LARA 2000
LARA 2000
حلو أفكارك أختي بس ما لحظتي إنها تتخن شوي
يعني كلها كتشب وموانيز ومكرونة بس أفكار حلوة
وغريبة
بنجربها إن شاءالله
يلا أخوات نحتاج كمان تفاعل في الموضوع
بدنا أفكار أكثر حتى تكون موسوعة ونرجعلها وقت ما نريد
و ألف شكر للرفع
مع أني ما أعرف إي هو الرفع بس شكرا
جزيلا و الموضوع ما يحلى إلا بأفكاركم و تفاعلكم
ألف شكر للكل ردوا على أنتظركن أخوات
طرح الجنة
طرح الجنة
حلو أفكارك أختي بس ما لحظتي إنها تتخن شوي يعني كلها كتشب وموانيز ومكرونة بس أفكار حلوة وغريبة بنجربها إن شاءالله يلا أخوات نحتاج كمان تفاعل في الموضوع بدنا أفكار أكثر حتى تكون موسوعة ونرجعلها وقت ما نريد و ألف شكر للرفع مع أني ما أعرف إي هو الرفع بس شكرا جزيلا و الموضوع ما يحلى إلا بأفكاركم و تفاعلكم ألف شكر للكل ردوا على أنتظركن أخوات
حلو أفكارك أختي بس ما لحظتي إنها تتخن شوي يعني كلها كتشب وموانيز ومكرونة بس أفكار حلوة وغريبة...
فكرة للدجاج جربتها وجميلة جدا
هاتي دجاجة وانزعي عنها جلدها وخليها سقعانه من غير جلد وضعي عليها بصل مبشور ناعم ليمون وزعتر وروزماري واريجانو وملح وفلفل اسود اضيفي لها شرائح ثمرة طماطم + شرائح ثمرة فلفل رومي ثم ادخليها الفرن بعد وضعها في صينية وتغطيتها بفويل وبعد ربع ساعة تفتحي عليها اذا يلزم اضافة ماء ضيفي قليل حتى لاتلتصق وبعد ربع ساعة كمان شوفي لو دخلت في السواء ارفعي الفويل من عليها واتركيها ليحمر وجهها
وكلي بالهنا والشفا بدون اضافة سمن ولازيت ولادهون
واخيرا ادعيلي
حاسبي تاكلين صوابعينك
من الممكن تأكلين بجانبها سلطة خضراء وشي شقفة من العيش الأسمر
وصفة مجربة عندي في البيت مئات المرات
معذرة للاطالة
يعلني فداه
يعلني فداه
فكرة حلوة
عن نفسي احب اكل سندويش السلطة
بسيط جدا و معروف
اي نوع خبز مب شرط اسمر
قليل من الجبن
و الكثير الكثير من السلطة
خس طماط فلفل اخضر خيار فلفل ملون
شوية زيتون

و بس :)
يعني سلطة في ساندويتش
LARA 2000
LARA 2000
روووووووووووووووعة فكرتك
كمان من المفيد جدا قبل الأكل
ناكل فواكه و بعدها ناكل سلطة
وبعدين الأكل لأن كده ما يخلينا ناكل
كتير شكرا لك على فكرتك ننتظر الفكرة الأخرى
تاو تاو
تاو تاو
مرحبا LARA 2000

أنا في رايي أحسن طريقة هي طريقة تقسيم الطبق .. واللي خبرتني عنها الأخصائية .. بحيث يكون الطبق كالآتي:

ربع الصحن نشويات (بدون زيت): رز أو معكرونه أو خبز -يفضل أسمر- أو حبة بطاطا مشوية

ربع الصحن خضار مسلوقة: ما عدا البطاطا طبعاً .. إذا ما تحبينها ابدعي في طبخها .. أنا أسلقها وبعدين أشوح شوية بصل في زيت قلييييييييل مع ملح وفلفل أسود وكركم وأحط الخضار عليه .. إنتي وإبداعك ..

ربع الصحن أو أكثر سلطة: .. كل ما كثرتي كل ما كان أحسن .. وكل ما كان فيها خضار ورقية مثل الخس والجرجير كل ما كان أحسن .. وطبعاً مكن تتبيل السلطة .. لكن بدون زيت .. عندك أنواع الخل والملح والفلفل والخردل والثوم .. ويفضل تبدأين الأكل بالسلطة طبعاً قبل باقي الأنواع ..

ربع الصحن بروتين: سمك مشوي بأي طريقة .. دجاج بأي طريقة ما فيها زيت كثير .. أو لحم .. ممكن تاكلي أنواع المشاوي والتكة والتندوري .. إلخ .. أو لو طابخة مرقة حطي شوي .. أو عدس .. أو لوبيا ..إلخ .. ممكن يكون أي نوع أكل بشرط ما يكون مقلي أو مضاف زيت كثييير أو زبدة .. وما يحتوي على صلصة بيضاء أو مايونيز أو طحينية .. المهم يكون بروتين ...

هذا الكلام ينطبق على وجبة الغداء .. أما العشاء نفس الشي بس بدون النشويات ... أهم ما في الموضوع إنك تكثري السلطة .. لأنها تشبع .. ولأنها تمد الجسم بالفيتامينات ..

بهاذي الطريقة تقدرين تاكلين أكل صحي (أغلبه سلطة وخضار) بدون ما تعبي نفسك في طبخ أنواع معينة للريجيم .. الطبخ اللي إنتي متعودة عليه بس مع تقليل الزيت وعدم إضافة الممنوعات (زبدة-صلصة بيضاء-طحينية-مايونيز-قلي) ..

أتمنى أكون أفدتك .... :)