@@@زرتى احد وماضيفووووكى ..تعالى...دعوووة لنقاااش ساخن@@@

اطباق عالم حواء

السلام عليكم ورحمة الله وبركااااااته
حبيبااااتى جبت لكم موضوع مهم ويشرفنى ارءاكم وتعليقاتكم واكيد مروركم ...
وقبل ماابدا حابة اشكر اغلى واطيب انسانه على قلبى بتعاملها واخلاقها العالية فالشكر موصل الى اختى الغالية ام علاء على اشرافها على فتح موضوعى فى هاذا القسم فجزاكى الله كل خير ووفقك الله لما يحبه ويرضاااااه .
بسم الله كلنا نعرف اهمية اكرررررام الضيف وترغيب الاسلام فى ذلك ... قال صلى الله عليه وسلم :من كان يؤمن بالله واليوم الاخر فليكرم ضيفه. ..
وعن ابن عباس رضي الله عنهما قال: خطب رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم تبوك فقال: "ما من الناس مثل رجل آخذ بعنان فرسه، فيجاهد في سبيل الله، ويجتنب شرور الناس، ومثل رجل في غنمه يقري ضيفَهُ ويؤدِّي حقَّهُ" .
ومن باب اكرام الضيف....
استحباب المبادرة إلى إكرام الضيف بما يتيسر ريثما ينضج الطعام، فإذا جاءك ضيف فجأة، ولم تستعد لطبخ وليمة ولا ذبيحة ولا شيء فمن باب الضيافة تقديم مثل : الحلى او الفطائر او العصير او حتى التمر....

........خلاصة موضوعى .........
1-لماتزورى اقاربك او جيرانك وقدموا بس قهوة وتمر وشاى وعندهم امكانيه بتقديم الحلويات غير ان زيارتك لهم مو اسبوعية .ماشعورك فى هاذى اللحظة.؟؟؟؟؟:44:
2-لما تزورى اقاربك وفى يدك حلى او حتى بسكويت .. برايك هل يقدموا الحلى اللى جبتيه او لا..؟؟؟؟؟:06:
3-لما يزورك احد وتتعبى وانتى تسوى الحلويات لهم وتكونى اكرمتيهم احسن ضيافة وبعد مدة زرتيهم مكلفوا على نفسهم انهم يسوا لكى على الاقل حلى واحد .. ايش يكون شعورك وهذا الموقف تكرر اكثر من مرة ....????..هل اذا زاروكى تردى لهم موقفهم ??:mad:او انك تسيرى احسن منهم وتقتدى بالسنه الرسول صلى الله عليه وسلم .?????
4- اذا جاكى احدوانتى متكلفة اوشئ بسيط...ولا اكل وانتى كلن يثنى على طبخك وش موقفك اذا تكرر هالشئ؟؟(للاخت اعذب نهر)
بنات الى حابة تجاوب يكون بالطريقة:
1
2
3
4
وغير كذا اللى تقول هاذا من الغيبة احنا اولا مانذكر اسماء وهاذالموضوع لطرح افكار وتجارب ...
142
24K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام علاء
ام علاء
هلا قلبى تفاحة البنفسج العفو عيونى وخجلتينى وانا فى خدمتكم
وانت تستاهلى كل خير وموضوعك رووووووووووعه واكيد راح يفيدنا
جزاك الله الجنه ووالديك ولك مثل دعواتك يالطيبه

ويستاهل التثبيت وثبته لك عيونى
فله وأخوها عله
مساء الخير حبيبتي وتسلمين على هالموضوع الحلو :)

وأنا برد على اسئلتك :

1-لماتزورى اقاربك او جيرانك وقدموا بس قهوة وتمر وشاى وعندهم امكانيه بتقديم الحلويات غير ان زيارتك لهم مو اسبوعية .ماشعورك فى هاذى اللحظة.؟؟؟؟؟

