رغد الحياة
رغد الحياة
مرحبا اختي..
يمكن انا صغيرة عالمناسبات والزيارات بس بالنسبة لنا طبيعة حياتي في اجتمااعات كثير وفعلا احيانا هالاجتمااعت تكون في بيتنا ..

بالنسبة لي عنصر اساسي من الاكل هو الشيبس!! مدري ليش بس اذا ماكان في شيبس احس انه الجلسة ناقصة شي نتسلى فيه بعدين العصير طبعا ..

ايضا بامكانك تعلم الكوكيز وطريقته سهلة جدا وشويه ماياخذ وقت معك تسوي صينيتن بساعة او نص ساعة وريييييييييييييحته جناااان راح تفوح التشوكليت شيبس في البيت كله هذا غير انه لذيييييذ مع القهوة ولو مانتي حابة تشوي شي ايضا الكوكيز الجاهز مليااااااان في السوبر ماراكات تأكدي من نوعيته انها حلال وشكلي بالانواع صح ماراح تكون بلذة صنع ايديك بس ايضا شي سهل وسريع لك ..
وكمان السينومن فكرتها حلوة مثل ماقالت الأخت..

بعد كذا الكيك .. دااايم الكيك يكون من الاساسيات واذا جبتي المكس الجاهز رخيص وسهل ماتضيفين له غير البيض والزيت والحليب نص ساعة ويكون جاهز وطعمه لذيذ... احيانا نجيب كيك جاهز بس بصراحة الجاهز احيانا شكل حلو بس طعم مو مرة ومو كل الناس تحب الكريمات وهالاشياء ..

ايضا بامكانك تقديم ايس كريم وهذا شغلته سهلة جدا مجرد انك تسكبيه في الصحون ماراح يتعبك نهائي.. وفيكي تشتري الحجم الكبير العائلي ايضا سعره معقول ..

اممممم... شو كمان بالنسبة للقهوة والشاي بسوي ترمس كبير شاي وجنبه علبة السكر والملاعق.. وجنبه ترمس القهوة (غالبا كندي) لأنه كل الموجودين هون بتشربها وجنب الترمس الحليب المركز ..وجنبها يكون عصير واحيانا العصير ما يكون موجود على الطاولة بس موجود بالثلاجة... جهزي كللللللللل الكاسات والفناجيت والبيالات على الطاولة.. عشان ما تتحركي كثير وهم معك وتكوني جاهزة..

احنا باجتماعاتنا نستخدم صحون وكاسات ورق بصراحة كلنا بنات وعنا مدارس وجامعات واشغال ومو فاضيين بس بالنسبة الك ومتل ماقلتي زياراتكم قليلة يمكن من الافضل مايكون ورق او بلاستيك ...

أيضا السندويتشات من الوجبات اللطيفة الخفيفة واللي ناكل الوحده ورا الثانية من غير ما نشعر بامكانك عمل تشكيلة ظريف قبل يوم باستخدام الصامولي الصغير واعملي سندويتشات بيض، جبنه، مرتديلا ، هوت دوق، اي شي سريع وماشاء الله منتدى عالم حواء الطبخ مايقصرون موووووووووسوووووووعة طبخ ...

اذا طولت جلستكم ... :) صحن بزورات وتخليطة يفي بالغرض وعشان التسلية رهيب ويحلى الكلام معه ...

واخيرا .. لاتنسي ابريق الموية ضيوفك راح تكون عطشانة خلي عندك كاسات كفاية

:cook:

