بنت الشنانة
بنت الشنانة
الأرز البسمتي عموماً يُنقع نص ساعة بماء بارد، وبعد النقع إغسليه بدون أن تستخدمي يديكي فقط قومي بتحريك الإناء بكل الجهات (تلويح) وستجدين أن النشأ اختفى تماماً بمجرد غسلتين أو ثلاث، وهذه هي الطريقة الهندية الأصلية في تنقيع وغسل الأرز البسمتي دون فركه باليدين.
وخلال فترة النقع قومي بتجهيز إناء الطبخ، وضعي فيه كأس ونص ماء، ملعقة شاي ملح وملعقتين طعام زيت لكل كأس رز مع ورقة غار وعود قرفة وحبتين هيل ومسمار وفلفل أسود أو هيل هندي، ونص بصلة بدون تقطيع، وتجنبي إضافة البهار المطحون والماجي والليمون الأسود إذا رغبتي أن يكون الأرز ناصع البياض.
بعد ذلك انتظري غليان الماء وأضيفي الأرز على نار عاليه إلى أن تظهر الثقوب ثم خفضي النار إلى أقصر درجة، وضعي شريحة ليمون رقيقة على وجه الأرز ثم رشي عليه الزعفران المنقوع أو صبغة صفراء محلولة مع قليل من الماء. ثم ضعي قطعة حديد تحت القدر أو استخدمي القدور التركية ذات القعر السميك، فهي جداً مناسبة لطبخ الأرز البسمتي. ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة يستوي على البخار، وتجنبي فتح الغطاء وتحريك الأرز باستمرار . وعند النضوج إقلبيه في صحن واسع ثم وزّعيه بشوكه لتفادي تكسير الحبوب.
أتمنى إني أكون أفدتك، وجربي الطريقة وشوفي النتائج
أم أنمار.
أم أنمار.
اختي رز باب الهند روعه انا جربته حبته طويله ومفلفل

نقعيه نص ساعه
sweet as candy
sweet as candy
ما يحتاج نقع ابداا
اغسليه بس وصفيه
واتركيه فتره
وفي الطبخ يحتاج زياده زيت شوي
والمويه ما تكثرينهاا عليه
يادوب شي يغطيه واول ما يشرب المويه وطي النار وحطي القصدير
ويااسلام ^^
كوتة بنت حلويات
روعه فعلا بس انا ما كان يظبط معايا واتبعت نفس طرق الاخوات ما تطولين بنقعة وتاموية تكون قليلة وبعد ما تنشف الموية بقصدرة واقصر النار علية واتركة لين يستوى

علي فكرة يا بنات هايبر بندة عامل علية عرض روعه انا روحت جبت منة كيسين
نجمة الذوق
نجمة الذوق
كل الاخوات أفادوك يعطيهم العافيه
بس أحب أضيف نقطه ضعي زيت في القدر وقلبي الرز قليلا
حتى ماتتكسر الحبه واذا حسيتي انه نشف ضعي عليه الماء
ولاتكثرين ثم قصري النار واكتميه بالقصدير وبعدين حمسي
دجاج مقطع وبهريه وضعي عليه شوية كركم
ثم ضعيه على الرز واتركيه على النار قليلا وعند السكب
شيلي الحشوه واغرفي الرز وضعي الحشوه فوقه
وتمتعي بأحلى رز باب الهند وادعيلي