بيتي والحوسه

المنزل والديكور

صباح الخير حوائيات
انا اول مره اكتب موضوع في المنتدى
عندي مشكله ويالبت تساعدوني بحلها مع العلم اني طفشت وخلاص فاض في الكيل
اولا انا متزوجه وعندي الحمد لله 6اطفال طبعا كلهم مش جيل واحديعني البنت والولد الكبار متوسط وبعدين البنت والولد الثانين ابتدائي وطفلين 4سنوات وسنتين

ادخل بالموضوع كان عندي شغاله وبعدين راحت وماابغى اجيب شغاله تاني المهم اني كل مارتب الاولاد الصغار يحسون الدنيا
ويوم الغسيل اطبق الملابس واكويها وارتبها بالدولاب اجي الاقي الصغار مخربين الدنيا ومنزلين دولاب الملابس بالارض وفرحانين وانا راح اموت
هذا غير المطبخ اللي مابينظف ابدا اكون منظفته وبيلمع اروح وارجع الاقي الدنيا حوسه ممكن اكون نمت من التعب
طبعا لايخلو الامر من بعض الكسل في بعض الاحيان

يللا حبيباتي ابغى مشورتكم علي شواعمل
21
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

اشراقة كل يوم
اشراقة كل يوم
ربي يعينك ويصبرك والله ماعندي فكرة بس ان شاء الله البنات راح يفيدوكي ............... سامحيني
*جالكسية*
*جالكسية*
هدووءالليل
هدووءالليل
الله يعينك والله الصغار يطفشون الواحد
مالك إلا تركبين أقفال على دواليب الملابس وترتاحين
أو ترتبين الدواليب والغرفة كلها وتقفلينها كلها
ونفس الشي المطبخ
نظفيه وجهزي للأولاد فطاير أو ساندويشات مع ترمس شاهي أو حليب وزنجبيل المهم أي شيئ يشربونه
وسكري باب المطبخ لأنه خلاص مالهم فيه عازة
خصصي مكان لجلوسكم وأكلكم غير مكان الضيوف
ولاااااااازم الكبار و الصغار تشدين عليهم شوي وكل شخص منهم يكون له عمل مخصص في البيت
الكبار على الأقل يرتبون غرفهم
لاااااااااازم المشاركة في البيت إذا كنتي ماتبين شغالة و إلا راح تتعبي
على فكرة عندي الكل يشارك حتى لو فيه خدامة لأنه إذا فيه خدامة
مو معناه أننا خلاص نتمدد ومانتحرك
ومشاء الله عددكم ستة أطفال الله يخليهم لك ويصلحهم ورى بعض :04:تععععععععععععب من جد والله
الله يعينك وجزا الوالدين على رب العالمين
كللي حنيه
كللي حنيه
شوفي حبيبتي انا بنوته مابعد تزوجت ومابعد جربت الحوسه...خخخخخ ..بس انا بقولك وش تسوي لنا امي الله يحفضها لنا ايام ماكنا صغاار..... كان كل واحد فينا شايل هم نفسه...واكله ,,, وشربه... وياويل الي ياكل ويحوس بعده.... والي يخرب الغرفه تعاقبه وتخليه هو الي يرتبها عشان مرة ثانيه مايعودها..... يعني بالمختصر مشكلتك راجعه للتربيه بدرجه اولى ..هذي وجة نظري.... وفعلا مثل ماقالت لك اوخيتي العضوة(هدوء الليل) سكري الغرفه الي ملك حاجه بها....اتمنى اكون افدتك ولو بالقليييييل
ام سارونة الحنونة
شوفي لازم يكون في نظام مثلا وزعي الشغل على العيال طبعا بما انو في مدارس الشغل حيكون بسيط
مثلا الولد يرتب كنب الصالة ولو في شي مرمي في الصالة يشيلو انتي بس تكنسي خلصنا من الصالة

البنت الكبيرة ترتب المواعين الي نشفت تشيلها وترتبها في الدواليب تلم الاشياء المرمية في المطبخ وتمسح الدواليب بشكل سريع انتي بس تغسلي الصحون وتكنسي المطبخ وتمسحيه

البنت الوسطانية تمسك اي غرفة عرفتي قصدي من المفروض كل واحد من العيال عليه مهمة غرفة معينة طبعا انتي تكنسي وتمسحي وهما من قبلك ممهدين لك الطريق ولو كل واحد عنده غرفة ضروري الاعتماد على انفسهم كل واحد يرتب سريره حتى لو راحو المدرسة سيبي غرفهم الين يرجعوا ويرتبوها عشان يحسوا ان هذا واجب عليهم

صدقيني ان حتى الصغار راح يحبوا الموضوع ويبدأوا يساعدوكي
ملاحظة /لا تقولي شغلهم ما يعجبني والله مع الاستمرار راح يعجبك وكأنك انتي الي مرتبة
ابوهم لازم يكون معاكي في الصورة ويخاصم الي ما يطيعك لازم تتفقي معاه على ذا الشي
الكوي خلي زوجك يكوي ملابسه برا لانو الصراحة لازم يساعدك
حيفضل عندك ملابس الصغار ياتقسميها على الكبار نهاية الاسبوع مع اني ما افضل كذا بما انو في مدارس
او كل ماخلصتي غسيل اكوي مثلا غسلتي اليوم الابيض اليوم الثاني على طول اكويهم لا تسيبيهم خليها زي الواجب لازم تسويه واذا غسلتي الملون اليوم الثاني اكويهم ويفضل كويهم الصباح بمجرد ما يخرجوا عيالك للمدرسة عشان العصرية تكوني مرتاحة
اذا الصغار فتحوا الدولاب مو معقول انو مافي ولا بنت من بناتك جمبهم تعرفي انا ما اعاقب الصغار اعاقب الي يكون كبير وشايفهم وساكت انو يخربوا راح تحسي بعد كذا ان الكبار بنفسهم راح يرفضوا ان الصغار ينبشوا الدواليب

الشنط المدرسية لازم يكون لها مكان مو يرموها فوق الكنب انا عيالي اقول لهم لما شنطكم فوق الكنب احنا فين نجلس

حذريهم بذي الصيغة/ اي واحد لو شي من اشياءوا مرمي يشيلوا ولا حينرمي
زمان كنت اجيب سلة الصالة تعرفي عشانها نظيفة واقوم وانا ماشية اشيل اي شي من اشيائهم واحطو فيها عارفة بعد كذا يخافوا وينتبهوا لاشياءهم

ونفس الشي بالنسبة للالعاب والله هيا الي تحوس البيت خصصي لهم صندوق كرتون اي شي اهم شي انو تنلم ولا راح تنرمي

معليش كتبت كثير بس هذا الي قدرت انصحك فيه

ربنا يخليهم لك ويعينك على تربيتهم ولا تنسي هذا الحديث
حديث رسول الله صلي الله عليه وسلم: قال عندما طلبت منه إبنته فاطمه -رضي الله عنها-خادما( ألا أدلكما على ماهو خير لكما من خادم ؟ إذا أويتما الى فراشكما ،او أخذتما مضاجعكما، فكبرا أربعا وثلاثين، وسبحا ثلاثا وثلاثين، وأحمدا ثلاثا وثلاثين،فهذا خيرا لكما من خادم )) متفق عليه
سبحـــــان اللـــــه 33
والحمــــــد للـــــه33
واللـــــه أ كبــــــر 34
فــــقــــط قــــــبل الــــنوم
كلمات بسيطه ولاكنها والله عظيمه و مفعولها قوي وواضح