امبراتريث
امبراتريث
قضيه مهمه وتحتاج للنقاش ,,,, دعونا معاً نبتكر وسائل تضفى على حياتنا الزوجيه السعاده والهناء ,,, شكرا لطرحك الموضوع ماما زوزو نصيحتى ابحثي عمَّا يحبه زوجك واقتربي منه وتعلمي وتحدثي معه، ناقشيه في تربية أبنائك، انقلي إليه بعض الأفكار التربوية، ناقشيه بها أو موضوع في جريدة نال إعجابك، أو تعجبك، هذا بالإضافة إلى إجادة بعض مهارات "السحر الحلال" والكلام الجميل والعبارات الغزلية، فأنتِ معه مأجورة وترضين بها زوجك.. عوِّدي نفسك طوال اليوم أنَّك ستقولين له كذا وكذا(مثلى قدام المرايه)، ودرِّبي نفسك على هذا، وإذا حضر كوني قوية وتلفظي بهذه العبارات. فيه موضوع لشام بالمميزه يحتوى على نصائح قيمه أتمنى تقريه ,,,, http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=520660 ولأهمية الموضوع تم التثبيت
قضيه مهمه وتحتاج للنقاش ,,,, دعونا معاً نبتكر وسائل تضفى على حياتنا الزوجيه السعاده والهناء...
ماما زوزو
موضوع جميل وهادف جدا فالزوجة مخلوقة وتقوم بتحمل ظروف زوجها على اتم وجه وقلما رأيت موضوعا يوجه الرجال ليبروا بنسائهم ويعتنوابهن ويكسبوا محبتهن

طبعا كلامي لا يعني ان لا نهتم بمعرفة المزيد لاسعاد ازواجنا وانفسنا لكن رأيي ان الرجال يختلفون عن بعض كاختلاف اصابع اليد سواء في ـ

الاخلاق

الطبع والبيئة اللتي نشأ بها من حيث نظرتهم للزوجة ودورها في حياة زوجها

ظروف العمل

قدرة الرجل على تحمل مشاكل حياته الدراسية والعمليةو مخاوف المستقبل

العلاقة ما بين ابويه عندما كان طفلا فاما ان يقلدهم او يفعل العكس

مرونته وسعة صدره

عصبيته اوهدوئه

كرمه او بخله

احساسه بالنقص امام زوجته ولو لسبب تافه

كل هذد الصفات والامور وغيرها الكثير تختلف عند الرجال فكل منهم له ميزاته الخاصة لذلك من الصعب وضع قانون ثابت وهو صبر وتحمل المرأة وسكوتها لتنتظر ان يعترف بذلك يوما او قانون اخر وهو تمردها على تصرفاته فمن الصعب ان يتغير انسان عن صفات اساسية تعتبر من مكونات شخصيته

لذلك لكل حالة طريقتها الخاصة بها ورأيي اذا عرف السبب بطل العجب
اي ان عليكن اخواتي بتحليل شخصيات ازواجكن مستعينات بما ذكرت سابقا لكن اهم شيء ان لا تفقدي الاحترام لا برد الكلام الجارح ولا بالتهجم ونعت الزوج بصفاته السيئة حتى لو اصبت بما تقوليه

الحل ياتي تدريجيا بعد معرفتك اي نوع من الرجال زوجك وشيئا فشيئا حاولي تغييره لينتبه الى عائلته فهذا واجبه

اطلت الرد كذلك اكتفي بذلك كمقدمه:) وانشاء الله اعود لادخل في هذا النقاش المهم
نور عيني جنان
نور عيني جنان
موضوع اكثر من رائع وفعلا محتاجين الكثير فيه فبتمنى ما تبخلو علينا بتجاربكم خاصه للي
صار له سنين بالغربه..

بالنسبه الي كان من طبعي اني ما بحكي كتير قبل ما اتجوز بس لما اجيت على الغربه

صرت ما بصدق ايمت يفتح معي وبحكي لانو ما عندي حدا >>حال الكتير بالغربه
بمنطقتي مافي عرب ويمكن عندي بس ما شفتهم لاني طول وقتي
بالبيت خوف زوجي علينا خاصه اني حامل ولبيت رغبتو بدون تردد لاني ماحبيت ازيد من ضغطو وينشغل بالو وهو برى البيت بس بالويكند بروح على المعهد لانو هو بيمسك لي بنتي مدة دراستي
وبكون قريب من معهدي طبعا وهي طلعتي بس وهاد كان بس من شهرين تقريبا ومن هداك الوقت وانا متغيره
واللي بدو وصلو انو الا ما يجي يوم وتنفرج المهم لاتعيشي نفسك بالملل حاولي تتغيري مو لازم تغير كامل لا خطوه خطوه مثلا لو كنتي ما بتقرأي حاولي تصيري تدخلي مواقع تقرأي كتب>>مو مواضيع وردود اقرأي كتب ممكن تفيدك واذا عجبك شيء اكتبيه بدفتر وصدقيني بعد فتره راح تلاقي صار عندك معلومات حلوه وقصص بعدين راح تفيدك وتصير الك كنز ومرات اسمعي قصص الانبياء او محاضرات
او من الدورات المفيد لغير حياتك متل المحاضرات لادكتور السويدان وكمان ممكن تكتبي ملخص عن اللي سمعتيه وهيك راح يكون عندك الثير من المعلومات لما تجلسي مع زوجك يوما ما او لما تطلعي معاه شيء مشوار فراح يكون عندك قصص او مقالات او استفسارات تتحاورو فيها
هادا اللي بيحضرني هلأ
وان شالله راح استفيد من تجاربكم

