كتاكيت1

كتاكيت1 @ktakyt1

عضوة فعالة

حيرتي بدراسة ابني

الأمومة والطفل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
اخواتي عندي موضوع مارقني جداً وقلت استشيركم وماخاب من استشار ،،
انا عندي اربع اطفال مشكلة مع طفلي الثاني هو الان مفروض يدخل الصف الثالث المشكله انه ابني مايعرف يقرا ولايكتب وعنده صعوبات في الحفظ حتى الفاتحه مايحفظها عنيييييد جداً يكره الدراسه كره العمى طفلي بري جداً يحب اللعب حاولت بكل الطرق عجزت عن تعليمه طيب هو الان رايح ثالث والمنهج صعب اخاف يتعقد او المدرس يهاوشه وهو كتوم بس مره قالي انه طفشان لان المدرس هاوشه عشان الدروس هو مشكلته يطلع روحي مايكتب الواجب ملوووول ابوه يقول افضل شيء راح اكلم المدرسه يعيد ثاني واجيبله مدرس بس ان ماودي اخاف بشوف اصدقاءه راحوا لثالث وهو باقي دورنا مدرسه اهليه قلنا ننقله فيها والسنه الجايه نرجعه مدرسته بس لقيت كل المدارس اسعارها غاليه واخوه راح نسجله سنه اول في نفس مدرسته وابغاه يكون معاه وبعدين معاه عيال عمه في نفس المدرسه عشان كذا مطمنه عليه،، شوروا علي اخواتي عسى القى راي سديد او اللي مرت نفس مشكلتي مابغى طفلي يعاني ابداً احس شايل هم المدرسه قبل فتره يقول ياليتني لسى مولود عشان مادرس عذراً على الاطاله
7
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

هند بنت بخيت
هند بنت بخيت
الله يعينك أختي ، بعض الأبناء يمشون بالساهل وبعضهم يبيلهم نفس طويـــــــــــــــــــــــــــــــــــــل وصبر ثم صبر ثم صبر..
واحذري من المدارس الأهلية لأن أغلبها هدفها تجاري بحت ينجحون الولد لين يروح للجامعه ثم يتورط ويعرف أن الدراسة مب لعبة..
مالك ألا الصبر أختي ونمي في نفسه أهمية العلم بطريقتك وكافئيه إذا أنجز واجباته وكلموا المدرسين لايهاوشونه. وأن شاء الله سنة سنتين وتعدي.
احب المدينة
احب المدينة
أهلا حبيبتي من تجربة حاولي تحتوين طفلك ولا تعصبين عليه والاهم خذي زيت زيتون وأقرأي فيه الرقية الشرعيه وادهني صدره وداومي عليه وشوفي الفرق سبحان الله 
لأني مريت بتجربة طفلي عجزت معاه يحفظ ابسط الدروس غير كره المدرسة والبكاء وبعدالرقيه اتضح أنها عين وكلمة حق كان طفلي جداً مميز وبعد الرقيه ودهان صدره بالزيت المقروء فيه تحسن الحمد الله كثيرا 
خصوصا انك تعرفين ان ابنك تأتيه حالته تلك فقط في المدرسة وحفظ الدروس وفي البيت عادي 
بدره 2011
بدره 2011
أهلا حبيبتي من تجربة حاولي تحتوين طفلك ولا تعصبين عليه والاهم خذي زيت زيتون وأقرأي فيه الرقية الشرعيه وادهني صدره وداومي عليه وشوفي الفرق سبحان الله  لأني مريت بتجربة طفلي عجزت معاه يحفظ ابسط الدروس غير كره المدرسة والبكاء وبعدالرقيه اتضح أنها عين وكلمة حق كان طفلي جداً مميز وبعد الرقيه ودهان صدره بالزيت المقروء فيه تحسن الحمد الله كثيرا  خصوصا انك تعرفين ان ابنك تأتيه حالته تلك فقط في المدرسة وحفظ الدروس وفي البيت عادي 
أهلا حبيبتي من تجربة حاولي تحتوين طفلك ولا تعصبين عليه والاهم خذي زيت زيتون وأقرأي فيه الرقية...
ترى اهم شي للطفل التعلم في هذا السن الكتابه والقراءه عشان كذا لا تهملونه ولا المدارس الحين ماعليهم بس ينجحووووووووووووووووووووووووووووووون اعرف ناس وصلو الثانوي وهم مايعرفون يقرون ويكتبون عشان كذا عيدو تاسيسه لو يتاخر عن اصحابه بس يعرف يكتب ويقرا بعدين وش الفايده يكمل هو مايعرف يكتب ويقرا
يعني رجعيه ثاني وشوفو المدرسه كيف تاسس صح ولا لو كذا غيرو المدرسه ولا تتعبينه معه بعدين يصار سادس او اول متوسط ومايعرف يكتب ويقرا

بالتوفيق دعواتكم
الأميره جوري
الأميره جوري
مفروووض في الاجازه اللي راحت اخذتي له مدرس او مدرسه خصوصيه واساستيه من اووووول وجديد مايدخل ٣ الا وهو متقن اللي فاات بس راحت الاجازه ولا استفديت منها خساااارره
صعبه تضيعين عليه سنهزوبنفس الووووقت صبعه يكمل وهو مو عاررفه من جد حيررره
ممكن اذا بتخلينه 2 مدري النظام يقبل ولا لا ،، المهم انقلووه مدرسه ثاااانيه حكوميه وسجلي اخووه معاه بنفس المدرسه عشان ماتتاثر نفسيته من اصحابه في 3 وهو 2 وهو ناجح مثلهم
كتاكيت1
كتاكيت1
الله يوفقكم ويجزاكم خيرا اللي ردوا فعلا انا كنت ماخذته له مدرس في الاجازه لكنه سافر مصر وتوه راجع راح يبدا معاه الحين ... الله يعين ويوفق ولدي يارب واولاد المسلمين انا كل خوفي على نفسيته