الاجازه الصيفيه فرصه لتحسين مستوى ابنائنا .....!!!!!

الأمومة والطفل

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

لماذا ارتبط التعليم بالمدرسه ؟؟
نشوف الاطفال مايصدقون تجي الاجازه
وارتبطت الاجازه عندهم بالسهر والكسل والنوم واللعب فقط :07:

اخواتى
الاجازه الصيفيه فرصه لتحسين مستوى ابنائنا الدراسي طبعا لاقصد اجبارهم على التعليم
لكن ممكن ان نجعل من وقت اللعب وقتا ممتعا لتعليم ايضا ,,, وكل وحده تشوف ابنها في ايش ضعيف وتحاول في الاجازه انها تحسن من مستوااه موتقل اجازه وخلاص هو نجح ,, لان لو هي طنشت راح تتراكم مشاكل الطفل التعليميه فوق بعض على مر السنين ,, فمن الافضل معالجه كل مشكله اول باول
وخصوصا اللي عندها طفل في الصفوف الاوليه تجعله مرتبط دائما بالقراءه والكتابه ,,,:)

مثلا طريقتى مع اطفالي وحبيت انكم تستفيدون منها :)

طلبت من عند احدى قريباتى كتب االسنه الجديده ( الصف الثانى )
وخليت اطفالي يتصفحونها وصاروا يسالونى عن هذا وهذا وانا استغل الفرصه واشرح لهم بشكل مبسط

خصصت يوما في الاسبوع لمراجعه القران الكريم لان اطفالي في مدرسه تحفيظ القران

اما الكتابه فالعب معهم لعبه تحتاج للكتابه والاملاء مثل لعبه الحروف ( انسان حيوان ...الخ وتكون جميعها بنفس الحرف )

واذا كنا في السياره اطلب منهم قراءه لوحات المحلات في الشارع

واسوى مسابقه بينهم وهي لعبه اعطيهم ورقه وقلم واللي يكتب اول الكلمه قبل الاخر احط له نجمه وفي النهايه اطلب من كل واحد يجمع عدد نجومه

واتفقت معاهم ان نحفظ كل يوم ايتين او ثلاث من سوره جديده يعنى بياخذونها ان شاء الله السنه الجايه

اشتريت لهم مجموعه قصص وطلبت منهم يقراءونها ويقولون لي وش فيها

وان شاء الله اكون افدتكم :26:
6
753

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

نور× نور
نور× نور
ماشاء الله والله ذكرتيني
فعلا اولادي ما يبون يذاكرون بس طريقة العبة و القصص عجبتني
خاصه ولدي بيروح الثالث وقراءته ضعيفه يحتاج تقويه جزاكي الله خير
هياوووووووي
هياوووووووي
صح كلامج اختي لازم انأهل الطفل للصف اللي بيروح له السنة الجاية أنا مثلا بنتي السنة الجاية بتدخل أول
فمن الحين اقعد معاها واعطيها املاء في بعض الكلمات الخارجية طبعا بالانجليزي والعربي وما شالله عليها ماشية
والحين ناوية احفظها قرآن الآيات اللي بياخذونها في أول عشان ما اتعب معاها بعدين ولا هي تتعب..
مشكوووووووووووووورة أختي على طرحج للافكار وتسلمين
ريــــــــ الفلاــــــم
موضوع راااائع ومفيد
نفح الاريج
نفح الاريج
موضوع راااائع ومفيد
موضوع راااائع ومفيد
نور× نور:26:
هلا وغلا
لا يذاكرون بالصيف صعبه :)
بس عن طريق الالعاب والقصص والمسابقات بينهم ممكن مستوى القراءه عندهم يصير احسن ,,
وخصوصا الصفوف الاوليه لازم يكونون متصلين بالقراءه والكتابه على طول :13:
مشكوره نور وجزاك الله خير

هياوووووووي:26:
الله يعطيك العافيه
تصرفك عين العقل فعلا تاهيل الطفل للمدرسه يريح الام في بدايه الدراسه وخصوصا ان بدايتها السنه هذى على رمضان فتكون الام مشغوله شوى ويمكن ماتلحق :39:
مشكوره يالغاليه والله يقويك ,,

ريــــــــ الفلاــــــم:26:
مشكوره يالغاليه على المرور اللي اسعدني :)
نفح الاريج
نفح الاريج
لا يمكنك مشاهدة هذا التعليق لانتهاكه شروط الاستخدام.
*باقة ورد*:26:

الله يحفظهم ويصلحهم
وش نسوى مافي الا كذا نقلب الموضوع لعب عشان يتجاوبون معانا
لكن ولدك لسا صغير واذا دخل المدرسه بياخذ الموضوع جد انا كان كذا ولدي يتعبنى بالروضه لكن في المدرسه صار يعمل حساب ويخاف يروح وهو مو مذاكر وحال دروسه :)
مشكوره ياقلبي عالمرور ..