(يمامة نجد)
(يمامة نجد)
ما تحتاجين خدامتين ناس غيرك واهلي منهم كان عندنا شغالات وناس داخله وطالعه تقريبا اسبوعيا عندنا حريم وخواتي وعيالهن واخوي بشقه تبعنا بنفس البيت ومع ذلك وحده مكفيه هذولي عجازات مايبون يشتغلون انتي حددي لها جدول وتابعيها واحسن تنام بدري تفتكين منها ان جبتي ثنتين بتكون فضاوه وكل وحده تشوف وش سوت الثانيه وخراب عليك اهم شي زينه مع الاطفال
ما تحتاجين خدامتين ناس غيرك واهلي منهم كان عندنا شغالات وناس داخله وطالعه تقريبا اسبوعيا عندنا...
مثل ماقلتي يا اختي وانا اشوفها حتى ببيت اخواني وخواتي وبيت امي

وشغلهم اكثر من شغلي يكفي على الشغالة الغسيل والتنظيف والكي وخواتي موظفات

بعد الي بتغسل او بتطبخ او بتكوي لعايلة كبيرة غير عايلة صغيرة

والي بتنظف خمس غرف غير الي بتنظف غرفتين
والي بتسهر لضيوف غير الي بتنام بدري وبتاخذ راحتها من النوم
والي بيت فيه ضيوف غير بيت محد يمر فيه وصاحبة البيت اما نايمة او تعبانة او اطلع منه مع اولادي يعني حتى ما اخليها معاهم الا لو هم نايمين لاجل يكون احد كبير معاهم

غير انها ماعندها مدام غيري يعني محد بيامر عليها غيري فكيف ببيت فيه ام وبنات وزوجة اخ بعد

وانا جربت هذا الوضع ببيت اسرتي سابقا مثلكم كان حتى اخو يمعانا بالبيت والبيت فيه اشخاص كثير وشغالة شايلة شغل البيت كله

مدري اش صار بالشغالات

احسها عين ما صلت على النبي

من جيت هالبيت وانا من نحس لنحس اجهضت اكثر من مرة والشغالات مايستمرون الي عجازة والي مريضة والي راعية رجال
(يمامة نجد)
(يمامة نجد)
المشكلة حتى بالايجار يسئلون بيت دور او دورين او شقة

طبعا اذا دورين صعب تلاقين شغالة بالايجار ومن اولها تقول تبي شغالتين معاها بالبيت هي مابتشيل كل شي

وانا ما ابي وحدة بس تنظيف
بيتي مو قصر ولا معرض تحف ولا عندي من يوصخه وعيالي انا ماتركهم براحتهم ووراهم ليعتمدون على نفسهم ولا يوصخون ولا ارضى ينادون على الشغالة لكاسة موية او عصير يروحون يعتمدون على انفسهم

وبنفس الوقت ما ابي وحدة بس للاطفال لان اطفالي اصلا كبار ورعايتهم بس اشراف ومساعدة

ولا وحدة شغلتها بس تطبخ لان طبخنا مو كثير وانا اطبخ بنفسي

لهذا مخاوفي وترددي

اقول امسك على هذا لان ميزتها طباخة رغم اني ماذقت طباخها توها جديدة عندي

هي مع العيال عادي كبيرة ومالها خلق مرة
ونظيفة والحق يقال
لكن تتعب بسرعة لانها سمينة وكبيرة بالعمر
(يمامة نجد)
(يمامة نجد)
مازلت انتظر ردودكم
بداية ليل
بداية ليل
ابد وحده تكفي
وشلك بوجع الراس
انا كان عندي وحده قايمه بالبيت كله وبيتي كبير وملاحق خارجيه وغبار وعزايم واصحاب زوجي داخلين وطالعين ماقالت شئ
بالعكس اشوفه انشط لها الشغل بدل ماهي جالسه وجهه بوجهك وتفكر باهلها
واهلي نفس الحكايه
يعني وحده تكفي
واحسن شئ انك قدمتي وحده ماقد اشتغلت عشان تعوديها على اللي تبينه
حنيني لجده
حنيني لجده
جيت وبرد عليك يالغلا ان لو انا مكانك رجعتها

لانها قالت تبغى بيت كبير وغريبه فيهم اللعب واللف والدوران

وعلى فكره يالغلا اهلي بيتهم كبير وشغاله وحده اندونيسيه

واهل زوجي دور وشغاله وحده

الا والطمع الا اذا تراجعت عن كلامها ورضت لان البيت مايحتاج او ماتراجعت استخيري ورجعيها
وربي يعطيك خيرها ويكفيك شرها

دمتي بخير وسعاده وربي يسهل حملك ويثبته