فنانات الملوخية دقيقة لو سمحتوا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اطباق عالم حواء

انا :arb: يموت فالملوخية وحاولت اصلحها له كم مرة بس ابدا ما اعجبته فياليت يا حبايبي تجاوبني على كم سؤال بخصوصها:
1- كيف تفرين ورق الملوخية؟
2- كم كمية الملوخية بالنسبة للمرق؟
3- كيف تصير لزجة؟

والله يعطيكم الف عافية
11
16K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

سـحابة صيف خليجية
السلام عليكم
اول شي عزيزتي قطعي بصل صغير جدا بعدين حطيه في القدر مع الزيت لين يتحمر شوي وحطي مع برضوا ثوم مفروم بعدين حطي 3طماطم مقطع مكعبات وخليه على النار شوي لين يلين الطماط بعدين حركيه وجيبي دجاجك المغسول والمقطع دجاجه كامله مقطعه وانا احط حبه بطاطس اقطعها مكعبات وسط واحطها بعدين بهارك وملحك وخليه ربع ساعه

بعدين جيبي ورق الملوخيه خذي حزمه كامله واقطفيها بعدين غسلي الورق وعندك طريقتين ياتخلطينها في كاس الخلاط مع ربع كاس الخلاط ماء لين تصير لزجه سايله وتحطينها مع الدجاج ربع ساعه زياده او لين يستوي الدجاج
وتقدرين تخرطينها بالحديده الي زي السكين لين تصير ناعمه بس الخلاط اسهل
واهم شي المويه لاتكثرين عشان تجي ثقيله والبطاط صغريه عشان يستوي ويخثر الملوخيه وتقدرين تحطين لومي اسود ولاتحطين معجون طماطم ماينحط
أشواق2
أشواق2
أناأعرف الملوخيه اللبنانيه وزوجي بيموت فيها أذا هي اللي تبيها بكتب لك طريقتها:)
سـتيلا
سـتيلا
حبيبتي انا ملوخيتي لايعلى عليها ملوخيه مضبوطه وسهله مره
اول شي افرمي راس ثوم او على حسب الرغبه انا احط راس كامل ادقه او افرمه واحطه في القدر واحمسه مع شوي زيت واحط شوي فلفل اسود وشوي بهارات واحط عليه ماء وملح واحط اللحم واخليه لين يستوي اللحم
وبعدين اشيل اللحم واقلل المرق اللي في القدر اخليه شوي واحط الملوخيه واذا شفتها تمام لزوجتها حطيت اللحم عليها وقللت على النار واخليها ربع ساعه واسكر عنها
وبالهنا والعافيه

لاحظي ماحطيت لابصل ولا طماطم لانها ماتحتاج

وصحتين
ام الورود4
ام الورود4
شوفي انا طريقتي غير وزوجي يموت عليها ولذيذه ولها طعم ....

الملوخيه اما تجيبينها مثلجه او حزمه وتفرمينها عادي بالسكين لمن تصير ناعمه او اآلت الفرم الخاصه

تقطعين بصل وثوم وتقلينه وتحطين دارسين واحد وتحطين قطع الدجاج المقطع وتحمسينه مع ملعقه بهار ومكعب ماجي واحد وتصبين الماي وتخلينه يغلي الي ان قبل النضج بربع ساعه تحطين الملوخيه وتخلينها تطبخ لمدة ربع ساعه او 20 دقيقه طبعا يكون ماي الدجاج قليل علشان تصير لزجه وطعمها فيها قبل لا طفين الملوخيه تاخذين ثوم عدد3 وتفرمينهم وتقلينهم مع كزبره خضراء وتحطينهم اخر شيء علي الملوخيه وتطفي النار ......بالعافيه
مراة الروح
مراة الروح
شوفي انا طريقتي غير وزوجي يموت عليها ولذيذه ولها طعم .... الملوخيه اما تجيبينها مثلجه او حزمه وتفرمينها عادي بالسكين لمن تصير ناعمه او اآلت الفرم الخاصه تقطعين بصل وثوم وتقلينه وتحطين دارسين واحد وتحطين قطع الدجاج المقطع وتحمسينه مع ملعقه بهار ومكعب ماجي واحد وتصبين الماي وتخلينه يغلي الي ان قبل النضج بربع ساعه تحطين الملوخيه وتخلينها تطبخ لمدة ربع ساعه او 20 دقيقه طبعا يكون ماي الدجاج قليل علشان تصير لزجه وطعمها فيها قبل لا طفين الملوخيه تاخذين ثوم عدد3 وتفرمينهم وتقلينهم مع كزبره خضراء وتحطينهم اخر شيء علي الملوخيه وتطفي النار ......بالعافيه
شوفي انا طريقتي غير وزوجي يموت عليها ولذيذه ولها طعم .... الملوخيه اما تجيبينها مثلجه او حزمه...
اخواتي الحبيبات سحابة -ستيلا- ام الورود والله ما قصرتوا طرقكم فالملوخية روعة باسوي الثلاث وباشوف اي وحده بتعجب زوجي !! الله يحفظ لكم ازواجكم ويوفقكم دنيا واخرة
الاخت شوق2 ياليت تتحفينا بطريقتك انا متأكدة انها لذيذه :26: :26: