AlBaRoOnA
AlBaRoOnA
بعدين برجع بقرأ الردود بس ما جربتو محلات الجملة يعني الأساسيات والباقي من السوبر ماركت أحس كدا توفير لي رجعه 👌
بعدين برجع بقرأ الردود بس ما جربتو محلات الجملة يعني الأساسيات والباقي من السوبر ماركت أحس كدا...
ياليت كل وحده تفيدنا من أي مدينة هي وايش افضل محل بالجملة من ناحية نظافة المكان والسعر الخ
أنا بجده قريبه لنا تشتري الأساسيات بالجملة بحاول أجيب اسم المكان و برضوا بدور تجارب في جوجل
اللي عندها فكرة عن محلات الجملة تفيدنا
خلوها بهمها
خلوها بهمها
انا جبت لها واخد بس مو اصلي وخرب عليها بسرعه وبنتي هذي فعلا جابه ابوها بس اصلي ايفون انا اذا جبت لها شي كويس الكبيرة تبغى والوسطى والصغيرة وانا صراحه احب اجيب لهن أشياء اهم من الجوال تعرفن البنات متطلباتهن كثيره وابوهن فصل من الدوام والان على الضمان وانا ناخب بناتي يشوفن شي مع غيرهن ماجيبه لهن بس والله انحرج من زوجي اطلبه بس اوفر مصروفي لهن وانا امشي حالي ادعو لي يابنات بالوظيفة ١٣ سنه عاطله حسبي الله على من كان السبب مو عشاني انا الحمدلله عندي زوجي مو مخليني احتاج لأحد بس تعرفون شي للوحده مو زي اللي يعطيك الوحده اللي عندها راتب بتعطي اهلها وعيالها بدون حساب
انا جبت لها واخد بس مو اصلي وخرب عليها بسرعه وبنتي هذي فعلا جابه ابوها بس اصلي ايفون انا اذا جبت...
النواشف كل شهر اجيب كرتون اوفر وكمان مابقدر شهر واحد اشتري كل كراتين النواشف ونواشفي المعتمده تونه اندومي جبن شيدر قشطه فقططط حليب سائل نصف او ربع كرتون
المناديل والمنظفات الي يخلص واستهلكه والشامبو والبلسم والمعجون شهريا
اضيف مكرونه وفول وعدس وفشار وارز وسكر
الغيت الشبسات والبساكيت تصرف ميزانيه متى مانشتهي نشتري بحدود من البقاله
اللبن والزبادي والخضار احاول اوفرها بااستمرار حتى اتمكن من الطبخ والتنويع
اشتري دجاج مجمد كرتون ودجاج مفروم الكبير وصدور دجاج واقدر انوع منها ومن الخضار اطباق
طحين ابيض لازم اوفره
اوفر اللبن القهوه النسكافيه الحليب البهارات الاساسيه الحمدلله ماعندي مواد غدائيه مكدسه ولاشي احاول استهلك اول بااول عكس فشلي وتكديسي زمان لكن تعلمت
غدوووري
غدوووري
انا جبت لها واخد بس مو اصلي وخرب عليها بسرعه وبنتي هذي فعلا جابه ابوها بس اصلي ايفون انا اذا جبت لها شي كويس الكبيرة تبغى والوسطى والصغيرة وانا صراحه احب اجيب لهن أشياء اهم من الجوال تعرفن البنات متطلباتهن كثيره وابوهن فصل من الدوام والان على الضمان وانا ناخب بناتي يشوفن شي مع غيرهن ماجيبه لهن بس والله انحرج من زوجي اطلبه بس اوفر مصروفي لهن وانا امشي حالي ادعو لي يابنات بالوظيفة ١٣ سنه عاطله حسبي الله على من كان السبب مو عشاني انا الحمدلله عندي زوجي مو مخليني احتاج لأحد بس تعرفون شي للوحده مو زي اللي يعطيك الوحده اللي عندها راتب بتعطي اهلها وعيالها بدون حساب
انا جبت لها واخد بس مو اصلي وخرب عليها بسرعه وبنتي هذي فعلا جابه ابوها بس اصلي ايفون انا اذا جبت...
انا تقريبا اطلع كل شهرين او ثلاثة للجمله اجيب التايد والمناديل و صحون وملاعقبلاستيك اذا خلصت واكياس الزبايل اكرمكم الله والتغليف والقصدير
وكل اسبوعين اروح اشتري اللي ناقص واحاول قد ما اقدر ما اكثر
وها غير مقاضي البقاله كل يومين خبز وعصير واي شي ناقص مثل جبن او زيتون
والخضار تقريبا كل عشرة ايام اجيب لي شي بسيط صحون فلين على قدنا خضرة سلطة وايدام وكل فترة اغير مثلا هالمره اخذت ملوخيه المره الثانيه اخذ باميه او كوسه للمحشي
والخضار اللي استهلكها اكثر منها مثل بصل ثوم طماط فلفل حار وبارد

واللحم اذا حبيت اطبخه اجيبه قبل بيوم او بنفس اليوم احبه يكون فرش
ومع الخضار اجيب دجاجتين او ثلاث مبرده وانظفها وافرزنها
Never broken
Never broken
انا قبل كنت اروح السوبرماركت بدون قائمة مشتريات و بدون خطة صحيح اني اشتري حاجات نستهلكها لكن برضو كنت اشتري اشياء و ما استخدمها مثلا نودلز لزانيا انواع معلبات يعني اشياء شوي غريبة و اصناف مو متعودين نستهلكها و بالاخر تتكدس و مرات تنتهي صلاحيتها و ما استخدمها

الي عملته الان اني حدد مقاضي اخذها لتقريبا ثلاث اشهر

مثل المواد الغذائية الي تطول مثل المكرونة الزيت الخل الرز السكر الحليب البودرة المربى الجبنة الي صلاحيتها تطول و غيرها

المنظفات و المطهرات و البلاستيكات و صابون العبايات و صابون الملابس و صابون الصحون صابون السجاد

مستحظرات العناية الشخصية من صابون جسم لوشنات كريمات شامبو بلسم معاجين اسنان و فراشي كوتكس

و خلاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااص ارتاح شهوووووووووووووووووووور

و بعدها تبقى لي مشتريات شهرية بسيطة هي في الغالب اللحم و الدجاج طبعا اشتري مبرد و اوزعه لشهر كااااامل و خلص ارتااااااح

طبعا اشتري اكياس كبيرة من الخضار الي تطول مثل البصل و البطاطا و القرع و الثوم و الطماطم اشتري كمية و خلااااااااص ارتاح

و اخيرا مشتريات كل اسبوع مرة و هي منتجات الالبان الخبز الفواكه و الخضار خلاااااااص صرت اشتري كمية تكفي لمدة اسبوع بالضبط

لكن الي فعلا خلاني اضبط مشترياتي هو اني اخطط للوجبات اليومية لاني اعرف ايش احتاج بالضبط
*****stars
*****stars
ماشاء الله تجاربكم مفيدة , عجبتني فكرة تقسيم المقاضي
شهري اسبوعي يومي مع إني أتوقع إن أغلب الناس إن لم يكونو كلهم يقضون بهاالطريقه يمكن بدون مايحسون , لكن لو خططنا لها تمام وقسمناها مضبوط راح يوفر علينا مبلغ وجهد
ونصيحه لي ولكم انه كل شهر نقضي فيه نعبي لنا كيس أو كيسين مواد غذائية ونعطيها لأسره أو شخص محتاج وكل وحدة تعرف اللي بديرتها وأهم من هذا احتساب الأجر وسؤال الله تعالى الإخلاص