ماهي اكبر غلطة بحياتك..؟!

الملتقى العام

بسم الله الرحمن الرحيم....

كثيرة هي القرارات التي نتخذها بحياتنا .. والأكثر منها تلك التجارب التي نخوضها ونحن على ثقه

تامه بنجاحها وبالنهايه نُفاجأ بالفشل ونفاجأ باننا على خطأ

مامن شخص معصوم من الخطأ..

ومامن شخص لم يمر بتجربه فاشله خرج منها بجرح وألم ..

خرج منها بيأس شديد.. وندم أشد

سؤالي هو

ماهي اكبر غلطه ارتكبتها بحياتك ؟

ولماذا ندمت عليها ؟

وهل استطعت ان تصلح مايمكن اصلاحه؟؟؟
21
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

تمورا
تمورا
بصراحة اكبر غلطة في حياتي وماادري اسميها غلطة او سوء تصرف اني بعد التخرج من الثانوي لو اكمل دراستي

رغم اني كنت متفوقة وشاطرة ماشاء الله علي انا اتزوجت بعد الثانوية بس زوجي كان يقولي كملي بس انا خفت من المسولية

وخفت اني مااقدر اوازن بين المسوليات خاصة اني علي طول حملت

المهم اني الحين ندماااااااااااااااانة حيل ليش ماكملت تعليمي واخذت الشهادة سلاح في يدي من غدر الزمن لو انو مافية وظايف بس الشهادة سلاح معاك

وبس
ورررده
ورررده
,

اختي قبل كم يوم سمعت الشيخ علي المالكي يقول فيما معنى كلامة

يقول: لا ينبغي لنا ان نقول انا لو اقدمت على القرار الفلاني اخاف من عواقبه..او انا اريد ان افعل الامر الفلاني ولكني اخاف من الناس

هذي اقدار كتبت لك قبل ان تكُ شياء...

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
أن أحدكم ليجمع خلقه في بطن أمه أربعين يوما
ثم يكون في ذلك علقة مثل ذلك ثم يكون في ذلك مضغة مثل ذلك
ثم يرسل الملك فينفخ فيه الروح ويؤمر بأربع كلمات
بكتب رزقه وأجله وعمله وشقي أو سعيد ـ رواه مسلم.

فلا تقولي ليتني مافعلت كذا لو كان فعلت كذا..لانها اقداار قُدر عليك كذا في اليوم كذا من رب العالمين

لكن ينبغي منا ان نستخير قبل كل قرار نقدم عليه من باب ( اعقلها وتوكل ) ناخذ بالاسباب ونستخير ونفوض الامور الى الله

ولا تنسون يا اخواتي ان الدعاء يرد القدر

اسال الله ان يقدر لنا ولكم الخير كله عاجله وآجله و أوله و أخره ماعلمنا منه ومالم نعلم

امين

:26:
رعود الجنوب
رعود الجنوب
بارك الله فيك

لكن احببت ان انبه البنات على عدم الاعتراض على قدر الله

كان تقول احدهم اكبر غلطه زواجي او مجيئي للدنيا وخلفتي من فلان لانها اعتراض على قضاء الله وقدرة

احببت التنويه بعد إذن صاحبة الموضوع

عني أنا
اخطات خطا لكن أيضاً هو يندرج تحت نصيبي وماكتبه الله لي

كان في قريتنا معهد معلمات وثانوي المعهد يخرج معلمات على طول وعلى أيامي كل دفعتي تخرجوا معلمات دخلت المعهد

لكني كنت اطمح للكلية والدراسات العليا

لحبي وشغفي بالدراسة

المهم بعد شهر طلبت من المديرة تحويلي ثانوي وحولتني بعد مشقه تقول الان الطالبات ياتون بواسطه ليدخلوا المعهد وانت بكل بساطه تخرجي منه

المهم دخلت ثانوي اكملت تعليمي الجامعي وشا الله ان تأتيني ظروف لم استطع تكميل دراسات عليا
وللان اتمنى ان اكمل ماجستير
المهم

الان أنا غير موظفه وبسبب عمري لم يشملني حافز

وصديقات المعهد كلهم مدرسات ماشاء الله تبارك الله

لكن في الاخير الله يختار للإنسان الخيرة الطيبة

والحمد لله على قضائه وقدرة

وهذا هو المكتوب لي
ضفاف هادئه
ضفاف هادئه
بصراحة اكبر غلطة في حياتي وماادري اسميها غلطة او سوء تصرف اني بعد التخرج من الثانوي لو اكمل دراستي رغم اني كنت متفوقة وشاطرة ماشاء الله علي انا اتزوجت بعد الثانوية بس زوجي كان يقولي كملي بس انا خفت من المسولية وخفت اني مااقدر اوازن بين المسوليات خاصة اني علي طول حملت المهم اني الحين ندماااااااااااااااانة حيل ليش ماكملت تعليمي واخذت الشهادة سلاح في يدي من غدر الزمن لو انو مافية وظايف بس الشهادة سلاح معاك وبس
بصراحة اكبر غلطة في حياتي وماادري اسميها غلطة او سوء تصرف اني بعد التخرج من الثانوي لو اكمل...
مشكوره ع المرور وان شاءالله اخطائنا تكون دروس لنا
فرح الطفولة
فرح الطفولة
اكبررررررررررر غلطه اني ماشرطت في الملكه ان لو صارت مشاكل اني اطلع بشقه لوحدي

قبوولي بالسكن مع اهل زوجي ومعاملتي لهم بطيبه وحسن نيه

سببت لي مشااكل مالها اول من تالي وهذا لي 17 سنه من الزواج وانا ادفع الثمن