*غمازتين*

*غمازتين* @ghmaztyn

عضوة فعالة

اذا معلمة علوم او عندك خبرة تفضلي وجزيتي خير

الطالبات والمعلمات

مساااااااااااااااااااااااااااااااااااااءكم فل وياسمين
شخباركم

ابغى منكم مساعدها في درس عندي تطبيق ميداني وابغى مقدمة لدرس دورة الماء في الطبيعة لمادة العلوم وابغى تحضيرها يعني شنكتب بدفتر التحضير والله ماعندي احد يحضرلي وشلون يبدا الشرح لاني بجد خايفة هذي اول مرة اشرح فيها وابغى افكار لوسائل التعليمية ابغى افكار جديدة بعد للتطبيق الله يجزاكم خير ساااااااااااااااااااااااعدوني والله مالي الا الله ثم انتم تكفووووووووووون الله الله بالافكار وادري ماتقصرون^^
8
7K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ملثمة بشعرها
ملثمة بشعرها
ياقلبو انا تخصص علوم بس مش تربوية يعني التدريس وين وانا وين ولا احب العلوم واخذت دبلوم حاسب الي واحبه ودرسته سنتين وان شاء الله بمشي بطريقه بس علوم ما ابي ولا اعرف اشرحه وكان ودي افيدك بس الله يوفقك والبنات هنا مايقصرون
واعذريني..
*غمازتين*
*غمازتين*
رفع
يــغــ الحلا ــــار
ابتديها باية ( وجعلنا من الماء كل شي حي ) وخلي الطالبات يعددون فوائد الماء بعدها قولي كيف نحصل على الماء ؟؟ وخليهم يعددون

ثم قولي راح نتعرف بالتفصيل على مصادر الماء ودورتة في الطبيعة وابدي الشرح

الوسيلة خليها عرض بوربوينت لدورة الماء في الطبيعة

وبالنسبة للتحظير دوري بالنت مايخلا

هذا تحضير من النت

---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

التمهيد : تكلمي عن اهمية الماء في حياتنا ؟ اشرحي دورة الماء في الطبيعة ؟ تكلمي عن اهمية دورة الماء في الطبيعة ؟

الاهداف السلوكية : 1- ان تتبع الطالبة خطوات دورة الماء في الطبيعة
2- ان ترسم الطالبة دورة الماء في الطبيعة
3- ان تشعر الطالبة ثلاث تاثيرات توضح اهمية دورة الماء في الطبيعة
4- ان تشعر الطالبة باهمية المحافظة على الماء من الاسراف

العرض :
تتم دورة الماء بواسطة التبخر ثم صعود البخار الى طبقات الجو العليا ثم يتكاثف وتتكون السحب وتحمل الرياح السحب الى مكان اخر
اي تبخر ..تكاثف..تكون سحب ..سقوط امطار
اهمية دورة الماء في الطبيعة :
1- الحياة في الصحاري ومنها النبات والحيوان
2- تحسن الطقس
3- تكوين الانهار

الوسيلة :
لوحة توضح دورة الماء في الطبيعة او عرض باوربوينت

التقويم :
اشرحي كيفية حدوث دورة الماء في الطبيعة ؟
ارسمي دورة الماء في الطبيعة ؟

الواجب :
اكملي : دورة الماء تتمثل في تبخر ثم ............. ثم تكون سحب ثم ...............

-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

ترا الدرس سهل ماشاء الله بس رتبي افكارك وراح تحبينة وبالتوفيق يارب

ادعيلي بالوظيفة الرسمية
المتحمسة للجنة
هذا فلاش لذورة الماء في الطبيعة وارجو انه يفيذك
لاتنسيني بالذعاء لي بتفريج همي وهم بناتي
المعلمة الطموحة
الله يوفقك يا أختي
ومن خبرتي كمعلمة لابد أن تستنتجي أي معلومة ولو كانت بسيطة من الطالبات ولا تعطينهم المعلومة جاهزة
ولابد أن تكون الطالبة متفاعلة جدا
استخدمي اوراق عمل والتعليم التعاوني