AZAHRA

AZAHRA @azahra

محررة

( الرفيس ) * * * صنف شعبي محلي ....حياكم الله عندنا

الحلويات الشرقية والغربية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

رمضان مبارك علينا وعليكم وتقبل الله منا ومنكم الطاعات والعبادات

هذا بارك الله فيكم اول موضوع لي بالقسم

وهو لصنف شعبي ما اقدر اصنفه بالضبط بس يمكن يكون اقرب للحلويات

نبدا على بركة الله ( واستعدوا للالفاظ الغريبة بحكم ان الصنف شعبي محلي ويمكن الكثير ما يعرفه .....يعني جهزوا قاموس اللهجات المحلية هههههههه)

( وترى الصور مأخوذة بالجوال بس ما عرفت احط اسمي عليها لان برنامج الفوتوشوب عندي خرباااااان ......)

الصنف اسمه ( الرفيس ) ومكون اساسا من التمر او بالاحرى نوع معين من التمر يسمى عندنا ( الغرس )

هذا تمر الغرس لكن في اولى مراحل نضوجه نستنى عليه حتي ينضج اكثر ويصير تقريبا لونه اسود ويتعبى في اكياس وينضغط وبكذا يصير جاهز للاستعمال في العديد من اصناف الحلوات والخبز (للامانة صورة التمر ملطوووشة من النت وباقي الصور حقوقها محفوظة لي ولمنتدى عالم حواء هههههه)

هذا التمر بعد العجن

والمكون الاساسي الثاني هو السميد ( احنا بنسميه ايضا الدقيق) ولكن نمرره على ( الغربال ) ونستخدم الحبيبات الخشنة التي لا تمر من الغربال

نحمس السميد في مقلاة ( من غير زيت طبعا ) وهذه صورته بعد التحميس

ونضيف له تشكيلة من المكسرات المهرشمة ( فول سوداني , لوز , فستق , كاجو , جوز , جلجلان (سمسم ) , ...........)

هذا فول سوداني مرحي

نخلط كل المكونات مع بعض ونضيف لها اي نوع دهن ( زيت , زبدة , سمن ) انا استعملت هنا زبدة

يتبع باذن الله
27
6K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

AZAHRA
AZAHRA
هنا صورة بعد خلط كل المكونات

بعدها نشكل حرابيش (كلمة محلية ههههه) ونقطعها اشكال معينات وبامكانك تشكيلها كرات او اي شكل تريدين

وهذا شكلها بعد تقطيع كل الكمية

ثم زينيها بالشكل الذي تريدين وقدميها في صحون ورقية

وبالصحة والعافية على قلوبكم

(زماااان كانوا يعملوا هالصنف اثناء السفر والرحلات الطويلة بحكم انه يمكن الاحتفاظ به لمدة طويلة خارج الثلاجة دون ان يخرب )

تذكرت شيء

هذه صورة للغربال اللي غربلنا به السميد ( فيه انواع عديدة وكل نوع له اسم على حسب حجم الفتحات او الثقوب الموجودة في الشبكة )
ღ خـزآمـى نـجـد ღ
ماشاء الله تبارك الله ..الله يعطيكِ العافيه
*عـــــروب*
*عـــــروب*
تسلم الايادي
AZAHRA
AZAHRA
تسلم الايادي
تسلم الايادي
مشكورين على المرور الطيب اخواتي

بارك الله لي ولكم وللمؤمنين كافة في رمضان وجعلنا فيه من الفائزين
( شـــذراتـ الـذهـبـ)