د

الأمومة والطفل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواتي بنات حواء هذا اول موضوع لي واتمنى تفيدوني في مشكلتي ماابغى اطول عليكم ولدي الكبير في ثاني ابتدائي مشكلته ان شخصيته ضعيفه وخواف من الاستاذ مع ان مستواه ممتاز في المدرسه امس بعد ماجاء من المدرسه قال مامه الاستاذ يقول خل بابه يجي للمدرسه بكره انا استغربت وابه استغرب ليش الاستاذ يبغاه في اليوم الثاني راح زوجي للمدرسه وقابل الاستاذ وكان نعم المربي للاجيال الاستاذ هذا يدرس علم نفس من 15سنه وجلس يحلل لزوجي شخصية ولدي يقول هو خواف وضعيف شخصيه ولكن مستواه ممتاز هل انتم شديدين معه في البيت وحريصين عليه زياده عن اللزوم خلوه يروح للبقاله لوحده خلوه يلعب مع الاولاد في الشارع لا تشدون عليه في الدراسه كثير راح تتعب نفسيته اذا وصل خامس وسادس ولدكم حبيب وعلى نيته وفي هالزمن مايعيش الضعيف الله يجزاه خير ماقصر الاستاذ معنا ومع ولدي بس انا وزوجي ضاقت صدورنا :44:وحسية اني اناالذنب في ضعف شخصية ولدي لاني احيانن اعصب عليه واهزئه ابغاه احسن الناس وابغاه اذا كبر يرفع راسي ومتفوق في دراسته بس للاسف حطمة شخصية ولدي وخليت شخصيه ضعيفه اناعارفه طولت عليكم بس تكفون ابي اعرف كيف اقوي شخصيته من جديد واخليه يعتمد على نفسه انا اتفقت انا وزوجي راح نغير اسلوبنا معه وراح ننفذ اللي قاله لنا الاستاذ بس تكفون لاتحرموني من خبرتكم وحلولكم واسفه على الاطاله
8
611

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

يا حياتي يا زوجي
شوفي اختى حالت ولدج نفس بنتي << ممتازه ومأدبه بالمدرسه لمن حضرت اجتماع الامهات <كل المدرسات يقولون ماشاء الله ممتازه لكن خوافه لو قلنا كلمه ثانيه يمكن تبكي علينا بس نسكت حرام ليه كذا <<<<وسألوني انتى تضربينها <<<<بصراحه كنت اكسرها تكسير يومكانت صغيره الي ان وصلت عمره 4 سنوات <منها انتبهت حسيت ما تاخذ حقها ولا فيها شجاعه وعرفت ان السبب الضرب وتهزاتها والصرااااااااااااااااااخ<عقدتها وكنت منزله موضوع بخصوصها <وسألت استشاريين وبحثت بكل شيء كانوا يقولون لي كذا نقطه :

1- تقبيلها وضمها .....
2- تشجيعها ومدحها .,
3- الشراء من البقاله بمفردها ومعاها فلوس بس اني اراقبها عن بعد <راح تتقوا اكثر واكثر وتترك الخوف .
4- حتى لو سوت ازعاج .....تكلميها بكلام هادي وفيه من المدح والنصح .......
وهذا انا معاها اشجعها وعسا الله ان يسامحنى انا السبب ........ززوهذا موضوعي .....
http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=1450104

بس بسألك انتى كنتى تصرخين تضربينه تمنعينه من اي شيء ؟؟؟؟كيف تعاملك معااااااااه <المشكله انه ولد <لازم تشجعينه علشان يطلع رجاااااااااال <انا بنت تهون ...بس اخذتها عبره ولدي الحين كله اشجعه وامدحه <اخاف يطلع رخمه ههههههههههه<تأدبت
في قلب عبادي
في قلب عبادي
مشكوره حبيبتي بصراحه انا كنت اضربه واصارخ عليه بس كنت ابي مصلحته والحين تندمت الف مره على اللي كنت اسويه بولدي:44:
أم النورس
أم النورس
ذكرتين ابولدي يوم كان با ول ابتدئي جاه فتره وتعبت نفسيته ومايبي يروح للمدرسه وصارة سلفه ثلث اسبيع والله يعلم ابحالي والسباب ضعف الشخصيه وعلى قولتك من زود حرصي عليه وابغه يكون احسن الناس بس ان الحمد لله ما اضرب بس الصرخ لابد منه وتوصلت مع المدرسه واستشرت اخصائيه وقالتلي خليه يبعد عنك خليه ينام عند اهلك
لان الطفل مادام يشوف ولديه حوله فيحتمي فيهم
يعني دخليه نادي خليه يروح للجيران خليه يختلط حمليه مساوليات با البيت حتى تتقوا شخصيته والله يعينا على تربيتهم التربيه الصالحه يارب
خلود> دهن العود
الله يكون بعونا ............نبي نصايح بعد اللي عندها خبره لا تبخر وتفيد نا:44:
رنووو الحلوة
رنووو الحلوة
يبغالك تروحي مكتبه و تشتري كتب

عشان تتعلمي منها