أم رهف
أم رهف
مشكوره اختي سوسن انااضع القرص يطلع متعرج لم اشيله يطلع غرزة عديه ابغها تكون حشو مثل ورده ايشي بستحشو

ماما كنت تخيط وطرز فيها وكا ن شغلها رهيب
سوسن يونس
سوسن يونس
:(متأسفه ما بقدر أساعدك اكثر

يا ريت احدى الاخوات تقدر تساعدك

لك مني 100 :26:
أم رهف
أم رهف
:( مشكوره اختي ويعطيكي
الا ف عافيه
شامخة الذات
شامخة الذات
ااب
UmReem
UmReem
ان شاء الله اقدر اساعدك باللي اعرفه

الأقراص البيضاء كل واحد منها يعطيكي غرزة معينة رح تلاقيها مرسومه على اعلى القرص

اختاري واحده منها يكون فيها غرزة حشو وثبتيها في المكان المخصص لها

هذي صورة مكينتك

القرص الدائري اللي جهة اليمين مكتوب عليه ارقام من صفر الى خمسة تقريبا .....هذا الأرقام تحدد طول الغرزة
يعني رقم خمسة يعطيكي غرزة طويلة نستعملها عادة في الخياطة المؤقتة أو لعمل زم في الأقمشة الرقيقة وكل ما صغر الرقم يصغر طول الغرزة يعني تصير الغرز قريبة من بعضها و هذا اللي نحتاجة في غرزة الحشو ..يعني خلي القرص عل رقم بين الصفر والواحد...(لو اخترتي الرقم صفر حتلاحظي ان الابرة تتحرك وتعمل غرز فوق بعض والقماش ما يمشي من تحت الابرة وهذي نسميها غرزة تثبيت)

الان باقي نحدد عرض الغرزة (يعني المسافة اللي تتحركها الابرة من اليمين لليسار ) ..على الجهة الشمال فيه مستطيل فوقه ارقام باللون الاحمر من صفر لخمسة وداخل المستطيل فيه مؤشر احمر يحدد عرض الغرزة ...كل ما كبر الرقم زاد عرض الغرزة ...ثبتي المؤشر على رقم 5

الآن آخر خطوة ..القماش
لافضل نتيجة لازم القماش يكون مشدود علشان ما يتجمع ويزم وقت التطريز ..عندك طريقتين :اما تبطني الجزء اللي رح تطرزيه بقماش الفازلين أو بخي القماش كذا مرة ببخاخ النشا واكويه لحد ما تحسي انه القماش صار واقف شوية

الآن توكلي على الله وابدأي

اتمنى اكون افدتك ولاتنسي تخبرينا ايش صار معاكي