الوعد الحق1
الوعد الحق1
والله حسنا فعلت يا فائزة عندك حق ضروري ان تتحمل وعوده هذه مسؤوليتها . اظهري وباني يا وعوده هههههههههههههههه ففعلا عليك بتزويدنا بالشرح وشرح كلما رأيتيه .:42:
والله حسنا فعلت يا فائزة عندك حق ضروري ان تتحمل وعوده هذه مسؤوليتها . اظهري وباني يا وعوده...
والله عيونى يافايزه
بس حسه انى مش هعرفش اشرحه كويس لانى ماجربته
لكن المذيعه فى فقرة الاشغال اليدويه فى برنامج من يوم ليوم نوهت انها سوف تستضيف قريبا شخص بيعمل الورد من الشرانق
فامهلونى يمكن ازود معلوماتى فى الموضوع وانتم تابعوا معاى البرنامج
ونعلم بعض
هو ما فيش عضوات من لبنان معانا؟
:26:
جنوبية الى الابد
اختي وعد
على اي قناة ؟ للصراحة انا ما شفتها واي ساعة ؟
انا عندي معلومات عن تربية دودة القز اذا بتحبي اضعها لكي يستفيد الكل منها
الوعد الحق1
الوعد الحق1
اختي وعد على اي قناة ؟ للصراحة انا ما شفتها واي ساعة ؟ انا عندي معلومات عن تربية دودة القز اذا بتحبي اضعها لكي يستفيد الكل منها
اختي وعد على اي قناة ؟ للصراحة انا ما شفتها واي ساعة ؟ انا عندي معلومات عن تربية دودة القز ...
جنوبيه
الحقيقه انها كانت من فتره على قناو ltv
لكن البرنامج اللى هيستضيف سخص للتعليم هو برنامج من يوم ليوم على قناة المراة العربيه بيجي كل يوم من من 10 الصبح الى 12والاعاده
الساعه 7 مساء الى 9 مساء
وفقره الاشغال يوم الاثنين الساعه11,45صباحا والاعاده8,45 دقيقه مساء
وطبعا لو عندك اى معلومات ياريت تحطيها
جزاك الله كل الخير
:26:
جنوبية الى الابد
جنوبيه الحقيقه انها كانت من فتره على قناو ltv لكن البرنامج اللى هيستضيف سخص للتعليم هو برنامج من يوم ليوم على قناة المراة العربيه بيجي كل يوم من من 10 الصبح الى 12والاعاده الساعه 7 مساء الى 9 مساء وفقره الاشغال يوم الاثنين الساعه11,45صباحا والاعاده8,45 دقيقه مساء وطبعا لو عندك اى معلومات ياريت تحطيها جزاك الله كل الخير :26:
جنوبيه الحقيقه انها كانت من فتره على قناو ltv لكن البرنامج اللى هيستضيف سخص للتعليم هو برنامج من...
عثة كبيرة بيضاء ذات اجنحة مخططة بالسواد ويبلغ قياس العثة من نهايتي الجناحين 5سم كما ان جسم العثة قصيرة وارجلها ضخمة نسبيا
تربية دودة الحرير:
تتطلب تغذيةدودة الحرير قدرا كبيرا من العناية والصبر ويعامل منتجو الحرير دودة القز بنفس الحرص الذي يعاملون به الاطفال حديثي الولادة ويقومون بتربيته عند درجات حرارة محددة تتم بدرجة فائقة من التحكم ويحمونه من البعوض والذباب وباقي الحشرات
انتاج دودة الحرير :تقوم انثى دودة القز في بداية الصيف بوضع ما بين 300و500بيضة وتضعها على شرائط ورقية خاصة بمعرفة منتج الحرير وتموت الفراشات سريعا بعد وضع البيض ويمر البيض على العديد من الاختبارات للتأكد من عدم احتوائه على اي ديدان مريضة وبعد ذلك يوضع البيض في مكان بارد .ومع بداية الربيع التالي يقوم منتج الحرير بوضع البيض في حضّانة .وتعتبر الحضّانة وسيلة لحفظ البيض عند درجة حرارة مناسبة للفقس.وبعد 20 يوما يفقس البيض وتخرج منه ديدان الحرير
نمو دودة الحرير :
يوضع دود الحرير على مسطحات نظيفة لحمايته من الامراض . وفي البداية تكون ديدان الحرير شرهة للأكل حيث تأكل بصفة مستمرة اوراق التوت كل 2ساعة او 3ساعات .تنمو الديدان الى حوالي 70 ضعف حجمها الاصلي وتغير جلدها 4 مرات وبعد فترة ما بين 4 و5 اسابيع يصل طول دودة الحرير الى حوالي 8 سم ويصل قطر جسمها الى اكثر من 2 سم ويشمل جسمها 12 مقطعا وثلاثة ازواج من الارجل .
