مليكة القلم

مليكة القلم @mlyk_alklm

عضوة شرف في عالم حواء

كابتشينـــــــــــــــــو .... بالصور اكيييييد والرغوة جناااااااان

السلطات والمقبلات والمشروبات

حبيت ارفق لكم صورة الكابتشينو اللي سويته أمس لزوجي مع البسكويت وصورته لكم
بسم الله ما شاء الله

صورة أقرب :D :D

وللعلم اني ما استخدم خلطة كابتشينو جاهزة ولا ألة لصنع الكابتشينو
استخدم نسكافيه عادي وحليب سائل او بودره مع ماء وسكر ونقطة فانيليا
لكن عندي آلة يدوية مضرب يدوي شاريته من (المعارض الصينية بابوظبي من سنة)
والصراحه ما توقعت انه فعلا خطير كذا وشريته بس بـ 10 دراهم لكن النتيجة رغوه رهيبه
مثل كابتشينو الالات والطعم جنان وكل من ذاق الكابتشينو اللي اسويه يقولون كابتشينو مره حلو
احلى من اللي بره

والطريقة اذا عندكم نفس المضرب الصيني اليدوي هي التالي:
تجيبوا كوب كبير وتحطوا فيه (ملعقة صغيرة مليانه نسكافيه + ملعقتين صغار سكر + ثلاث ملاعق كبيرة ماء فاتر) ثم نستخدم المضرب الصيني وهو يخليهم مثل الكريمة ويفتح لونهم .

وبهذا الوقت اكون سخنت حليب وقبل ما يغلي بشويه احط نقطة فانيليا سائلة واطفيه. ومن عالي اصبه على خلطة الكابتشينو واحرك بهدوء وتطلع الرغوه فوق لحالها وتصير طبقة غليظة وبعدين بطرف السكينه ارش شوية كاكاو غامق وبحركة عشوائيه احركه بهدوء يطلع هالشكل.

اللي ما عنده المضرب هذا ممكن يسويه بملعقة صغيرة نفس المقادير ونفس الطريقة لكن بدل ثلاث ملاعق ماء كبيرة يحطوا ملعقة ونص او ملعقتين ماء كبيرة مو ثلاث ويجيبوا الملعقة الصغيرة وبسرعه جدا وبحركة دائرية تضربون الخلطة بالكوب حتى تصير ناعمه مثل الكريمه ويفتح لونها على اشقر. وتتبعوا نفس الباقي وقبل ما يكون عندي المضرب الصيني كنت اسوي هالطريقة بالملعقة
بس اهم شي تحريكها بقوة وزين عشان تصير مثل الكريمة.

وهذا شكل المضرب اليدوي الصيني اللي للكباتشينو وهو اصلا ينضغط من فوق عشان يتحرك المضرب من تحت يعني مو مضرب عادي لا يتحرك بس بطريقة الضغط والكبس عليه من فوق فتتحرك اتوماتيك شفرات المضرب.

اتمنى انه اعجبكم بس لو تذوقوه وتشموا الريحه يا سلام يصفق بالراس ويعدله

بس بتعرفوا عن جد بدها قعده على كورنيش لبنان الروشه ولا على البلكون بالجو البارد بتخلي الواحد هيك اخر رواء
63
11K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

مليكة القلم
مليكة القلم
ما اعجبكم:(
فيــــــونه
فيــــــونه
يسلموووووووو

بالعافيه.....
بنت البحرين 2006
الله يعطيك الصحة والعافية
بدور77
بدور77