Lomy
Lomy
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا احب اقولك يا Pretty Smile ان اسمك جميل ولازم تبقي زيه مبتسمة كده انا رديت على موضوعك لكن في موضوع منفصل لتعم الفائدة ويارب اكون افدتك

ده موضوعي
Reem Alfala
Reem Alfala
سيدتي العزيزة....
أولا الله يعطيك العافية .. والتعب هو الضريبة التي ندفعها كسيدات عاملات....
طبعا أنا ظروفي نفس ظروفك وزيادة.... فدوامي من 8 صباحا إلى 5 مساء وبيتي بعيد عن عملي، يعني أضطر للخروج الساعة 7:15 والعودة 5:45 يعني تقريبا 11 ساعة غياب عن البيت... وعندي طفلين مشاكسين جدا (الله يخليهم يا رب)... صحيح أنني أتعب كثيرا لكن كل شيء عندي مرتب والحمد لله ولا أقصر في بيتي أبدا (طبعا دافعة الضريبة اللي هي صحتي... :) )...
أهم شيء أنني أتبع القول أن: البيت المرتب مريح أكثر من البيت النظيف (طبعا النظافة ضرورية لكن ازالة الفوضى أولى).
صباحا لا أفعل شيء أبدا سوى الفطور وترتيب غرفتي النوم والاستعداد للخروج لأنني أنهي أعمالي كلها في المساء... الحمد لله أطفالي أتركهم نائمين لأن جدتهم (حماتي) تأتيهم كل يوم صباحا... عندما أعود مساء يكون البيت قمة في الفوضى بسبب الأطفال.. أبدأ فورا بترتيب الصالة ووضع كل شيء في مكانه ثم أدخل المطبخ فأرتب كل ما تم استخدامه من أواني وغيره (طبعا أنا طلبت من حماتي ما تعمل أي شيء مهما كان في البيت... يكفيها رعاية أطفالي والله يعطيها العافية) ليظهر المطبخ منظما ثم أتجه إلى غرفتهم فأرتب الأسرّة والألعاب المتناثرة وأعيد كل شيء إلى مكانه.. كل هذا لا يستغرق أكثر من نصف ساعة... ثم أكنس البيت كله بالمكنسة الكهربائية وأمسح بعض السطوح المغبّرة إن وجدت... أعود للمطبخ لأنهي الجلي وكذلك مسح المجلى والأرضيات.. أما الحمام فأقوم بمسحه تقريبا بعد كل استعمال وهذا لن يأخذ من وقتي شيء أبدا....
الطبخ يوم بعد يوم ويأتي بعد أخذ قسط (صحيح يسير لكنه ضروري) من الراحة.. وأحاول أن أطبخ الأشياء السهلة مثل الفاصولياء، شوربة الخضار، الكفتة... الخ التي لا تحتاج إلى الكثيييييييييير من الوقت (طبعا الأكلات الصعبة أتركها لأيام العطل)...
ثم يأتي دور العائلة ... ألاعب أطفالي، أجلس مع زوجي، وأحيانا كمان بنروح مشوار (طبعا سريع أو زيارة قصيرة)...
أيام العطل أخصصها للطبخات الدسمة والغسيل وتنظيف أكثر للبيت مثل الشبابيك وغيره وطبعا لا أنسى زيارة أهلي والقيام بواجباتي الاجتماعية.. وهذه الأيام مع بداية فصل الصيف أجهز نفسي لحملة تعزيل... كل نهاية أسبوع يكفيني تعزيل غرفة واحدة لتظهر بالشكل الذي أريده...
أهم شيء في أعمالي اليومية أنني لا أنام وبيتي غير مرتب ولا بد أن يكون المطبخ نظيف تماما...
على فكرة زوجي لا يساعدني أبدا في أعمال البيت (هو رأيه إني أريح نفسي وأستقيل...) ولا يرضى الاستعانة بأحد (شكل من أشكال الضغوط :27: لكنني صاااااااااااااامدة ..... الله أعلم إلى متى :))...
طولت عليك لكن أتمنى أن أكون أفدتك بتجربتي الشخصية....
لكِ مني كل الحب.....
جبل قهوان
جبل قهوان
اشكر الاخت ريم الفلا على مشاركتنا .. فى هذا الموضوع المهم .
وارجع لك يا اخيتى الكريمة ..
بالنسبة للنقطة الاول نعم غسل الملابس تكون يوم بعد يومين يعنى يعتمد على عدد عائلتك .. فمثلا انا قلت لك يوم غسل ويوم كوى .. لانه عندى اطفال يذهبون الى المدرس لذا كمية الملابس تكون مضاعفة .. وعلشان ما تتكوم .. وزعته على هذا المنوال .

بالنسبة يوم واحد فى الاسبوع والله يقضيلك البيت من الالف الى الياء .. بس انتى شوفى عمرى تلاقين الصبح تحضرين الفطار .. وووووووو مباشرة على العمل والتنظيف الكلى ..
ولا تنسى بان هناك تنظيف شهرى ..
واعتقد ريم الفلا وفت وكفت اكثر منى .

وكذلك لومى . ما قصرت بارك الله فيها .

واعذرينى على استعجالى .
Lomy
Lomy
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك اخت جبل قهوان ومشكورة على التعليق.
واحة الامل
واحة الامل
عزيزتي
انا اغيب عن البيت من الثامنة حتى الرابعة
وعندي اطفال يحتاجون الى تدريس
وحامل
اشعر اذا تغير برنامجي قليل انني مرتبك
غير ذلك لا اشعر باي تعب
تاتي الشغالة يوم السبت لتنظف البيت تنظيف رئيسي
وانا اطبخ طبختين واجهز للثالثة واعمل نوع او اكثر حلويات
وادرس الاولاد بتركيز اكثر
وانهي اعمالي حوالي الرابعة
وبعدها اما نخرج او نفتح الانترنت للاولاد
زوجي يتغدى ويعود الى العمل ثم يعود للمنزل الساعة الثانية عشر
(رب ضارة نافعة ) اعشي الاولاد وانيمهم وانام ساعة ثم استيقظ لاستقبال زوجي
الايام الاخرى
انظف البيت بشكل عام
يعني الجلي اول باول وعندما اعود
المطبخ يومي بعد العشا
اعود من العمل اتغدى (دائما الغداء جاهز )
اخذ قيلولة مع زوجي
وعندما يخرج ادرس الاولاد
وانيمهم
وهكذا
طبعا اعمل تليفوناتي بعد التاسعة
او اطلب من جارتي العزيزة ان تاتي لنجلس ساعة
والمفاجئة ان يوم الجمعة عندى يوم راحة
لا اعمل اي شي
الغسيل اول باول على الاوتوماتيك
وهكذا