ندالايااام
ندالايااام
up
ترى انا سيلين معرفي الثاني
نيــــــــــراز
اخت سيلين هلا وغلا اختي

بشكرك على تعقيبك بس الحق يا سيلين ما ينزعل منه ابد

امنا بالله هذي وطنااا والله يحميها يااارب ويرجعها مثل اول مو مثل الحين خلينا نكون واقعيين اكثر

لعلمك كلنا نسمع ان الوضع هنا متردي وبنات الليل ومن هالخرابيط لكن تعالي وشوفي المكان لا تحكمي الا اذا شفتي بعينك مالك ومال الافلام وخرابيط شيكاغوو

حتى في المدارس احترام ما تتخيلين للادياان واحترام اكثر للدين الاسلامي

تعالي شوفي المسلمين هنااا والله يا سيلين ما حسيت بطعم الدين ولا بمعنى دين اسلامي وانك لازم تفتخر فيه الا هنااا تحسي انك ملزمه على الحفااظ على هذا الدين بكل الصور بتصرفاتك بكلامك بشغلات كثيره حتى الشباب السعودي والمسلم تعالي هنااا وشوفيهم والله البعض يشرح صدرك والبعض يكون سبب في اسلام كثير من الشباب والبنات الامريكاان تعرفت على عوائل سعوديه حريهم امريكان بقولهم كيف قدرتوو تتاقلموو خصوصا بعد الحياه اللي كنتو عايشينها والرفااهيه ومافيه اي خطوط حمراء الكل بيقول يكفيناااا طهر الدين الاسلامي ودخيلك هذا من فين حسوه وعااشووه وهم ما يعرفون عن السعوديه شي اكيد عاشوه من المسلمين هنااا

سيلين الحياه هنا مختلفه حتى الامن والامان هنااا حتى محبة الجار وتكاتفهم اليوم انا جالسه اتناقش انا وزوجي عن حياتهم بقول شوف كيف حياتهم مثلناا ايام زمااان ايام ما لجار يسال عن جاره ايام اذا كان الجار بيمشي بيمر ويودع جيرانه ويبغلهم انا مسافر يومين للبلد الفلاني انتبهوو للبيت هالحين تعالي اسئلك بالله تعرفي امور جارك اذا محتاج مساعده او لا

اتذكر اول يوم وقفنا السياره وفتحنا باب الشقه السياره مليانه اغراض وثقيله والله في ضرف ثواني ماندري من وين طلعوو الجيران الكل شال غرض وعلى االشقه دخلووها من غير حتى ما نقول لهم نبي مسااعده والكل يعرض خدماته اذا احتجتو شي نحن شقه رقم كذا انا فلان ادمي

تعالي هناا الله يرحم والديني ووالديك تلاقين الحرمه كبيره في السن يالله تمشي ومعاها اغراض ما احد فكر يشيل من يدهاا شي تلاقي الرجال جالس حمال ظهره مكسور الكل يناظر وكانه يشوف كائن غريب جاي من كوكب اخر

سيلين بقولك شي انا ما اقول هذا الكلام عشان اسب في بلدي واهلي ونااسي لالالالالا

انا اقول كذا لان هذي الحمله حملة خير ذكرنا السلبيات في حياتنا وعدلناها ما يمنع نذكر ايضا سلبيات المجتمع ومن خلالاناا نعدلهااا ونرجع القلب النابض نرجع الحياه الحلوه نرجع الاخوه حتى وان كانت ضئيله وحلقات صغيره لكن اقل شي بتعطي احساس حلوو مثل ضوء الشموع نورها خافت بس سحرها مؤثر على الجميع ونحن نبي نكون كذا

عمر الموضوع هذا ما كان محل شتيمه لاحد او جحد ونكران ابداااا لكن هالموضوع ذكر سلبيات وتحسينهاا

نحن دائما نسمع في التلفزيون والاذاعات ونقراء الصحف والانترنت والكل يبي يغير العالم وشايف العالم بنظره ساخطه وتمر السنين ولا تغير شي هالحمله بدينها بالعكس شفنااا نحن تصرفاتنا وين الخطاء فيها حتى لو تلاحظي قبل ما نفكر نعلم الاولاد جلسنا نروض في انفسنا عشان نكون نحن القدوه لهم في الاقتصاد والتوفير وكمان تغير بعض السلوكيات والحمدلله الكل التمس التغير بالنفس وبعدها بدء التغير على الاولاد وبعد كم شهر الازواج حسوو بهالشي وتكاتف الجميع اذا طلعنا بعائله فعلا قدرت تصحح من بعض السلوكيات الخاطئه اللي اكتسبتها من المجتمع اللي نحن عايشين فيه طيب ايش يمنع اننا ما نوقف هالموضوع فقط على دائرة العائله ليش ما نشوف الموضوع كيف نكبر هالحلقه لدائرة تعديل السلوكيات في التعامل