أتمنى اكون افدتك...
في امان الله غاليتي ..
رنيــم
حنيني
حنيني
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
شوفي الله يسلمك من كل مكروة مافيه وحدة ماتحب تتفنن في ضايفة ضيوفه لذك بادلك على طرق سهله وبسيطه مثل:
1- خلي عندك في الثلاجه بعض من المعجنات الجاهزة وهذة تختصر عليك الوقت وفيه منها للبيتزاء والفطائر والسينمون رول واشكال كثيرة لاتحظرني الان وهذا اذا ماتفرق معك سواء العجينة جاهزة ولا انت تعجنينة
2- يباع بعض السندويتش الصغار خلي عنك كميه منها بالفريزرو وقت الزوم طلعيها وحشيها اي حشوه سريعة وتطلعلك ولا احسن منها وباختصار شديد تعاملي مع الاكل النصف جاهز يريحك ويوفر عليك الوقت
3- بالنسبه للتنظيف اذا عندك خبر مسبق بجيت الضيوف رتبي ونظفي البيت قبل بيوم يسهل علي تنظيفه باليوم الي راح يجونك فية
وقد اكون ما افدتك بشي جديد لاكن احببت المشاركه وان ادلي بدلوي ولو بقليل واذا خطر على بالي شي اخر فلي عودة باذن الله
لك مني فائق تحياتي واحترامي
أم فهودي
أم فهودي
وسعى صدرك ولا تشتقين اذا جاك احد بها الطريقه بتكرهين الزوار
انا اول مثليك بس تعودت وصار الامر عندى عادى ولا تعب بقولك شلون
مع القهوه عجينة بف باسترى وبسبوسه اوكيكة التفاح سريعه وسهله ويا كثر الطرق ولا تسوين معجنات سوى بيتزا صغار
وكيك وخبز التوست سويبه فطاير اشكال والوان
واذا كنتى طفشانه وما عندك شغل سوي فطاير بكميه كثيره تعشو بعضها وخزنى الباقى
وترى الناس يعذرونك البيت الصغير بسرعه ينحاس بس خذيها قاعده البيت يترتب با اليل سواء بيجك احد او لا والله يعينكم على الغربه
ام القمرين
ام القمرين
وعليكم السلااااااام وين الناس لا حس ولا خبر ولا صوت واثر كذا عوايد القمر يطل يوم وغيب شهر

كيفك اختي الهنديه ان شاء الرحمن تكونين بخير وكل عام وانتي والاهل بخير 000

عزيزتي كلنا كذا بس تصدقي على قولت اختي زينا والله احسه عيد يوم يجينا الضيوف لا تعبين نفسك

ولا شي انت يا طويلة العمر غسلي اكرمك الموله حمامك من الليل وكنسي صالتك من الليل وجيبي صحن

التقديم وحطي فيه فناجيل الشاي والقهوة والسكريه وملاعقها طيب وثلاجة القهوة وبراد الشاي

يعني كل لوازم القهوة والشاي واذا حابه تقدمي عصير جهزي كاسات العصير ومناديلها وان حابه

تقدمين حلى ليش ما تسوين حالك من الليل صدقيني كل هذه التجهيزات ما تأخذ وقت وزي ما قالت اختي

ام بدر لا تكليفين على نفسك يكفي حبيبتي حلى واحد بس يكون يملي العين يسير بس يكون عليك انك حبيبتي

تسوين معجنات في اليوم الثاني اعجني عجينة العشر دقائق لوحدة من الاخوات هنا الله يجزاها خير سوي

منها فطائربالجبنة وفلادلفيا اطعم احشيها بيها ومن نفس العجين سوي رول بالزعتر وزيت الزيتون وسوي

زي ما قلتلك ام بدر حطي تمر معاه او جيبي التمر المطحون وكويريه وغمسي في السمسم او نارجين مطحون

او في بسكوت مطحون وقدميه مع القهوة سار عندك 2 حلى وا2 مالح ونوعي بعد كذا في التمر مره سوي زي

ما قلتلك ومره خذي حبت التمر واحشيها بمكسرات او لوز وزي كذا المهم جهزي اشيائك من الليل من عوايز القهوة

والشاي وكاسات المويه وكاسات العصير والله انا كذا اسوي حتى اني اجهز السفره كمان ما اخلي على شي بس

اقوم ثاني يوم يكون على بس المالح وبكذا وفرت عليا شغل يوم بحاله 00000 وسامحيني على الاطاله ودمتم 0
am bader
am bader
اهلين اختي الهندية كيف حالك الله يعطيك العافية على هالموضوع
بالنسبة ل انا اذا جيت ازو احد عازمني ما اروح ويدي فاضية لازم يكون معي طبق ايا كان حلى او مالح
لذلك جارتي اذا جو لعزيمتي لازم كل وحدة معها طبق ..........................وهذي في الاصل عادات البنات في المدينة الي انا فيهايعني الوحدة بس تنظف بيتها وتسوي نوع واحد حلى ومالح:cook: و بعد لو تسوين نوعين سلطة تكون السفرة حلوة وخفيفة:26: