي حق الكشري

يتبـــــــــــــــــع
عفـــــــــاف
العشاء منظر عام للسفره السلطات 1- سلطة الجرجير والخس [ سهله ولذيذه خس + جرجير مقطع قطع كبيره شوي بصل شرايح المفروض ابيض انا ما عندي حطيت بصل عادي بس رتبيهم في الصينيه وصبي الخلطه على الوجه ( 2 م ك زبادي + 2م ك مايونيز + فص صغير ثوم مطحون واذا ما تحبين الريحه القويه استبدليه برشه من مسحوق الثوم ..+ م ك خل + 2م ك ليمون + ملح + رشه فلفل ابيض ) وبعدين رشي على الوجه لوز شرايح + صنوبر محمص وبالعافيه 2 - فتة الباذنجان اللذيذه الطريقة في صحن التقديم صفي بالترتيب : بقدونس + كزبره + نعناع مفروم خشن مكعبات باذنجان + بطاطس مقلي ...ونخلطهم مع كشنه عاديه زي حقت البيتزا ( بصل وطماطم وكزبره نخلطهم بالخلاط ) ونكشنهم على النار مع مكعب ماجي وشوي فلفل احمر وملعقة صلصه ونقلب فيه الباذنجان والبطاطس ونضيفهم على صحن التقديم لسابق طبقة خبز محمص الخلطة ( 2 علبة زبادي + 2م ك مايونيز + ملح + ليمون + رشة نعناع يابس + صماغ الاحمر ) وعلى الوجه نضيفه وآخر شي انا زينته بالبصل المحمص زي حق الكشري يتبـــــــــــــــــع
العشاء منظر عام للسفره السلطات 1- سلطة الجرجير والخس [ سهله ولذيذه ...
الحين ندخل على الأطباق الرئيسية

1- سمبوسه نوعين لحم + بف دجاج

2- ربيان بانيه وحطيت طريقته في موضوع سابق .

3- محاشي ( ورق عنب + كوسا )

3- مكرونه بالباشميل

4- مرقوق يميييييي

الحلى للأسف ما لحقت اصوره الا بعد ما كلينا منه المهم تشوفونه

كيك شوكولاته جاهز

موس الشوكولا في اكواب

الطريقه
للموس:
150 غرام شكولاته خام
2ملعقة طعام سكر
صفار بيضتين
1 ملعقة شاي زبدة
ثلاثة ارباع كوب من الكريمه المخفوقه
1ملعقة صغيرة من الجيلاتين
1ملعقةطعام ماء ساخن لتذويب الجيلاتين
لعمل الموس:
• توضع الشكولاته والسكر والزبدة على حمام مائي الى ان تذوب الشكولاته ثم يضاف صفار البيض ويقلب على الحمام المائي لمدة 10 دقائق
• نترك المزيج الى ان يبرد قليلا دون ان يجمد ثم نضيف الكريمه المخفوقه ونقلب جيدا ثم يضاف الجيلاتين بعد ما نقوم بتذويبه ويقلب جيدا ثم يصب في الاكواب قليلا ويوضع قطعة كيك شوكولاته جاهز بالنص ثم نصب المزيد من الموس ونزين الكوب بشوكولاته ابيض مبشور ويوضع في الثلاجه الى ان يبرد ويتماسك

ملاحظه : ممكن مضاعفة الكميه حسب الحاجه

وسلامتكن ......اشوفكن بعزومه جديده :p
ناريمان20
ناريمان20
تسلم يدك والله يعطيك العافية
بنت الجزيره9
بنت الجزيره9
تسلم يدك والله يعطيك العافية
hur
hur
ماشاء الله

عزومه مشرفه وطبخات رائعه كلها ذوق وفن