مساعدة ابيها من اخواتي الحضرميات

اطباق عالم حواء

عنكم اول في الزواجات رز بالخم ابي اعرف طريقته تكفون لان زوجي كان عندهم جيران واجد حضارم ويجوزله هالاكله اللخم يسوونه دائما في زواجاتهم
11
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

منارالسنا
منارالسنا
ابشري بسعدك عندي طريقه سهله وتخلي زوجك يدعيلك عليها

اول شي تنقعين اللخم كم ساعه حتى يتخلص من الملح الي فيه يعني انا اذا بسويه الساعه 9 مساء انقعه من 3 او 4 الظهر وبعدان تغيرين مويته وتفورينه على النار حتى يبدا يغلي وتطفين عليه لانه بسرعه يستوي وما يتحمل النار واجد وبعدان تغسلينه واذا حابه تتخاصين من الجلد يكون افضل بس اعغسليه زيييييييييين من الملح بلماء العاديه كيذا اللخم جاهز للطبخ

2_ افرمي بصل ناعم وحطيه بلقدر وحطي زيت حوالي 4 ملاعق حق الطبخ وكشنيه حتى يبداء يصفر البصل حطي عليه ملعقة اكل ثوم مطحون وحمسيه مع البصل وبعدان حطي عليه علبه تونه مع زيتها وحركيهم وحطي عليها اللخم مع صلصة معجون الطماطم +البزار +ملعقه صغيره هيل +ملعقه وسط جينموتو ونحركهم سوى
انتبهي لاا تحطين ملح لان اللخم مالح
وبعدان تحركينهم اشوي وتشيلين اللخم مع قليل من الكشنه يعني يبقى في القدر نص الكشنه الي سويتيها بس تاخذين اللخم وقليل من الكشنه معه
بعد ما تاخذين اللخم تحطين على الكشنه الي بلقدر قرفه صحيحه + قرنفل صحيح حوالي ملعقه وسط + قليل ملح وتحطين الرز عليه وتحطين ماء حسب حاجت الرز ولما يستوي الرز وتغرفينه في صحن التقديم تحطين عليه اللخم المكشن وبلهناء والعافيه
طبعا انتي تذوقي الملح وتظبطيه
اتمنى اني وفقت في الشرح :42:

واذا جربتيه بشريني انه نجح معاكي :icon28:
وحدة بالدنيا
وحدة بالدنيا
غريبة انا حضرمية ولا مرة بحياتنا نعمله بالزواجات بس في الايام العاديه اولا اشتري اللخم من سوق اللخم في جدة اظن انه في الكندرة وبعدين اغسليه مضبوط وبعدين صبي عليه مويه حار وغطيه وخليه لما يبرد وكبي مويته وقشريه بعدين احمسيه مع بصل وبهارات وثوم وطاطم وصلصه وبعدين اعمليله رز ابيض وحطيه فوقها ودخليه الفرن 20 دقيقة وتمتعي باحلى كبسه لخم علة فكرة انا ما احبه ولا احب ريحتة عشان كده ما اغليه بس انقعه بالمويه الحار
الصباح الوردي
طيب ماعلمتونا وش اللخم ابغا اعرف يعني هو مثل الخضار ولا بقول علموني ماني فاهمه
رغم الألــم
رغم الألــم
حتى أنا أبغى أعرف وش اللخم بالضبط وكيف طعمه
غيداء الاندلس
ووش اللخم انا لي ساعه اقرأ على انه لحم