الجيران بين الأمس واليوم الرجاء الدخول للفائدة

الملتقى العام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
أه ثم أه على الجيران سابقآ كانو متعاونيين بينهم وواصلين مع بعضهم
ليت الزمن يرجع مثل أول
عشت طفولتي وصباي في حي أم سليم في مدينة الرياض
ومن الصبح والأبواب مفتوحة وعيال الجيران طالعين داخلين ويلعبون مع بعض
والجارة كل يوم تشوف جارتها مو مثل اليوم الله يخلف الجيران ما يعرفون جيرانهم
حتى ولو الجدار ملاصق لهم
أذكر وانا صغيرة جتنا جارتنا وكانت جالسة مع أمي الله يرحمها وقالت لأختي الي أكبر مني
روحي لبيتي وشوفي الغداء هونشف ولالا وكان غداهم كبسة رز
ورحت أنا وأختي لبيتهم عشان نقصر على الغداء ماكان بينهم رسميات
هم من حريملاء الله يذكرها بالخير معاد شفتها ولا سمعت عنها الله يجمعنا بهم في الجنة
كل وحدة تقول لنا ذكرياتها مع جيرانها
18
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

اسمي مو مهم
اسمي مو مهم
بالفعل كلامك صحيح ماادري الدنيا تغيرت والا النفوس هي اللي تغيرت زي ماقلتي ايام زمان مافي ابواب مقفله والضيف متى ماوده يجي الباب مفتوح له والعين اوسع له من الدار ومافيه رسميات ولا تكليف مثل الاهل او احن والقين اذا سمعو ان وحده مريضه صحون داخله وصحون خارجه واذكر امي زمان وهي نفاس كانت بعيده عن اهلها فكانت جارتنا الله يذكرها باالخير هي تمشط لي شعري للمدرسه وتفطرني انا واخواني وجارنا يوم ابوي مسافر كان يوصلنا مع عياله للمدرسه لا وبعد يعطينا مصروف مع انه نحلف له انه معنا مصروف سبحان الله راحت ذيك الايام بحلوها وبمرها اللحين انا امرض واتعب ولا وحده من جاراتي تسال والتقصير صار من الكل الله يسامحنا ويعفو عنا مع ان الرسول اوصى بالجااار
ama0138
ama0138
هلا وغلا بنت سليمان شكلى عرفتك يااما اختى وبنية عمى الله يعفو عنا مع الجيران وانا ناويه اروح اليوم لدورية الجيران ان ماجا مطر ماودي اقطع فيهم
قصيميه بجده
قصيميه بجده
يوم كنت صغيره ماكان عندنا جيران ابد وكنا نتمنى نشوف احد يسكن عندنا منطقتنا كانت اشبه بالورش والمصانع عشان شغل ابوي

ومانعرف الا مرت ابوي واخواني هم جيراننا ههههههههههههههههههههه

عاد بعد فتره يوم كبرنا شوي طلع لنا جيران جدد وطششششششششششنا الكبير والصغير ان فيه جيران

وماغير ناشبينن لهم عند بابهم يوم جو وهم ياثثون وناظر عيالهم وانواع الابتسامات :)

وطلعو ناس طيبين ولنا معهم ذكريات حلوه بس كانت قليله الله يذكرهم بالخير من كبيرهم لصغيرهم

عاد يوم نقلنا صار عندنا جيران كثيريييييييين بس كان وقتها وقت التمدن ومافي زيارات كثيره او ميانه مجرد رسميات

بس يوم تزوجت ونقلت جده رزقني ربي بجيران عسسسسسل بثلاث بنايات نقلته ومازالت علاقتي فيهم مانقطعت

وكنا مثل الاخوووات واكثر الله يذكرهم بالخير ويحفظهم

وحاليا تعرفت على جيران بالحاره الجديده الشبه صحراويه ههههههههههههههههههههه وطلعو ناس اجاويد ومجاورهم كنز

مع انها فلل وكل واحد بعيد عن الثاني والكل مشغول ولاهي بحياته بس ازورهم ويزوروني من فتره لفتره الحمدلله

يعني فيه ناس تراه للحين متمسكين بالجيران وبالعادات القديمه وماتغير عليهم شي والجار الحين صار اقرب من الاهل
الناعمة.نت
الناعمة.نت
يازين جيران اول كانوا ياخذون منا اللي ناقصهم " بصل - طماط - قهوة - وتبادل أطباق طول السنة "

ومافيه تكلفة وكل صبح تجتمع أمي مع جارة ويشربون شاي الضحى

اللحين يوم نقلنا لبيت جديد النفوس تغيرت وحتى الجيران اللي جنبنا الجدار بالجدار

قالوا حنا مانحب نتعرف على أحد والتواصل مع الجيران قل وعيب اللي تطلب من احد شي أو ترسل طبق
الــغــيــد
الــغــيــد
يوم اني عند اهلي كنا من البدو الرحل من شقه لشقه بحكم انها إجارات ما يمدينا نتعرف مع احد الا نقلنا

وكنت ادعي ربي اذا تزوجت يرزقني جيران طيبين وفعلا جاراتي هم اهل زوجي واخوانه هم طيبين بس انا ابغى جيران ما بيننا وبينهم قرااااااااااااااااااااابه الحمد لله على كل حال