ملكــــه
ملكــــه
انا مثل جارتك نزل علي بالشهر الثاني دم بس كان خفيف ورحت على طول المستشفى وماتاخرت ولا دقيقه وعلى طول شافت الجنين ونبضه وتاكدت ان كل شي كويس اعطتني حبوب دوفستون والحمدلله من ثالث يوم خف الدم كثيييير وبعدين انقطع والحين انا بدخل الثامن والحمدلله انحلت المشكله فخليها تروح عند دكتوره ثانيه عشان ماتخسر جنينها
ضحى أحمد
ضحى أحمد
من الواضح اختي ان هنالك معلومه ناقصة فالقصة هكذا غير منطقية ابدا ولايمكن ان تكون احسن طبيبة ويكون هذا هو ردها ..

حسب خبرتي فمن سبق لها الاجهاض او الولاده المبكرة تاخذ مثبتات كاجراء احترازي حتى لو لم يكن هنالك دم او الم بالظهر .. تاخذها بمجرد علمها بحدوث حمل .. وطبعا المثبتات تعطى بوصف الطبيبه وليس من تلقاء نفسها ..

اذا حدث ونزل دم يجب زيارة الطبيبة اولا للتاكد من وجود نبض في الجنين فان كان هنالك نبض تلتزم الراحة التامه مع التوقف التام عن الجماع او الحركه الا من السرير الى الحمام والعكس وبطبيعه الحال يجب ان تاخذ فورا مثبت اما حقنة او اربع حبات من المثبت دفعه واحده وهي تعادل حقنة مع ادوية اخرى تقلل من سيولة الدم او تدعم الشعيرات الدموية ..

من الطبيعي اثناء تناول المثبتات وفي الاسبوعين الاولين بعد اول مرة نزف ان ينزل بين وقت والثاني بعض نقاط الدم او الالوان الاسود والبني وهذا عادي طالما لايصاحبه الم مثل الم الدورة او وجع بالظهر ..

في حالة استمر النزيف بغزارة برغم كل هذا او صاحبه الم شديد ف الظهر ( طلق ) هنا يمكن اعتبار ان الحمل انتهى ويجب زيارة الطبيبة لاخذ مشورتها ف التوقف عن المثبتات تمهيدا لنزول الجنين ..

نستنتج من كل ماسبق ان الوصف الذي ذكرته لما طلبته طبيبة جارتك خاطيء تماما فالطبيعي ان تعطيها مثبتات او انها لاحظت وجود تشوه ما لاقدر الله في الجنين او شكل الكيس وعليه فهي تنتظر نزوله على اي حال ..

رايي ان كانت جارتك طلبت معونتك من تلقاء نفسها فانصحيها باستشارة طبيبة اخرى حتى لو لم تكن الافضل .. اما لو كنتي انتي من تدخل في القصة من البدايه فقولي لها رايك واتركيها فربما هي تعلم شيء ما لم تخبرك به فكما قلت لك القصة هكذا منقوصة..

اتم الله حملها على خير وعوضها من فضله عن ماسبق ..
شآآمخه
شآآمخه
شوفي انا الاسبوع الي فات سقطت ..

نزل مني يوم الاربعاء الفجر دم شوي ورحت للدكتور وسوت لي سونار واعطتني حبوب مثبته ...

المهم الخميس جاني الم بغيت امووووت منه ورحت للمستشفى وكشفت علي دكتوره سودانيه

ودخلت يدها جوا حسبي الله عليها وانا ماكنت ادري عن اي شي باالحمل

وبعد مادخلت يدها جوا جاني الم ونزل دم وااااااااجد ويوم السبت سو الدكتور لي سونار وقال انه طااااح

بس انتبهي لاتسوي تنظيف لانها لسى باالشهور الاولى

خليها تروح وتسوي سونار وتشوف الجنين موجود ولا ..واذا كان طااايح انتبهي لاتسوي تنظيف

بس تشرب قرفه وحليب ...
شآآمخه
شآآمخه
نسيت اقوول شي مهم اذا الدكتوره جت ادخل يدها لاتوافق لان هذا الشي يسببب اجهااااااااض

لانها باالشهور الاولى ..
><بنت الشيوخ><
><بنت الشيوخ><
خليها تغير الدكتوره وتسوي سونار عشان تتاكد ان فيه كيس وجنين ونبض
اذا موجودين تاكل دافتسون وترتاح على الاخر والله يثبت حملها وحملي وكل الكروشات يارب