معماري
معماري
الاخت / tvhs123

في البداية احب انبهك عن شي يخص المطبخ .. مثلث الحركه .. اي مطبخ له حركه . والحركه في المطبخ مهمه جداً وللاسف مافي احد يهتم فيها ، طبعا مثلث الحركه يقصد فيه الحركه على هيئة مثلث يعني الحركه بين 3 عناصر اساسية :
1 – حوض الغسيل
2 – الثلاجة
3 – الموقد

هذه المحطات هي ما يشكل رؤوس المثلث الثلاثة المشهور في تصميم المطابخ عالميا في كتب الاستاندر بحيث تقاس أضلاع المثلث من مركز كل من حوض الغسيل , الثلاجة , الموقد.
بحيث تكون الثلاجة في أقرب مكان للباب، فلا يضطر من يريد استخدامها للمرور إلى داخل المطبخ، ويكون حوض الغسيل في أقرب مكان للإضاءة أو الشباك، أما الموقد ففي أقرب مكان لمصدر التهوية.
و لأفضل النتائج يفضل أن يتراوح محيط المثلث من ( 4-8 متر ) و كل ضلع للمثلث يجب أن لا يقل طوله
عن ( 1,25 متر) و لا يزيد عن (2.75متر).

هاذي نقطه حبيت انوه عليها لان المطبخ المرتب لابد من توفر هالمعلومات فيه .

اذا كانت منطبقه عندك ، او مقاربه فالافضل لا تغيرين مكان الفرن عشان الشكل وتتعبين بعدين في الحركه داخل المطبخ

اما اذا كان تغيريك لمكان الفرن بين الدواليب هو الافضل فأنا انصحك بوضع رف مغلف بقصدير من الاسفل ويبعد بين 55 - 60 سم عن سطح الفرن

من الناحية التصميمة : انا في رأيي الفرن اذا كان بين الدواليب يحتاج معالجه سليمه وتركيب جيد من ناحية الدواليب واذا ما عولج بالطريقة الصح بكره راح يبهذلك بالاوساخ والتنظيف ويمكن يكون فيه خطر - ما ادري عن نوعية دواليبك

ولو بحثتي في مبادئ التصميم الداخلي راح تحصلي ثلاث اركان يبدأ فيها اي مصمم داخلي (وليس مصمم ديكور ) وهي :
الامن والسلامه والراحه النفسيه هاذا المبادئ هي باكورة اي عمل تصميمي

بس
**نوارة**
**نوارة**
اخي معماري

تفصيل مطبخي الان خاطئ جدا وهذه صورة للمطبخ

حيث المستطيل الازرق هو الباب

الاحمر هو المغسلة وتقع تحت الشباك

الازرق الفاتح هو الفرن

الودري هو الثلاجة

ومساحة مطبخي 3,5 * 4

ماهو الافضل برأيك
**نوارة**
**نوارة**
للرفع
وينكم بنات
جويرية 1
جويرية 1
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اختي العزيزة اولا انا من راي الاخ معماري الافي الرف اعلى الفرن لسبب بسيط الدهووووووووون
والبخاااااااااااااااااااااااااااااار الناتج عن الطبخ كمان من الصعب تغييرالقصدير كل يوم لو فرضنا انك لبستي الرف
اذا في مجال انك تستني توفر السيولة ايكون افضل لسلامتك وصحتك
gaamra
gaamra
في شقتي الاولى كان الفرن لحاله ماجنبه شيء والدواليب في الجهه الي يمينه على شكل ال والثلاجه بعدهم على طول وعااادي كان المطبخ مافيه شيء مرتب وحلو انتي ضيفي اكسسوارات للمطبخ ونظافه دائمه ويطلع تمام التمام