شمش لم تغرب

شمش لم تغرب @shmsh_lm_tghrb

محررة برونزية

لوالد جاب فيليه سمك وتوهقت فيه تكفووووون

اطباق عالم حواء

مراحب احلي طباخات
الوالد الله يطول في عمره جاب مجموعه من فيليه السمك من جد حسيت بوهقه قالي يالله رويني شطارتك
سويت اليوم جزء منه علي الغداء
تبلته بهارات وثوم وملح وكركم
وبعدين جبت بيضه +ملح+اشوي بيج باودر+ نص كاس مويه +دقيق حطيت عليه لين سار ثقيل اشوي اقل ثقل من ثقال الشربه كله هذا في الخلاط ثم قلي بالزيت وجنبه حطيت بطاطس
اخذت الطريقه من كتاب النخبه
وطالع حلو
الحين ابي ابداعاتكم شنو اسوي المرة الجايه فيه
ابي يوم ياكلونه ينهبلون
وابي اسير قدها وقدود ومالي غير الله ثم انتم يااحلي صبايا
مشكورات مقدما
9
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ريحة الفل
ريحة الفل
up
toqtoq2000
toqtoq2000
سوي بوفتيك سمك روووووووووووووووعة يطلع لك

حطي عليه ملح وفلفل زي ما تحبي ودقيه بدق البوفتيك عادي زي الدجاج على كمية من البقسماط ( قصدي زي ما تسوي بفتيك الدجاج)

بعدين حطيه على بيضة مع ملح وفلفل مخفوقة واقليه لين يصير ذهبي
انا اموت فيه
<منوشه<
<منوشه<
upلعيونك
أم أبيها74
أم أبيها74
upلعيونك
upلعيونك
بصي يا جميل انا لايوم طابخة فيليه بأمر الله برضه بصي أنا اعمل الخلطة كالتالي:
ثوم حسب الرغبة + قرن فلفل أخضر+ قرن فلفل أحمر وافرميهم سوا في الكبة وقطعي عليهم ورق عود واحد كرفس وورق عودين كزبرة خضراء اللي شبه البقدونس بس لها ريحة واعصري ليمون زي ما تحبي ومعلقة خل وملح وفلفل مطحون اسود وكمون مطحون قلبيهم كويس وتبلي فيه السمك واتركيه حوالي ساعتين مثلا كل ما يقعد في التتبيلة يكون أحسن وبعدين

خدي جزء منه مرريه في الدقيق من الناحيتين كويس زي السمك المقلي العادي واقليه في الزيت
والجزء التاني في مقلاية تيفال حطي معلقة زيت واحدة ورصي فيها الفليه المتبل بخلطته بالليمون واتركيه على نار هادية زي الهامبورجر وبألف هنا وشفا وتقدمي جنبه جرجير ورز سمك وطحينة وسلطة خضرا

ولو افتكرتيني وعجبك ابقي ادعيلي ربنا ييسر لي زيارة البيت الحرام قريب إن شاء الله
سارة السارة
سارة السارة
انا هذي الطريقه الي اسوي فيها فيليه - قطعة سمك هامور ( يبيعونه جاهز )
2- بهارات ( فلفل اسود - كمون - كزبرة - ملح )
3- اوراق بقدونس
نبهر السمج بالبهارات الل4- بقسماط
5 طحين
6- بيض

7- ليمون
نبهر السمك با البهارت الي ذكرتها حسب الرغبة + كم عصرة ليمون ) ونحط اوراق البقدونس للريحة و نخليه في الثلاجة كم ساعة ( انا خليته يوم كامل ) ..

نسخن الزيت .. تالي نحط كل قطعة سمك في الطحين تالي في البيض و تالي البقسماط .. و نحطه في المقلى .. و النار مقصر عليها .. لييين ما يحمر و ينضج