انثى العقرب

انثى العقرب @anth_alaakrb_1

محررة برونزية

احتاج مساعدة من منسوبات الجامعات ومن له خبرة بالعمل الأكاديمي الله لايحرمكم األمساعده

الطالبات والمعلمات

السلام عليكم
بنات عندي سؤال معطلني كثير لان ماعندي احد كبير اشاوره ولا افهم بالموضوع ولا الدراسة

سؤالي هو انا احب العمل في المجال الأكاديمي ولكن ماجاني فرصه وقررت اكمل دراسات عليا لعل عسى ربي يكتب لي وظيفه ،
المشكلة فكرت بنفس تخصصي الي مافي مجالات وظيفته كثير بس لانهم قالو لازم امتداد تخصص البكالوريوس في حال رغبتي بالعمل الأكاديمي بعد الماجستير ؟
طيب انا جاني خيارين للدراسة بنفس مجالي وبمجال ثاني مع دراسه دبلوم لمواد تحضيرية ولكن سؤالي لو أخذ ماجستير بمجال ليس نفس مجالي هل يؤهلني للعمل الأكاديمي ؟ وهل أعامل معاملة خريجات التخصص بالبكالوريوس والماجستير او لا ؟

أرجوكم ساعدوني الله يفرج كربة من يدلني لاني مااعرف بالمجال
جزاكم الله خير الجزاء
9
902

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

متى يتحقق منايا
انا زوجي دكتور مشالله اساله وارسلك رساله خاص ان شالله
اجمل من شافته عيني
من خبرتي والتجارب اللي مريت فيها في حياتي الوظيفيه ، تخصص الماجستير بنفس تخصصك البكالوريوس افضل 100 مره من اختيارك لتخصص بعيد عن دراستك ،لانه بعض الوظائف ترفض التعيين وقبول الموظف بشهادة ماجستير مغايره لتخصصه ، والبعض الاخر لا يتم ترقية الموظف الى درجه اعلى في حال كان دراسته وتخصص الماجستير مغاير لتخصصه العلمي الذي على اساسه تم تعيينه في الوظيف. مثال بسيط لو تخصصك ادارة اعمال يفضل دراسة الماجستير يكون في ادارة الاعمال، اعرف كثيرات لم تقبل شهاداتهم الماجستير في وظائفهم اي لم يتم احتساب درجه وظيفيه لهم بسبب اختلاف التخصص في الماجستير عن البكالوريوس ،انتبهي اختي
انثى العقرب
انثى العقرب
متى يتحقق منايا

أجمل ماشافته عيني

الله يجزاكم خير ويفرج لكم كل كربه ويوفقكم ويسعدكم يااارب.

صح انا مابي ادرس بالنهاية ماينحسب لي
strawberry kiwi
strawberry kiwi
يا قلبي ,, حسب معرفتي لازم اذا بتدرسين بالجامعه يكون الماجستير امتداد لتخصصك في البكالوريس ,, لانك راح تدرسين طالبات بكالوريس (( في حال وجود نقص )) وطالبات ماجستير ,, وراح تحضري الدكتوراة وبعدها تشرفي على رسائل دكتوراه وتسوي ابحاث ,, فلازم يكون اساسك قوي جدا لو سالوك البنات او احتجتي لمعلومات اساسيه ,,,
strawberry kiwi
strawberry kiwi
مثلا في كليتي مستحيل مستحيل يكون فيه عضو هئية تدريس ماجستيره مغاير للبكالوريس ,,,