ام دلال

ام دلال @am_dlal

عضوة نشيطة

عيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــون بنــــــــــــــــتي

الأمومة والطفل

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخواتي العزيزات:

والله اني اكتب الموضوع وعيني تدمع وقلبي يعورني

تدرون ليه بنتي الصغيره عمرها خمسه اشهر ويوم عملنالها فحص على النظر قالت لنا الدكتوره ان عندها (استجماتزم)
والله ما ادري كتبته صح ولا خطا
وكان تعاملها معانا سيء تخيلوا انها تقول انا متاكده 100%
وراح تلبس نظاره ولا اشرحت لنا اي شئ عن الاسباب والحلول. وتقول متى مابغيتوا تلبسونها نظاره انا جاهزه
وبصراحه ما اقتنعنا بكلامها وحجزنا عن دكتور ثاني لكن الموعد بعد شهرين
فياليت الي تعرف شئ عن الموضوع ونوع المرض هذا واسبابه وكيف طفله بالعمر هذا تلبس نظاره تساعدني واذا كان فيه مواقع اقدر اعرف منها شئ او دكتور ممكن اساله بالايميل

الله يخليكم كل ما تذكرتوا بنتي ادعوا الله انه ما يصير فيها شئ مثل ماقالت الدكتورة ولا تنسونها وانتوا صايمين يوم عرفه الله يحفظ عيالكم واخوانكم من كل شر

وشكرا لكم
5
3K

هذا الموضوع مغلق.

اسيرة الأمل
اسيرة الأمل
الله يشفي لك بنتك اللهم امين
والله اول مرة اسمع عن المرض
بس بنتك عمره خمسة شهور وتلبس نضارة كيف؟
الله يشفيها ويريح قلبك من وراها اللهم امين
ام دحموني
ام دحموني
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اختي ام دلال

المشكلة التي تعاني منه ابنتك حفظها الله من كل سوء ليست خطيرة

والحمد لله لها علاج بسيط وهو لبس نظارة طبية

اختي احمدي الله كثير هناك الاف الاطفال الذين يعانون من امراض لاعلاج لهافي الطب الحديث القاصر الا ان يمن الله عليهم بالشفاء

هذه بعض المعلومات البسيطة اتمنى ان تفيديك و تريحك قليلا

اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفي ابنتك ويصلحها و يجعلها لك قرة عين

** إقفال العين جزئياً عندما ينظر الطفل للأشياء البعيدة قد يكون أحد علامات قصر النظر أو اللابؤرية ( الاستجماتزم ) والمريض يحتاج إلى نظارة تساعده في توضيح الرؤية

, والفكرة وراء هذا الإقفال الجزئي للجفنين عند النظر أن الطفل يرى أن الأشياء تكون أوضح مما لو فتح العين كاملة وذلك لأن هذا الإجراء يحد من تشتت الضوء الداخل إلى العين وبالتالي يتحسن النظر عند الطفل، مثله تماماً لو نظر الإنسان الذي يعاني قصر النظر أو اللابؤرية ( الاستجماتزم ) من خلال ثقب صغير فإنه يرى الأشياء بوضوح بدرجة كبيرة مما يدل على أنه يحتاج إلى نظارة لتقويم هذا القصر في النظر.

فالعلاج في هذه الحالة هو عرضه على طبيب العيون للتأكد من سبب هذا الإقفال وبالتالي وضع نظارة طبية لو تطلب الأمر .

معلومات مهمة لحماية عيني طفلك
ama
ama
الله يشفيها ويبعد عنها كل شر إنشاء الله
هذا المرض ماهو خطير زي ماقالت الأخت جزاها الله خير وانا والله جلست طول عمري مااعرف انه عندي وقبل فترة بسيطة رحت كشفت على عيوني وحصلت انه عندي ضعف في العينين والعين اليسرى فيها استجماتزم وانا والله كشفت في السعوديه مرتين وهم يقولولي ماعندي شيء والله هذا كله وانا مااعرف ايش عندي لكن سبحان الله كان يجيني صداع في منطقه الحواجب هو السبب في كشفي على النظر فسبحان الله هذا كله وانا ماادري ايش عندي لكن علاجه لبس النظارة الطبيه دائما لكن زي مااقلك اكشفي عليها عند كم دكتور لانه انا كان عندي وكانو يقولو مافي شيئ وانشاء الله بنتك يطلع ماعندها شيئ بإذن الله
معليش طولت عليكي وبالشفاء العاجل إنشاء الله
ام دلال
ام دلال
اشكركم من كل قلبي يا اخوات وجزاكم الله الف خير

ام بالنسبه لك يااخت amaهل كنتي تحسين انك ما تشوفين زين ولا مجرد صداع وبس ومين الي كشفتي عنده لاني انا في امريكا ممكن اعرف اسمه الله يجزاك خير

والف شكر لكم يا عزيزاتي على تفاعلكم مع الموضوع
أم معاذ و جهاد
حقيقة أنا لم أسمع عن هذا المرض .. وأظن أن المعلومات التي كتبتها الأخت "أم دحموني" كافية .. إلى أن تذهبي للطبيب وتستفسري منه على كل ما يجول في خاطرك .. ولا تترددي في سؤاله عن أي شيء مهما كان يبدو صغيرا ..
وبصراحة أنا رأيت أطفال صغيرين جدا يلبسون نظارات ولا أدري إن كانوا يعانون مما تعاني منه ابنتك أم لا .. ولكني كنت أرى والديهم يربطون النظارة لهم من خلف الرأس حتى لا تسقط عن أعينهم ..

وأحمدي الله عزيزتي .. فهناك أطفال ولدوا لا يرون أصلا .. فأكثري من الحمد لله ..