شعوري بكون متضايقه لكن مو كثير ..لأن بصراحه اقاربي وصديقاتي عارفين اني أموووت بالحلويات:heart:
ولا أشرب القهوه مع التمر لازززززم (حــلى) وبالنسبه للشاي مااشربه ابد ..
ولو رحت وماحطولي غير القهوه والتمر راح اشرب فناجن واحد بس ولو مدت الثاني بقولها أنتي عارفه اني ماأشرب القهوه بدون حلى بس شربت الفنجان الأول لعيونك>>>نغزه خخخخخخ
والحلى اللي احــبه ماهو بيكلف ابد كلها مارس وإلا سنكرس وبس :biggthump

2-لما تزورى اقاربك وفى يدك حلى او حتى بسكويت .. برايك هل يقدموا الحلى اللى جبتيه او لا..؟؟؟؟؟

صراحه اللي يزورني ويجيب معه حلى لاااااازم احطه ..يازيني وانا خاشته :22:
عشان كذا انا اقول من باب الذوق يحطونه وأساسا انا ماراح آكل منه وحتى لو أكلت بيكون شوي لأني انا جايبته لهم مو لي ..

3-لما يزورك احد وتتعبى وانتى تسوى الحلويات لهم وتكونى اكرمتيهم احسن ضيافة وبعد مدة زرتيهم مكلفوا على نفسهم انهم يسوا لكى على الاقل حلى واحد .. ايش يكون شعورك وهذا الموقف تكرر اكثر من مرة ....????..هل اذا زاروكى تردى لهم موقفهم ??او انك تسيرى احسن منهم وتقتدى بالسنه الرسول صلى الله عليه وسلم .?????

يووووووووه ياكثر ماتصير هذي والله
فعلا يجوني وأستعد لهم وكل وحده انا عارفه وش تحب واجيبه لها ..واذا رحت لهم اقسم بالله زين يسوون القهوه والحلى تحسين طراره (علبة جالكسي اصغر شي )اللي مافيها حتى 10 حبات
والمشكله ليتها لي بس انا لحالي بقول تكفي ماشاء الله هم عايله كبيره والكل ياخذ من هالعلبه خخخخخخ
والله مايطولني غير حبه وحده صغيره ..:09:
والمشكله لو حالتهم الماديه ماتسمح بعذرهم لكن لا والله ماعليهم الحمد لله والشكر مدري بخل مدري استهبال :angry2:
وانا والله لو تجيني وحده أو يجوني عشر كلها نفس الضيافه ..أحط ولا اقصر الحمد لله
وطبعا ماافكر أردها لهم لأن كل واحد يعمل بأصله وصراحه استحي اسوي مثل مايسوون :p

4- اذا جاكى احدوانتى متكلفة اوشئ بسيط...ولا اكل وانتى كلن يثنى على طبخك وش موقفك اذا تكرر هالشئ؟؟(للاخت اعذب نهر)

والله لو تكرر هالشي... مره ثانيه لو قالت بتجيني بصرفها وبتعذر منها وشوله يومنها ماتاكل من طبخي تجي ترز خشتها عندي تسجيل حضور يعني :angry2:
انا اتعب وباالأخير ماتاكل بسلامتها تقعد في بيتهم أحسن ههههههه

سوري عالاطاله بس حبيت اشارك بهالنقاااش الحلو :)
راحتي جنتي
راحتي جنتي
(1)المهم من الزياره صلة الرحم وعادي الامر حتى لو كان بامكانهم ان يقدمون مابوسعهم

(2) يقدمونه واحيانا يستئذنون مني ويقولون (شكله حلو اوطعمه حلو ) ويتصرفون فيه (يوضع للرجال )الحريم مايستاهلن

(3)اقتدي بهدي خير البشريه صلى الله عليه وسلم (واسير احسن منهم )

(4)اسئله واذا كان مايملك جواب اخليه على راحته (وكل نفس وما تشتهي)

