احلاصدفه**
احلاصدفه**
اسفه ما عندي علم بس حبيت ارد
detox
detox
مرحبا حبيبتي انا بادية بمشروع حضانة ولكني اسكن في بلد غربي وحتى افتح حضانة لازم ادرس كورس كامل قراية وكتابة رجعونه ايام المدرسة وحتى افيدك بمعلوماتي اول شي اذا راح تكونين انتي المسؤلة عن الحضانة او المشرفة عليها لازم تتعلمين كيفية التعامل مع الطفل وترويضه وكيفية حل النزاعات بين الاطفال مثلا لما يتنازعون على لعبة ويمسكوا ايدين بعض ... واذا طفل منهم كان عنيف ويضرب لازم تتعاملين معاه بطريقة خاصة وتتكلمين مع اهله على اعتبار ان الطفل يشوف اهله ويسوي مثلهم..

في مايخصج انتي تحتاجين دفتر وقلم وتكتبين ستراتيجياتج الخاصة مثلا وقت الغداء وقت اللعب وقت التعلم ولانج ماراح تدخلين كورس ولاتدرسين هذا الموضوع تحتاجين ان تكونين حازمة في قراراتج يعني لما طفل يخطأماتوقفين تنظريله ماتعرفين شتسوين لازم تكونين متوقعة افعالهم ومحددة ردود فعلج على افعالهم

الموضوع رائع وانا شخصيا اشجعج عليه لان اذا كنتي ام راح تكتسبين خبرة عاليه واذا ماكنتي ام راح تهيأج للامومة انا عن نفسي ام لطفلين ولما درست هذا الكورس اكتشفت كثير اشياء ماكنت اعرفها عن الطفل والتعامل مع الطفل واحس هذي تجربة رائعة ان يكون في بيتج حضانة

انا عن نفسي اخترت هذا المشروع لان اطفالي صغار وماحبيت اتركهم مع وحدة ثانية فقررت ان اعمل في مجال الاطفال حتى يكونوا اطفالي بحضني دائما

بخصوص المكان حبيبتي اول واهم شي في المكان اللي راح يكون حضانة
اولا ان يكون كل الاثاث اللي فيه بلاستيك لان اي شي عدا البلاستيك يكون خطر على الاطفال في بعض الاحيان

وان يكون مليئ بالالوان الزاهية لانها مريحة لنفسية الطفل وتعطيه طاقة نشاط

وبامكانج ان تستخدمين مثل هذي دراورز

احس عندي كثير كلام اكوله بس مااريد اطول عليج اخاف اكون ازعجتج بكثرة الكلام اذا حابة تسالي او تستفسري عن اي شي انا حاضرة ...
farah-22
farah-22
انا كمان فاتحت حضانة في بيتي بجدة حي البوادي

واشوف الواحد يبدا شوي شوي يعني تبدتي بطفلين في البداية وكل كم شهر ممكن تزيدي العدد وجيبي وحدة تساعدك وخاي على الاقل غرفتين في البداية وحدة للعب والاكل والدراسة ووحدة للنوم والراحة

وجيبي كتب وطاولات صغيرة تلاقيها في ايكيا للدراسة وشوية كتب تعليمية تلاقيها في جرير كويسة وحلوة

وسوي الغرفة ملونة شوي وفيها رسومات حيوانات وكدا وفيعا العاب بس انتبهي الاعاب ما تكون قطع صغيرة وممكن بيت او خيمة وفيها كرات ودراجات وكراسي للاكل

وشيلي المفاتيح من الابواب وركبي ابواب صغيرة

وبعدين لو نجح المشروع قدمي على تصريح ودوري مبنى اكبر او فيلا وظبطيها وافتحييه رسميا
ركن مارينا
ركن مارينا
ممتازة الفكرة
مريوم1411
مريوم1411
الله يوفقك