وبالتوفيق للجميع
mamazozo
mamazozo
قضيه مهمه وتحتاج للنقاش ,,,, دعونا معاً نبتكر وسائل تضفى على حياتنا الزوجيه السعاده والهناء ,,, شكرا لطرحك الموضوع ماما زوزو نصيحتى ابحثي عمَّا يحبه زوجك واقتربي منه وتعلمي وتحدثي معه، ناقشيه في تربية أبنائك، انقلي إليه بعض الأفكار التربوية، ناقشيه بها أو موضوع في جريدة نال إعجابك، أو تعجبك، هذا بالإضافة إلى إجادة بعض مهارات "السحر الحلال" والكلام الجميل والعبارات الغزلية، فأنتِ معه مأجورة وترضين بها زوجك.. عوِّدي نفسك طوال اليوم أنَّك ستقولين له كذا وكذا(مثلى قدام المرايه)، ودرِّبي نفسك على هذا، وإذا حضر كوني قوية وتلفظي بهذه العبارات. فيه موضوع لشام بالمميزه يحتوى على نصائح قيمه أتمنى تقريه ,,,, http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=520660 ولأهمية الموضوع تم التثبيت
قضيه مهمه وتحتاج للنقاش ,,,, دعونا معاً نبتكر وسائل تضفى على حياتنا الزوجيه السعاده والهناء...
اولا احب ان اشكر ام محمد لتثبيتها للموضوع
وجزاك الله خيرا لعل تثبيته يجعل اكثر البنات تشارك بخبراتها

بصراحه انا ما كتبت هذا الكلام اتهام مني لزوجي بالقصور
او هو اتهام لنفسي بالقصور
ولكني كتبته لاني احسست ان مواضيع الاطفال والبيت واشكالاته
اصبحت روتين فذهاب الاطفال للمدارس والاكل ومشاهده التلفاز مواضيع تتكرر يوميا
وابسط مثال ان ساعتي لها توقيت ثابت لبدء يوم جديد شبيه بالسابق

ولو كنا في بلادنا لكان لنا اهتمامات اخرى كالاصدقاء والاهل التي تتجدد يوميا
اما هنا فكل شيء ثابت وميله للتنظيم جعله ممل

فانا وزوجي متفقين ان عليه العمل وتوفير المعيشه وانا بالمقابل اقوم في كل شيء عدا العمل
لكن هل هذا صحيح ؟
ان هذه الطريقه جعلت من زوجي لايعرف اسم مدرسه الاولاد او اسم معلمتهم
او الاجتماعات
وحتى انه لايعرف مواعيد رجوعهم او ذهابهم
ومعرفته باني اقوم بالعمل على اتم وجه جعلته معتمد اعتماد تام ومطلق
ولا يحب حتى ان يعرف لانه متعب من عمله

نجي للمشكله الاصل وهي الاحاديث المشتركه
الاحاديث المشتركه ليست امور الاولاد والبيت لان هذه مهمتنا الاساسيه
الاحاديث المشتركه هي مشاركه بالميول والاهتمامات بين الزوج والزوجه
وتتطلب معرفه تامه بين الزوج والزوجه

اهمها
ان الزوج لايحب كثره حديث النساء
وانه يريد زبده الكلام في جمله مفيده ومختصره من المجلد الذي احب ان اتحدث فيه
وان الزوج له حب للرياضه والسياقه وانا اعتبرها اهتمام رجالي وليس نسائي
احب الكمبيوتر واحب التسوق وهو يعتبرها امور تاخذ وقت وهو مو فاضي
فيتطلب الامر بذل جهد من الطرفين لايجاد امور مشتركه
ما هي الامور المشتركه ذكرت البنات بعض منها
وننتظر المزيد
وشكرا لكل من شاركت وابدت برئيها
ولا اريد ان اذكر واحده فيسط حق الاخرى فجميع الاراء مميزه وتدل على العقل الراجح
فتاة سورية
فتاة سورية
اااااااااااااااااااااااااااااااه ثم ااااااااااااااااااااااااااااااااه ثم ااااااااااااااااااااااااااااااااااه

لي عودة ان شاء الله لقراءة الردود وللكتابة
الربيع الصامت
واللي زوجها ماعنده وقت حتى يتغدا وينام شو تسوي؟؟؟