سيلين الموضوع هذا لو تشوفي كم الرسائل اللي توصلني رغم انهم مهم مشاركات معانا في الموضوع
والنجاح اللي وصلوه بفضل الله ثم بفضل هالموضوع العالم سددت ديون واشترت اراضي وعقارات وهذا كله بفضل الله ثم بفضل هالموضوع وبفضل الاخوات اللي فعلا فتحوو قلوبهم واعترفوو بوجود المشكله عشان كذا نجح ونجحت الافكار اللي فيه

دخل نااس في البدايه وحاولو يحاربون الموضوع بوصف البخل وغيره لكن نحن عمرنا ما بخلنا على انفسنا او عيالنا كل السالفه اعترفنا بوجود الاسراف وعدلنا فيه ولله الحمد واصبحناا نفتخر في المجتمع الخارجي بعدم التبذير او الاسراف

وكمان راح نعترف بوجود الاخلاقيات السئيه واللي ادت لهروب كثير من الشعب السعودي للحفاظ على قيم اولادها من الدمار اللي صاير

ماراح ندفن روسنا بالتراب ونقول لا بلدنا مافيها شي طول ما نحن ساكتين وشايفين الجانب الايجابي بس الورم السرطاني راح ينتشر باسرع ما يمكن وقتها حيوصلك لبيتك وغرفة عيالك وانتي لسى تقولي اللي يبغى بيدق باب الخير المصيبه المرض هو اللي يدخل من غير استئذان فلو ما كافحتيه وهاجمتيه وحاربتيه ما حتلاقي نتيجه

فهي وحده من ثنتين يا سيلين يا تجين معاااي نعيش في البر يا راح نحاارب بيدينا ورجولناا واقلامنا ولسانا بعد الين نضمن انه فيه بذور اقل شيء بذور راح يجي من يسقيها من بعدنااا عشان ترجع البلاد مثل ما كانت

طبعا الحرب مش بالزعيق ههههههههههه لالالالا بس بالافكار بالبسمه بقطع حبال الشك والريبه شغلات بسيطه جدا والله توافه الامور تصنع امور عظيمه وتزرع امور عظيمه جدا في المجتمع بس المجتمع يقول مدو يدينكم لنااا نحن محتاجين بس مدو يدينكم لناا

بعدين الموضوع لا حلال ولا حرام الموضوع سلوكيات لا اقل ولا اكثر تعديل سلوكيات

يعني دخلتي ودي اقول مول بس بلاش المول دخلتي مشغل ايش يمنع ترسمي على وجهك ابتسامه للحاضرين قابلك
دخلتي مول كنتي تمشي جلستي على كرسي ايش يمنع اذا كانت فيه سيده كبيره في السن والا حامل والا رجل كبير في السن اقوم واقوله يجي يجلس في المستشفى في المطار في اي مكان

ايش يمنع اني اكون داخله مستشفى الاقي حرمه كبيره في السن ولدها حطها عند الباب واستحى يدخل مع امه اروح امسكها بيدها واجيب لها كرسي واشوف هي ايش محتاجه او اسلمها لاي ممرضه تقوم فيها واذا شفت ان نفسيتهم خايسه قمت انا في امورها وموعدي ملحوق عليه

ايش يمنع في السوبر ماركت واقفه احاسب والله معاي عربيه ما خليت شي الا وحطيته فيها واللي ورااي معاه قطعتين ايش يمنع اجي اقوله تفضل يحاسب ويطلع بدل ما ينتظر هالعربيه واللي فيهااا

ايش يمنع اني اقدم الموجود علي سواء عند ايصنصير او مدخل بدل ما ازاحم العالم وكان الدعوه تحدي صحيح العالم في البدايه مارح تتقبل الموضوع بس بعدين راح يستحون ويبدء يعجبهم الموضوع ويحاولون يجربون وطبقون اللي شافوه شوي شوي حتلاقي العالم جالسه تمشي صح وتتعدل سلوكيتها بشكل جميل ومن غير اي صيغة امر

الصيغه اللي راح نمشي فيها هي تعلم مني فقط لا غير ماراح اعطيك اوامر انا اقولك تعلم مني فقط لا غير

يووووه ياسيلين موعده ولدي انزله يتسبح وغربت الشمس ولا نزل ههههههههههههه يا ويلك لو عصب علي ترا بقوله روح عند خاله سلين وقولها تعوضك

يالله اشوفكم على خير للحديث بقيه لكن مو الحين حشوفكم بعدين سي يو
نيــــــــــراز
يووووه انفجعت من ردي اسفه بناات بس انا وحده متعوده على مسك الخطوط والسفر ههههههههههه شكله اثر حتى على كلامي

لا تعصبون جيبوو كوب كفي ومخمخوو عليه وكل وحده تكتب سلوك سيء نفسها تغيره ونفكر كيف ممكن نغيره مع بعض وكيف ممكن نطبقه على ارض الواقع
angelmoon
angelmoon
منورين الجدد
angelmoon
angelmoon
ماشاء الله درر يانيراز الله يزيدك من علمه