كيف اتفاهم مع اطفالي ... ساعدوني (عنوان معدل)

الأمومة والطفل

عدم توضيح عنوانك قد يعرض مواضيعك للأغلاق
الرجاء مراعاه ذلك لاحقا
*المشرفه*

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اشلونكم ياأمهات المنتدى طالبتكم طلبه وياتمنى من الله انه اتساعدوني فديت قلوبكم 00000

انه عقب ماتطلقت من زوجي وخذيت اعيالي من عندة يمكن تذكرون قصتي اللي كتبتها لكم من فترة قصيرة

المهم يابنااااااااات انه عندي 3اعيال ولد عمرة الحين 11 سنه وبنت عمرها 9سنوات والثانيه عمرها 8سنوات الله يحفضهم

ياربي وانه الحين عايشه بيت اهلي وموعارفه شنو اسويلهم مابيهم يفترقون عني مابي ازيد في دلعي لهم مثل قبل

لاني الحين عيشتي مستواهة مومثل قبل واعيالي تعودو اي شي يبونة ايحصلونة بكل سهوله لو شنو كانو يبغونة

والحين ماقدر احقق لهم كل شي لاني ماشتغل فنشت من شغلي والسبه زوجي ومشاكلنه 000 المهم ياأمهات قولولي

اشلون اتفاهم معا اعيالي وافهمهم انه حياتهم قبل غير والحين غير مابي اعور قلوبهم وخوفي يتمللون ويقولون لي نبي

انعيش معا ابونه ساعتهاااا يمكن انتحر والله لاني تنازلت عن كل شي عشان اخذ اعيالي وبعد ياأمهات انه من النوع الي

ماعندي ثقه بنفسي يعني دوم ساكته احاول ابي اسولف معا اعيالي بس مادري احس ماعندي مواضيع وماعرف ارد

عليهم لين سألوني عن اشياء كبيرة اشلون افهمهم دوم احس انه كلامي ناقص والله00 ابيكم اتفهموني شنو اسوي

لهم اشلون اربيهم احسن تربيه اتصدقون من كثر ما آنه خوافه بدرجة فضيعه من كل شي ولدي الكبير صار مثلي ايخاف

من أي شي ولاعنده ثقه بروحة حتى ايخاف يطلع برع البيت بروحة آنه محتارة ياأمهات فهموني قولولي شنو أسوي

وابوهم الحين ابعيد عنهم ومايشوفونه الا مرة بلااسبوع وهالفترة ماتكفي يالغاليات والله آنه معتمدة عليكم وااااااااااايد

اذا في كتب زينه عن تربية الاطفال اللي بسن اعيالي ولا انتو عندكم حلول لاتبخلون علي الله ايخليكم ويارب كل وحدة

تقرى موضوعي أنه الله ايوفقها دنيا وآآآآآآآآآآخرة اللهم آآآآآآآآآآآآمين

ادري طولت عليكم لاكن كل ام اكيد حاسه فيني000

وكل مرة باكتب لكم شنو آخر تطوراتي معا اعيالي الله يحفضهم ويحفض اعيال المسلمين اللهم آآآآآآآآآمين
6
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

wشوشوw
wشوشوw
الله يسر لك اختي ويحفظ لك عيالك يارب
اختي ما شاء الله تبارك الله عيالك صاروا كبار تقدرين تتفاهمين معهم
والله الله في الدعاء ومن توكل على الله فهو حسبه
الله يصلحهم ويخليهم لك ويحنن قلبهم عليك
اللهم ااااااااااااااااااامين
غدييير
غدييير
الله يسر لك اختي ويحفظ لك عيالك يارب اختي ما شاء الله تبارك الله عيالك صاروا كبار تقدرين تتفاهمين معهم والله الله في الدعاء ومن توكل على الله فهو حسبه الله يصلحهم ويخليهم لك ويحنن قلبهم عليك اللهم ااااااااااااااااااامين
الله يسر لك اختي ويحفظ لك عيالك يارب اختي ما شاء الله تبارك الله عيالك صاروا كبار تقدرين...
في البداية احب أقولك الله يكون بعونك ويخليهم لك ويبرونك مثل مانتي مهتمه فيهم يااااااااااااارب
لكن حبيبتي خلي في بالك إن المسأله لابد تكون صعبة شوي يعني لاتتحطمين إذا ماقدرتي توصلين للي تبغين بسهولة
لكن انا أنصحك ماتفرطين في دلالك لهم وخوفك عليهم بزيادة عن اللزوم لأن هذا الخوف الزائد على الأطفال يولد عندهم بالمقابل خوف من المجهول ويصيرون يخافون من كل شي مثل حالة ولدك
أنا أقولك الكلام هذا عن تجربة مع وحده من قريباتي كانت تخاف على ولدها من كل شي لانه وحيدها ولا تخليه يروح لحاله
ولاتعتمد عليه كثير تحس إنه صغير حتى يوم كبر والحين الولد يخاف ولا يطلع لحاله حتى لو يروح يودي الزبالة لكم الكرامة عند باب البيت يخاف لازم أمه توقف له عند الباب
عموماً ماودي أطول عليك لكن حاولي تفهمينهم الوضع وتناقشي معهم وحسسيهم إنك قريبة منهم مرررررررره لأنهم ماشاء الله كبار وراح يفهمون بسرعة
وبنفس الوقت لاتكثرين خوف عليهم وحسسيهم إنهم كبار ويعتمدون على أنفسهم عشان يروح عنهم الخوف
مثلاً ولدك الكبير إذا رحتوا سوبر ماركت أعطيه الفلوس وخليه هو يتقضى ويحاسب وكل شي وانت صيري بس جنبه وراقبيه
ومرات أرسليه واوقفي له عند الباب بعدين خليه يروح لحاله وقولي له انت الحين رجال البيت ترى هالكلمة تفرحهم كثيييييير وتزيد من ثقتهم بأنفسهم على شوي شوي بعدين إن شاء الله يزول الخوف
آسفه على الإطالة لكن عن جد تعاطفت مع وضعك وحسيت فيك وربي
أتمنى أكون أفدتك وتقبلي تحيــــــــاتي
assami_hor
assami_hor
الله يسر لك اختي ويحفظ لك عيالك يارب اختي ما شاء الله تبارك الله عيالك صاروا كبار تقدرين تتفاهمين معهم والله الله في الدعاء ومن توكل على الله فهو حسبه الله يصلحهم ويخليهم لك ويحنن قلبهم عليك اللهم ااااااااااااااااااامين
الله يسر لك اختي ويحفظ لك عيالك يارب اختي ما شاء الله تبارك الله عيالك صاروا كبار تقدرين...
قصة مو مكتملة
قصة مو مكتملة
**أم عبد الرحمن**
أعانك الله أختي الفاضلة ..

التربية من طرف واحد متعبة جداً .. كان الله في عونك..

بداية من الناحية المادية .. حاولي أن تبحثي عن وظيفة .. أو أي مصدر للرزق..

لأن قلة ذات اليد متعبة جدا وتزيد الهم همين ..

أما بالنسبة للتربية .. اقرأي كثيراً في كتب التربية ..

والكتب في التربية كثيرة جدا لا حصر لها ..

وراجعي الملفات المتميزة في المنتدى تجدي فيها الخير العظيم ..

انتبهي لا يراك أطفالك ضعيفة فهذا أمر خطير ..

كيف سينشؤون وهم محبطين .. غير واثقين من أنفسهم ..

الخوف والجبن أمران استعاذ منهما النبي عليه الصلاة والسلام ..

لي عودة مع قصة مربية عظيمة بإذن الله .. تابعيني