عذبوني

عذبوني @aathbony

عضوة جديدة

رجاء للي جميع اجابتي وبالتفصيل

الحمل والإنجاب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا متزوجة من ست سنوات ولم احمل وفجاءة في احد الايام حللت في المستشفى ووجدت اني حامل بثلاث اسابيع وعندما دخلت بثاني حصل اسقاط وعندما حملت تحاليل عن سبب الاسقاط لم يوجد اي مشكلة في تحليلي عمري 27 ودورتي غير منتظمة وكانت عندي المبايض ضعيفة التبويض سؤالي هل الجماع ممكن يكون سبب علما انني عندما حللت للحمل لم يكن وقت الدورة فات كان باقي لها اسبوع وتجي فكيف بعد ذلك انتبه للجماع اخاف احمل ومااكون عارفة اقصد يعني مايكون وقت الدورة يعني قبله باسبوعن مثلا كيف اعرف كيف احذر الرجاء من ذوات الخبرة الرد
9
903

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

عذبوني
عذبوني
طيب لو سمحتوا لوحصل حمل بعد الاسقاط على طول يعني بعد ماسقطت الدورة الي بعده ما جات وكان حمل هل في مشكلة او خطر على الحمل
lily 2002
lily 2002
ياعمري اللي ربنا كاتب له انه يستمر بيستمر لو شو ما صار خلص سلمي امرك لربك ولا تفكري كثير بكون الحمل ضعيف من اوله انا صارت فيه حملت بعد سنه من الزواج ولكن حملي مثلك لم يستمر وبعدها استمريت على العلاجات سنتين وحملت
وانتي تابعي نفسك عند دكتور شاطر ما دام صار حمل يعني في امل انشالله
عذبوني
عذبوني
يعني معقول بس وحدة اللي ردت علي ليش ما احد يبغى يفيدني يعني عشان عضوة جديدة ولا الموضوع مايستاهل احد يرد وشكرا للاخت الي ردت بس انا مستغربة من الباقين ليه كذا
ام سلطانه
ام سلطانه
مرحبا شوفي اذا كانت المبايض واحد ضعيف يبي لك منشطات اسلي الدكتور عنها اما حكايت الدوروش قالك الطبيب عنها لا بدعاء
بنت النيل**
بنت النيل**
لا حبيبتى كلنا معك ولا فرق بين عضوة جديدة واخرى.... شوفى حبيبتى...
هل انتى بعد الاسقاط حللتى كل التحاليل المعتادة حتى تعرفى السبب؟؟؟؟؟؟ وما هى هذة التحاليل تحديدا.؟؟؟؟؟؟؟

لان لو موضوع الاسقاط لا يدخل فية اصابة الجنين بتشوه وراثى .. ويتم معرفتة عن طريق التحاليل... يبقى ممكن الاسباب تكون كالتالى.....
نقص هرمونى ناجم عن قصور عمل الجسم الاصفر وهى الغدة التى تفرز البروجسترون الذى يحافظ على دوام الحمل....
او كان عندك مرض التكسوبلازموزس....
او يكون بسبب الجهد الكبير فى هذة الفترة والذى يساهم فى انقباض الرحم لان المضغة فى هذا الوقت لا تكون مستقرة جيدا فى جدار الرحم ويخشى عليها من السقوط...

اما بالنسبة للحمل قبل ميعاد الدورة فممكن حدوثة.... لان يكون الحمل حدث بعد الدورة السابقة وقبل الدورة القادمة... لكن الاطباء تاكدوا كليا من سقوط الجنين ام لا؟؟؟؟؟؟؟ ولو لم يتاكدوا ممكن اجراء تحليل دم اخر للتاكد الدقيق....

لكن ينصح الاطباء دائما بان يؤجل الحمل شهرين او ثلاث بعد الاسقاط حتى يرتاح الرحم وغيرة مما حدث بسبب الاسقاط.....لكن عند الحمل مرة اخرى يجب ان تقولى للطبيب عن الاسقاط الاول ليعطى لك مثبت فى الحمل الجديد...شكرا