محتاجة عجينة مطبق؟

اطباق عالم حواء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواتي محتاجة طريقة لعجينة مطبق مثل اللي بالمطاعم أو أي عجينة بس تكون روووعة .
6
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

زهرة اللارين
زهرة اللارين
مطبق ايش اختي قصدك المطبق الفلسطيني الي مع القطر ؟؟؟
زهرة اللارين
زهرة اللارين
هاي الوصفة كنت حاططها من زمان وهيني حطيتلك اياها ما بعرف اذا هية اللي بدك اياها والا لأ

هذه الوصفة لذيذة جدا علمتني إياها ماما الحبيبة مع إني أصغر بناتها يعني خواتي الأكبر مني ما بعرفوا يسووها مع إنها سهلة في نظري...

المقادري:

3كاسات طحين

سكر _ _ خميرة (نفورهم بشوية ماء فاتر)

فنجان قهوة زيت زيتون

ماء فاتر حسب الحاجة

الحشو :
الكثير من زيت الزيتون

أي مكسرات ترغبي فيها

وجهزي القطر ( 3 كاسات سكر +1ونص مي+ رشة ليمون)

الطريقة :

نعجن العجينة حتى تكون متماسكة ونغطيها ثم نتركها ترتاح نص ساعة

وبعدين كوري العجينة كرات واتركيها ترتاح نص ساعة تانية

وبعدين رقيها رفيعة يعني رقيقة كتير وتكون العجينة دائرية ورشي عليه من 2ألى3 ملاعق كبيرة زيت زيتون

بنفع تسوي شوي سادة بس بزيت وشوي محشي بزيت والمكسرات وبتطبقيه على شكل مستطيل بعدين بتجيبي

صينية شوي بتدهنيها زيت قلي وبتحمي الفرن عشان لما تشوي يكون الفرن حامي وما ينشف المطبق

وبتشوي المطبق من تحت ومن فوق بعد ما تصفتيه بترتيب ف الصينية

في ناس بيحبوا بس يطلع من الفرن يرشوه بشوية مي بس بس ماما عمرها ما احتاجت ترشوا ما شاء الله بطلع طري

لأنها بتكتر زيت زيتون

وبعدين غمريه بالقطر وخليه يتشرب على جنب وقدميه ساخن او بارد

وصحتين وعافية
Naflah
Naflah
اب لعيونك
ام علاء
ام علاء
ينقل من المعجنات لاطباق علم حواء
اوركيدا2009
اوركيدا2009
هاي الوصفة كنت حاططها من زمان وهيني حطيتلك اياها ما بعرف اذا هية اللي بدك اياها والا لأ هذه الوصفة لذيذة جدا علمتني إياها ماما الحبيبة مع إني أصغر بناتها يعني خواتي الأكبر مني ما بعرفوا يسووها مع إنها سهلة في نظري... المقادري: 3كاسات طحين سكر _ _ خميرة (نفورهم بشوية ماء فاتر) فنجان قهوة زيت زيتون ماء فاتر حسب الحاجة الحشو : الكثير من زيت الزيتون أي مكسرات ترغبي فيها وجهزي القطر ( 3 كاسات سكر +1ونص مي+ رشة ليمون) الطريقة : نعجن العجينة حتى تكون متماسكة ونغطيها ثم نتركها ترتاح نص ساعة وبعدين كوري العجينة كرات واتركيها ترتاح نص ساعة تانية وبعدين رقيها رفيعة يعني رقيقة كتير وتكون العجينة دائرية ورشي عليه من 2ألى3 ملاعق كبيرة زيت زيتون بنفع تسوي شوي سادة بس بزيت وشوي محشي بزيت والمكسرات وبتطبقيه على شكل مستطيل بعدين بتجيبي صينية شوي بتدهنيها زيت قلي وبتحمي الفرن عشان لما تشوي يكون الفرن حامي وما ينشف المطبق وبتشوي المطبق من تحت ومن فوق بعد ما تصفتيه بترتيب ف الصينية في ناس بيحبوا بس يطلع من الفرن يرشوه بشوية مي بس بس ماما عمرها ما احتاجت ترشوا ما شاء الله بطلع طري لأنها بتكتر زيت زيتون وبعدين غمريه بالقطر وخليه يتشرب على جنب وقدميه ساخن او بارد وصحتين وعافية
هاي الوصفة كنت حاططها من زمان وهيني حطيتلك اياها ما بعرف اذا هية اللي بدك اياها والا لأ هذه...
شكراً لك أختي :26:لكن أنا أقصد المطبق المالح مثل مطبق اللحم والخضار
لكن أشكرك على وصفتك وإن شاء الله أجربها قريباً.:)