نطبخ ونتفنن وناكل بس هل فكرنا في باقي الاكل ووين يروح ادخلي نوري الموضوع ونورينا

اطباق عالم حواء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمدلله والصلاه والسلام على رسول الله وبعد
اخواتي احنا الحريم اكثر من يدخل المطبخ واكثر من يطبخ ويتفنن بالطبخ بس غالباً مايتبقى الاكل ونرميه بالزباله فهل فكرنا بان مانفعله هو امتهان للنعمه بل وقد سمعت احد المشايخ يقول هو كفر بالنعمه والعياذ بالله اسال الله ان يغفر لنا ويرحمنا فانا جمعت لكم بعض الافكار واتمنى اللي عنده زياده مايبخل ونتساعد على حفظ النعمه اسأل الله ان يمنعها من الزوال ...
احيانا يكون اللي باقي شوي مانقدر نعطيه احد يعني بقايا مثلا قطع خبز وحبتين فطيره واحيانا شوي رز باقي من الغدا يعني مو كل شي نقدر نوصله لاي احد محتاج الا اذاكان عندنا عزيمه كبيره يعني طبخ كثير :cook:طيب الباقي هذا وش نسوي فيه انا اقولكم الحين في هالوقت زادت الاسعار بكل شي حتى بأكل الماشيه يعني الغنم سوت ريجيم اجباري الله المستعان :35: فاي وحده مثلا يبقى منها رز او مكرونه او او شي لين اندومي يعني مثل كذا لاترميها بالزباله اجميعها بكيس اذا عندك سطح حطيها على صحن او لوووح او اي شي يتحمل انشريها عليه وحطي معها قالب فيه موووووووووووويه للعصافير او الحمام البري هذي وحده اما في حالة انك ساكنه بشقه او مكان مافيه سطح ولاحوش اجمعي الزر والمكرونه وحطيها بالكيس وعطيها اي احد من العايله يحطها بررر في مكان توصل له الطيور واذا مافيه امكانيه حطيها بالفريرز واذا نويتي تروحين بحر او بر خذيها معك وحطيها بمكان زين وبكذا تكونين عزيتي النعمه ولارميتها اما بالنسبه للفطاير والخبز اللي يخرب خصوصا مع الصيف كل شي يعفن الله المستعان الله يرحمنا من عذاب النار اجميعها بكرتون وخليها تيبس وعطيها الجيران او اي احد عنده غنم ترى الشعير صار غالي وكل شي غلا يعني الناس ماعاد تلحق حتى للغنم وبكذا تاخذين اجر في راعيها وفيها واجر حفظ النعمه وحاولوا يابنات انكم تحطون مويه للطيور في اي مكان يقدرون يوصلون له والله العظيم ااني اشوف مناظر للحيوانات تكسر الخاطر مع الحر يدورون المويه ولاعاد يخافون من اللي يمر عندهم من العطش والتعب الله يرحمنا :44:وحاولوا يابنات تحفظون النعمه بقدر الامكان واذا صار عندك عزيمه وبقى اكل نظيف ومو ملموس سخنيه وزينه وعطيه العمال فيهم اجررر والله وهذا ماتمكنت من كتابته واللي عندها اضافه تضيف واللي ماعندها تستفيد اسال الله لي ولكم المغفرة والرحمه والجنه يارب العالمين :39:
19
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

إشراقةالعمر
إشراقةالعمر
الله يجزاك الخير والله انك مرة سنعه ماشاءالله عليكي انا اكثر ما يغيظوني الحريم الي اول الشهر يتفننون ويبذرون ويكبون النعمة بالزبالة واخر الشهر ما غير شابورة وشاي!! وين العقل وييييين !!
لون حياتك باصلاة
الله يجزاك خير
أسطورة الليلك
جزاك الله كل خير
عن نفسي اسوي على قدنا وان زاد شيء بسيط اخليه للصغار كلها كم ساعه ويجوعون
واذا كثير ونظيف احطه في الفريزر ليوم ثاني
واذا كان عندي ضيوف وزاد اكل كثير ونظيف اعطي المحتاجين
اما بواقي قطع الخبز الي معاد تنفع اخلها للمواشي
والحمد لله احاول ما ارمي شيء زييييين
،،،لمعة ألماس،،،
اللهم لك الحمد والشكر يارب تديم النعمه

موضوع رائع