ريهــــــام
ريهــــــام
السلام عليكم
اخواتي اعجبني كلامكم وحبيت اشاركم فيه انا بصراحه معكم ان اشغل مايخلص
بس بنات انا والله الحمد مسويه برنامج وماشيه عليه مساعدني ان شالله يفيدكم
محدده يومين في السبوع الغسيل الملابس ويوم للكوي وترتيب الملابس
بنسبه الترتيب البيت والكنيس وتنظيف الحمامات ونتم بكرامه الصباح بعد
ماالصحامن النوم والمطبح كل ماطبخ وخلص الغسل المواعين
ورتب المطبخ اما بنسبه البيت طول النهار ونامرتاحه اذاصار وحتاس
شي ارتبه وكذاساعدني ان البيت على طول مرتب ادري طولت
عليكم يارب اكون افدكم حبيباتي تحياتي
جيني
جيني
الله يعينك..
زيـزو
زيـزو
وعليكي سلام الله ورحمته وبركاته ...
معك حق ,,
يا حلاة ايام العزوبية ..:)
لازم نحسبها صح ...
يا بنتي دورة المياة مو شرط يومياً !!
انا مرتين بالاسبوع ,,زاللي يدخل لا يعفس الدنيا وحطي مطهر الكرسي ..
و بعض الاحيان لما استحمى ا1ا شفته معفوس عالسريع انظفه ,,
.....................
اذاربامكانك تاخذي غسالة الكترونية بتريحك >>> نفسي فيها ترررريح
.....................
واذا اطفالك يروحوا للمدراس لما يروحوا احلى فرصه تخلصي من البيت ...
ولا نتسي حددي ايام للغسيل والكوي هاتي شغاله تجيكي مره بالاسبوع تكوي لك >>>طريقة اهل زوجي ..
.....................

والعمر يخلص والشغل ما يخلص ...

والتسبيح والحمد و التكبير بعد كل صلاة 10 مرااات وقبل النوم 33 والتكبير 34 "وصية رسول الله ...
جودة أحلى بنوتة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

تصدقين أنا معك في أشياء كثيرة .. لكن الأجهزة تساعدنا كثير

وتختصر علينا وقت كثير واسرع من اليد مثلا ً المكنسة الكهربائية تختصر علينا وقت اكثر من اليدوية
_ آلة التقطيع والفرم تختصر وقت كبير كنا راح نستغرقه في تقطيع الخضار او فرم البصل او تنعيم الملوخية
_الغسالة الاتوماتيك افضل بشيء كثير من الغسالة العادية بدل مانقعد نراقبها وننظفها ونغسلها من التايد ونفرغها ونحط موية جديدة ونرجع نحط الملابس بالنشافة هي كل شيء تسويه بهذا الوقت احنا نكون ننظف غرفة ثانية او نمسح الأرضية يعني ضربنا عصفورين بحجر واحد ...
_النشاف الحراري راح يوفر وقت كبير كنا راح نقضيه ننتظر الملابس أن تجف
_ المكوى الكبس أفضل بكثير من المكوى العادي يختصر وقت كبير لنا

ياأختي هذه الأجهزة والآلات الكهربائية لو لم تكن موجودة لدينا لعانى أغلب النساء لكنها تختصر الوقت لنا

نحن نحتاج إليها كثيراً هذه الأجهزة أنا معكِ حينما تقولين الشغل لا ينتهي لكن هذه ايضا وسائل راحة اعتبرها :)

قالت احد العضوات هنا لااذكرها دعونا نستمتع بالشغل في البيت ونحبه بدل ان نحسه شيء اجباري نفعله
وانا من ذلك الوقت احاول استمتع بالعمل في البيت لا أنكر أحياناً اكره العمل والبيت والتنظيف لكن احاول بقدر استطاعتي تنفيذ ماقالته تلك العضوة بارك الله فيها ووفقها

لا أُريد أن تنظري لي على أني مثالية لا بالعكس انا مثلك احيان بل بفتور أكثر وملل اكثر لكني أحاول
من أصلح أموري فالحياة متعبة ومملة ولدينا أمور كثيرة لابد من أن نجتهد فيها .. وتذكري أنكِ مأجورة على العمل في بيتك
فأسألي الله من فضله .. وتذكري وتخيلي حالتك النفسية وبيتك نظيف وتخيلي لو كان بيتك فوضوي كيف الحالة النفسية حينها ؟!

_ ملحوظة التحقي بالهمم الموضوع المثبت وشاركي البنات المتعة والفائدة ولتهنئ ولتسعدي

أتمنى أن تكوني فهمتني ووفقك ِ الله وبارك فيك ِ وسدد خطاكِ
(**متفائلة**)
(**متفائلة**)
حبيبتي اعجبني موضوعك لانها نفس مشكلتي وعندي بنتين اللهم احفظهم لي بس بعد دخولي المنتدى تعلمت أفكار تساعدك .....
وخاصة عندك بنتين وحوسه وووو......
اعطيك بعضها لان يوم من الايام تمنيت احد يساعدني والحين بساعد غيري.........
1_ بالنسبة للزوج وهو اهم شيء رتبي ملابسك وخليها جاهزة وكمان المك اب يعني كل جمعه حددي وش تلبسي لمده اسبوع يعني جهز اللبس مع الاكسسوار مع الميك اب ورتبي ملابس النوم بنفس الطريقة تكون جاهزة بس تلبسيها مو تدوري ولا مالك نفس....
2_ بالنسبة لملابس البنات حدديها 3 ملابس للبيت فقط لبس للنوم و2 للبيت ورتبيها كل قطعة مع ملابسها الداخليه ولفيها رول وخلاص ونفس الشيء ملابس الزيارات بنفس الحركة كذا بتكون أغراضهم جاهزة لو هم أطفال أو رضع جهزي شنطة للطوارئ في لبس واحد لكل منهم ورضاعه ووو أغراضهم بحيث لاسمح مستعجلة نفسك تطلعي تلاقي كل شيء جاهز
3_ قفلي أغلب الغرف خلي غرفة واحده لك ولبنا تك ووفري فيها وسائل الترفيه والالعاب ووو والباقي قفليه...
5_ الحمامات نفس الشيء كفايه واحد عشان ماتتعبي
6_ المطبخ اغلب دواليب المطبخ حاولي تخصصي دولاب واحد أو اثنين كفاية في المطبخ تحطي اغراضكم اليوميه وهو اكثر شيء بتنظفيه والباقي لاتستخدميها خليها مرتبة ومقفله.....
7_ بالنسبة للطبخ حاولي تجيبي شغالة أو انتي كل يوم جمعه قطعي ماتحتاجي اليه من خضروات ولحوم وجهزيها لمده أسبوع وهكذا ترتاحي والافضل لو شاطره تسوي جدول بس زي انا مانفعت معاي احسه صعب اتقيد....

طبعا هذي افكاري ومازلت ابحث عن افكار ولكن أغلبها فادني والحمد لله بس مشكلتي ماستمريت وكسلت بس ***** الله تكوني أحسن مني وتستمري وتكوني ملكة بيتك.