الحلوه المزيونه💕
من جد الله يعيننا اختي اهات ناعمه بس دامنا مخبصين ومخبصين لازم نسوي اي شي يهون من هالتخبيص
ღRORO27ღ
ღRORO27ღ
أنا يومياً أدون وأكتب أكلي وأحسب عدد السعرات الي باكلها ... بحيث ما تتجاوز السعرات 1000- 1200 سعرة يومياً
والحمدلله ماشية تمام وما قد خبصت .. بالاضافة اني أعمل تمارين نصف ساعة يومياً ..
ومعدل نزولي بالشهر من 2-3 كيلو ولله الحمد ..

جربي تدوني وتضعي حد للسعرات الي بتاكليها .. بدي الطريقة تلقائياً رااح تقيدي نفسك في الأكل .. لأنك بتحسبي لكل لقمة حساب ..

وان شاء الله ننحف جميعاً بصحة وعافية :)
الحلوه المزيونه💕
اختي رورو
عجبني حلك ياليت تشرحي لي كيف اسوي زيك؟؟؟ كيف يعني احسب السعرات الحراريه مافهمت؟؟؟
جزاك الله خير يالغلا
@لصمتي حكايه@
@لصمتي حكايه@
جيبيلك صحن مقسم ونوعيلك بشرط الكميه قليله ثانيه صحيه بدال السمبوسه المقليه حطي بالفرن مره رهيبه انا اسوي بالفرن
ღRORO27ღ
ღRORO27ღ
اختي رورو عجبني حلك ياليت تشرحي لي كيف اسوي زيك؟؟؟ كيف يعني احسب السعرات الحراريه مافهمت؟؟؟ جزاك الله خير يالغلا
اختي رورو عجبني حلك ياليت تشرحي لي كيف اسوي زيك؟؟؟ كيف يعني احسب السعرات الحراريه مافهمت؟؟؟ جزاك...
وياااكي ياااارب ... ولا يهمك ررااح اشرحلك الموضوع من البداية ..
أول نقطة لازم تعرفي معدل احتياج جسمك من السعرات والطريقة هي .. تضربي وزنك في السعرة الواحدة في عدد ساعات اليوم .. يعني مثلا لنفرض انو وزنك 60 .... 60 ×1×24 = 1440 ..
يعني معدل استهلاكك يومياً المفروض يكون تقريباً بهذا القدر ..
بحيث انك اذا حافظتي عليه ما رااح يزيد وزنك .. واذا زدتي عليه راااح يزيد وزنك والعكس صحيح ..

وعشان تنزلي كيلو واحد بس لازم تحرقي 7700 سعرة حرارية ..!
طبعاً حطي ببالك هذا العدد الهائل مستحيل تحرقيه في يوم وليلة ..!!
عشان كدا لازم يكون عندك صبر وهدف طويل المدى حتى تنزلي كيلوو واحد ..

----

النقطة الثانية لسؤالك.. كيف احسب السعرات ..!!
طبعاً ما في طريقة محددة اني احسب سعرات الأكل ..ومسألة الحساب هي مسألة تقريبية ... لكن تقدري تبحثي بقوقل ورااح تلاقي مواضيع كثيرة تذكر الصنف وأمامه عدد السعرات ...
يعني مثلاً انتي عادة بتاكلي كم وجبة في اليوم .. !! لنفرض وجبتين ..
ولنفرض انك حابة تنزلي وزنك .. ومتقيدة ب 1200 سعرة حرارية ..

فتقسمي هذي السعرات ... لنقول مثلا في الفطور 800 سعرة .. وفي السحور 400...

فقبل الفطور تكوني عاارفة وحاطة ببالك انك ماراحح تتجاوزي ال 800 سعرة وتبحثي قبلها عن سعرات الأكل الموجود ... فبهادي الطريقة حتقدري ترتبي وتنظمي أكلك وتقللي وتكثري حسب سعرات الصنف.. وما راح تحرمي نفسك من شي ..
كمثال تقريبي من عندي :
2 سمبوسة مقلية 230 سعرة ..
2 لقيمات مع الشيرة 120 سعرة
و3 حبات تمر 70 سعرة
وكوب شراب قمر الدين 200 سعرة
صحن شوربة مكرونة تقريباً 180 سعرة
= 800 سعرة حرارية مستهلكة في الفطور ..

..ونفس الشي السحور ...وكل يوم تعملي هذا الشي .. وتدوني الأكل الي أكلتيه مع حساب السعرات بحيث تذكري نفسك ..ممكن تدوني في الجوال أو في دفتر .. ومع مرور الوقت مارااح تحتاجي قوقل حتى تحسبي السعرات لأنوحتصير عندك ملكة وخبرة في حساب السعرات ...

ترى المووضوع جدااا سهل .. بس الكلام كثيير حتى تستوعبي المغزى والفكرة ..

وعلى فكرة علمياً تؤكد الدراسات إنوو أكثر الأشخاص الي استطاعووا التخلص من أوزانهم هم المواظبين على كتابة السعرات الحرارية الي بياكلوها ..

وبس .. إن شاء الله أكون أفدتك يااا قمر :)