كيك بدون بيض

اطباق عالم حواء

السلام عليكم
هذي اول مشاركه لي وليت تساعدوني

ابغى وصفات كيك بدون بيض عشان البيض يتعبني

وجزاكم الله خير
18
7K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

أسس
أسس
السلام عليكم حبيت أفيدك أختي وإن شاء الله تظبط معك كيكة بدون بيض المقادير 2كاس حليب بودرة + 2كاس دقيق أبيض وممكن تقللي نصف كاس + كاس سكر عادي + كاس زيت ممكن تستبدليه بزبدة أو تخلطي الإثنين معاً + كاس ماء وممكن إضافة القليل منه على حسب العجينة في النهاية + ملعقة أكل بيكنج بودر + فانيلا + بودرة ومسحوق جوزالهند إن حبيتي نصف المغلف حوالي ملعقتين طعام ويمكن إضافة ملعقتين جوز الهند + ملعقة طعام كاكاو بودرة.
الطريقة : تخلطي بخلاط البيض الزيت والسكر إلى أن يذوب السكر تقريباً .
ثم تضيفي الحليب ثم الفانيلا ثم الدقيق بالتدريج مع تخفيف سرعة الخلاط .
ثم أضيفي الماء بالتدريج إلى أن حصلي على عجينة الكيك بالسمك المطلوب ويمكن التعرف على السمك المطلوب عن طريق رفع الملعقة من الخليط وتلاحظي نزول العجينة منه على شكل شريط مسطح وأيضاً على حسب خبرتك في عمل الكيكات .
ثم نأخذ من الخليط حوالي ملعقتين ونضيف لها ملعقة طعام كاكاووتخلط جيداً .
نضع الخليط الأبيض السادة في صينية مدهونة بالزيت ممكن تكون صينية دائرية مفرغة من النصف .
ثم نوزع الخليط بالكاكاو على الخليط السادة بالشوكة حتى يعطي في النهاية شكل المرمر ثم نضع الصينية في فرن متوسط الحرارة حوالي ساعة او أقل حسب الفرن عندك طبعاً لابد من اختبار الاستواء بادخال سكينة أو عود وسط الكيكة بعد أكثر من نصف ساعة فإن خرجت السكينة نظفة دل على استواء الكيكة مع ملاحظة احمرار الجوانب . وبالهناء والعافية . (يمكن كذلك تحميص الحليب البودرة قبل اضافته للخليط وهذا من أسرار كيكيتي ) بس علشان خاطركم ذكرت هذا السر .
jojo3asal
jojo3asal
أسس أسس :
السلام عليكم حبيت أفيدك أختي وإن شاء الله تظبط معك كيكة بدون بيض المقادير 2كاس حليب بودرة + 2كاس دقيق أبيض وممكن تقللي نصف كاس + كاس سكر عادي + كاس زيت ممكن تستبدليه بزبدة أو تخلطي الإثنين معاً + كاس ماء وممكن إضافة القليل منه على حسب العجينة في النهاية + ملعقة أكل بيكنج بودر + فانيلا + بودرة ومسحوق جوزالهند إن حبيتي نصف المغلف حوالي ملعقتين طعام ويمكن إضافة ملعقتين جوز الهند + ملعقة طعام كاكاو بودرة. الطريقة : تخلطي بخلاط البيض الزيت والسكر إلى أن يذوب السكر تقريباً . ثم تضيفي الحليب ثم الفانيلا ثم الدقيق بالتدريج مع تخفيف سرعة الخلاط . ثم أضيفي الماء بالتدريج إلى أن حصلي على عجينة الكيك بالسمك المطلوب ويمكن التعرف على السمك المطلوب عن طريق رفع الملعقة من الخليط وتلاحظي نزول العجينة منه على شكل شريط مسطح وأيضاً على حسب خبرتك في عمل الكيكات . ثم نأخذ من الخليط حوالي ملعقتين ونضيف لها ملعقة طعام كاكاووتخلط جيداً . نضع الخليط الأبيض السادة في صينية مدهونة بالزيت ممكن تكون صينية دائرية مفرغة من النصف . ثم نوزع الخليط بالكاكاو على الخليط السادة بالشوكة حتى يعطي في النهاية شكل المرمر ثم نضع الصينية في فرن متوسط الحرارة حوالي ساعة او أقل حسب الفرن عندك طبعاً لابد من اختبار الاستواء بادخال سكينة أو عود وسط الكيكة بعد أكثر من نصف ساعة فإن خرجت السكينة نظفة دل على استواء الكيكة مع ملاحظة احمرار الجوانب . وبالهناء والعافية . (يمكن كذلك تحميص الحليب البودرة قبل اضافته للخليط وهذا من أسرار كيكيتي ) بس علشان خاطركم ذكرت هذا السر .
السلام عليكم حبيت أفيدك أختي وإن شاء الله تظبط معك كيكة بدون بيض المقادير 2كاس حليب بودرة + 2كاس...
طيب يالغاية اسس ممكن سؤال

هل ممكن احط حليب سائل طازج بدال حليب البودرة؟؟

شاكرة لك
السعودية2007
السعودية2007
طيب يالغاية اسس ممكن سؤال هل ممكن احط حليب سائل طازج بدال حليب البودرة؟؟ شاكرة لك
طيب يالغاية اسس ممكن سؤال هل ممكن احط حليب سائل طازج بدال حليب البودرة؟؟ شاكرة لك
شكرا للأخت أسس على الطريقه الحلوه واسمحولي أضيف طريقتي المتواضعه 00000000000000000المقادير \\\علبة زبادي 00000كوب دقيق00000نصف كوب زيت 0000نصف كوب سكر00000ملعقة طعام بيكنج بودر 0000000000الطريقه \تخلط جميع المقادير بالخلاط ثم تخبز في فرن متوسط الحرارة الى ان يصير لون الكيكه ذهبي تترك لتبرد ثم تقطع حسب الرغبه وتقدم ممكن ان يوضع على الوجه صلصة التوفي اوالشوكلاته وبالعافيه:26: 0
أم غيداء2007
أم غيداء2007
حياك الله عزيزتي ام نواف عضوه جديده وراح تلقين كل اللي يسرك
نـــ ام ـــــــواف
مشكورين يابنات وماقصرتم على الردود

وليت البنات الباقين يشاركون الموضوع

عشان كثير زي