علموني البليله

اطباق عالم حواء

السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة

ابغى اعرف كيف اسوي البليه واللي ابغى اعرفه بالظبط ايش هي الصبغه اللي يحطونها على الخيار عشان يصير لونه احمر وايش البهارات
بالله عليكم بلا تطنيش والله نفسي فيها متوحمه عليها
والله يرزق الجميع الذريه الصالحه
13
13K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام مون و عمور
ام مون و عمور
حبيبتي البليلة انك تجيبي الحمص وتغسليه وينقع في الماء مثلا قبل يوم من استخدامه مثلا بالليل لثاني يوم وبعدها تصفي الماء وترجعي تحطي ماء في طنجرة ويسلق ممكن تضيفي شوية ملح وكمون وخلص لحد ما تشوفي الحبة طريت تاكليها بالصحة والعافية وضيفي عليها بعدها الملح والكمون عند الاكل حسب ذوقك
والخيار فيه صبغات جاهزة عند العطارين تعطي لون أحمر او انك تجيبي الشمندر اللي هو بالاساس احمر وتحطيه مع الخيار بعد ما يقطع وهو يعطي لون أحمر
البهارات ما فهمت قصديك انك تحطيها مع الخيار (ممكن تضيفي كم حبة ثوم وليمون طبعا والماء يكون فيه ملح وشوية خل وملعقة سكر )
فرفشة 2007
فرفشة 2007
:26: شوفي ياستي اول شي جيبي البليله ونقعيها بالمويه ومعاها ورقتين غار ليش ؟ علشان ورق الغار يخلي
كل البقول بسرعة تلين نقعيها قد ماتقدري يعني انا انقعها في الصباح او الضحى يعني علشان اسويها في العصر بعدين احطها في قدر الضغط وبسرعة ماشاء الله ثلث ساعة وتخلص
بعد كذه اغرف في الاطباق ومعاهاشوية خل وارش فوقها شوية كمون لانه مهم مع البقول يقلل التخمة اللي تسببها وطبعا شوية ملح
وممكن تحطي عليها سلطة او مخلل الخيار اللي قلتيه والصبغة هذي ياستي من البنجر ينحط مع الخيار بس بصراحة ماقد عملته انا اعمل مخلل خيار سادة
شفتي تفصيل اكثر من كذه وحدة فاضية
اي والله اني محتاجة للدعوة مرة :) :)
فرفشة 2007
فرفشة 2007
كان ردي الاول لكن ماقصرت الاخت ام مون وعمور
نساء صغيرات
نساء صغيرات
انا اسوي نفس هالطريقه لكن ما يطلع مثل الجاهز ؟؟؟ وين السر ؟؟
نساء صغيرات
نساء صغيرات
انا اسوي نفس هالطريقه لكن ما يطلع مثل الجاهز ؟؟؟ وين السر ؟؟