جنوبية الى الابد
عثة كبيرة بيضاء ذات اجنحة مخططة بالسواد ويبلغ قياس العثة من نهايتي الجناحين 5سم كما ان جسم العثة قصيرة وارجلها ضخمة نسبيا تربية دودة الحرير: تتطلب تغذيةدودة الحرير قدرا كبيرا من العناية والصبر ويعامل منتجو الحرير دودة القز بنفس الحرص الذي يعاملون به الاطفال حديثي الولادة ويقومون بتربيته عند درجات حرارة محددة تتم بدرجة فائقة من التحكم ويحمونه من البعوض والذباب وباقي الحشرات انتاج دودة الحرير :تقوم انثى دودة القز في بداية الصيف بوضع ما بين 300و500بيضة وتضعها على شرائط ورقية خاصة بمعرفة منتج الحرير وتموت الفراشات سريعا بعد وضع البيض ويمر البيض على العديد من الاختبارات للتأكد من عدم احتوائه على اي ديدان مريضة وبعد ذلك يوضع البيض في مكان بارد .ومع بداية الربيع التالي يقوم منتج الحرير بوضع البيض في حضّانة .وتعتبر الحضّانة وسيلة لحفظ البيض عند درجة حرارة مناسبة للفقس.وبعد 20 يوما يفقس البيض وتخرج منه ديدان الحرير نمو دودة الحرير : يوضع دود الحرير على مسطحات نظيفة لحمايته من الامراض . وفي البداية تكون ديدان الحرير شرهة للأكل حيث تأكل بصفة مستمرة اوراق التوت كل 2ساعة او 3ساعات .تنمو الديدان الى حوالي 70 ضعف حجمها الاصلي وتغير جلدها 4 مرات وبعد فترة ما بين 4 و5 اسابيع يصل طول دودة الحرير الى حوالي 8 سم ويصل قطر جسمها الى اكثر من 2 سم ويشمل جسمها 12 مقطعا وثلاثة ازواج من الارجل .
عثة كبيرة بيضاء ذات اجنحة مخططة بالسواد ويبلغ قياس العثة من نهايتي الجناحين 5سم كما ان جسم العثة...
بعد اكتمال النمو تتوقف دودة الحرير عن الاكل وتستعد لنسج الغلاف الخارجي للشرنقة وتزحف الدودة الى حيز خشبي صغير يحتوي على عيدان او سيقان من القش قام منتج الحرير بأعدادها في وقت سابق .وتقوم الدودة بنسج شبكة نسيج لتمسك بنفسها على هيئة عود او ساق . وتكون بذلك الشرنقة .وهو الحرير .لعمل ذلك تقوم الدودة بتحريك رأسها من جانب الى آخر في مجموعات من الحركات على شكل رقم 8.كما تقوم غدتان بالقرب من الفك السفلي للدودة بإفراز سائل يتجمد على شكل خيوط حريرية رفيعة عند ملامسته للهواء .وفي نفس الوقت تقوم الدودة بإفراز مادة صمغية تسمى( سرسيون)ويعمل السرسيون الناتج على لصق خيطي الحرير معا تستمر دودة الحرير في نسج الحرير حول جسمها حتى ينتهي جميع السائل .وبعد حوالي 3ايام من النسج تكتمل الشرنقة .وبعد ذلك تتحول الدودة الى يرقة وفي المرحلة الثالثة من دورة حياة دودة القز واذا سمح لليرقة بالاستمرار في الحياة فأن اليرقة تتحول الى عثة بعد حوالي 3 اسابيع وبذلك تكتمل دورة حياتها .اما التحول ويمرهذا التحول بالنسبة الى دودة القز بمراحل من البيضة الى دودة الحرير (اليسروع)الى اليرقة الى عثة
عند تحول اليرقة الى عثة , فـأنها تخرق الشرنقة وتقطع خيوط الحرير الطويلة الى قطع قصيرة وكثيرة .ولهذا السبب فأن منتج الحرير يسمح لنسبة صغيرة من اليرقات بالتحول الى فراشات .وتحفظ هذه العثات لوضع المجموعة القادمة من البيض ولانقاذ الحرير تقتل اليرقات قبل خروجها من الشرنقة وتقتل تلك اليرقات غالبا بوضع الشرانق في الافران
صار موضوع عن العلوم