بارك الله فيك وفي ام علاء
ام الصبا
ام الصبا
اولا يعطيك العافيه موضوع حلوووووو بالنسبه للاجابه فهي كالاتي-لماتزورى اقاربك او جيرانك وقدموا بس قهوة وتمر وشاى وعندهم امكانيه بتقديم الحلويات غير ان زيارتك لهم مو اسبوعية .ماشعورك فى هاذى اللحظة.؟2-صراحه يمكن انقهر شوي لان فيه حلويات سريعه بس اكيد ابي اعذرهم لما تزورى اقاربك وفى يدك حلى او حتى بسكويت .. برايك هل يقدموا الحلى اللى جبتيه او لا المفروض يقدموا منه بس احيانا تصير افتح بطني استنى حلاي يجي بس ماحولك احد[/لما يزورك احد وتتعبى وانتى تسوى الحلويات لهم وتكونى اكرمتيهم احسن ضيافة وبعد مدة زرتيهم مكلفوا على نفسهم انهم يسوا لكى على الاقل حلى واحد .. ايش يكون شعورك وهذا الموقف تكرر اكثر من مرة ....????..هل اذا زاروكى تردى لهم موقفهم او انك تسيرى احسن منهم وتقتدى بالسنه الرسول صلى الله عليه وسلم .????? والله اذا هذي عادتهم مع كل الناس بكون عادي ماازعل اما اذا بس علي اكيد اتضايق ومره ثانيه مااتكلف كثير بس ابي اكرمهم لانهم ببيتي
4- اذا جاكى احدوانتى متكلفة اوشئ بسيط...ولا اكل وانتى كلن يثنى على طبخك وش موقفك اذا تكرر هالشئ؟؟ عادي اعذره يمكن الاكل مايناسبه لاي سبب او يكون اكل قبل يجيني ومايكون عارف اني بقدم اكل بصراحهاحيانا تصير معي لما اروح عند احد بس انا اكل مجامله لو شوي وابين اسبابي
معليش تراي مستعجله بالرد عشان اكون اول وحده:26:
عاشقة البر
عاشقة البر
موضوع رااااااائع الله يعطيك العافية

1-لماتزورى اقاربك او جيرانك وقدموا بس قهوة وتمر وشاى وعندهم امكانيه بتقديم الحلويات غير ان زيارتك لهم مو اسبوعية .ماشعورك فى هاذى اللحظة.؟؟؟؟؟
على حسب
لما تكون زيارتي مفاجئة يعني مافية وقت انهم يسون شي ماعلية بس لما اكون معطيتهم خبر من بدري والله يضيق صدري احس انة عدم اهتمام فيني خخخخخخخخخخخ يحز في خاطري والله

2-لما تزورى اقاربك وفى يدك حلى او حتى بسكويت .. برايك هل يقدموا الحلى اللى جبتيه او لا..؟؟؟؟؟

والله دايما اخذ معاي اي شي لما ازور احد بس فية ناس :icon33: لما اخذ معجنات او حلى الاقية في يدين اطفالهم امووووووووووت قهر
الافضل انهم يقدمونه علشااان اكشخخخخخخخخ

3-لما يزورك احد وتتعبى وانتى تسوى الحلويات لهم وتكونى اكرمتيهم احسن ضيافة وبعد مدة زرتيهم مكلفوا على نفسهم انهم يسوا لكى على الاقل حلى واحد .. ايش يكون شعورك وهذا الموقف تكرر اكثر من مرة ....????..هل اذا زاروكى تردى لهم موقفهم ??او انك تسيرى احسن منهم (تقتدى بالسنه الرسول صلى الله عليه وسلم .?????

انا دايما اتفننننننن بالتقديم وانواع الحلى والماكولات
عموما انا مايعجبني عدم الاهتمام بالضيوف عشان كذا انا ماراح اسوي زيهم مهما كان لاني مااحب التصرف هذا فكيف اسوية
وترى انا مقهورة من النوعية اللي زي كذا

و4- اذا جاكى احدوانتى متكلفة اوشئ بسيط...ولا اكل وانتى كلن يثنى على طبخك وش موقفك اذا تكرر هالشئ؟؟

انقهر من هالتصرف مااحب بس اذا رحت لها مرة ثانية اسوي زيها خخخخخخخخخخ مقهورة وفعلا فية ناس زي كذااااااا