m&m*

m&m* @mampm_1

محررة

ممكن تعطوني مكرونة بالباشاميل مزبووووووووووطة + وهل ممكن تتفرزن المكرونة ولاتخرب

اطباق عالم حواء

شفتو ماشاء الله علي واااااضحة وصريحة
عندي عزيمة بعد كم يوم وودي اسوي مكرونة بالبشاميل
بس البشاميل عندي مو دايم تضب طعي انا احبها سايلة شوي ( يعني مو مرررة سايلة ) ما احبها تكون ثقيلة
ياليت اللي تعرف طريقة مزبوطة وطعمها لذيذ تعطيني وصفتها
وعندي سؤال بعد ممكن اسويها قبل العزيمة بيوم يعني من الليلة الاولى تعرفون شغلتها شغلة
وجزاكم الله كل خير
12
7K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام جنى1111
ام جنى1111
طريقتي بالباشميل:
3ملاعق سمن او زبده
3 ملاعق طحين
2 كوب حليب سائل
خلي السمن والطحين على النار حتى يشقر الطحين بعدين ضعي عليه الحليب مع التحريك المستمر ضعي قليل من الملح والماجي الابيض وحركيه الى ان يثخن بعدين ارفعيه عن النار
وضعي عليه بيضه وحركيه
ضعي في الصينيه مكرنه مسلوقه طبقه اولى ثم ضعي لحم مفروم او قطع دجاج ثم مكرونه ثم جبن مازرولا.

اما بخصوص انك تفرزنيها عادي ما تتأثر ولا يبين في طعمها
لحظات ولكن
لحظات ولكن
UP
اهات مغتربة
اهات مغتربة
انصحك وبقووووة اضافة ملعقة كبيرة جبن سائل بوك مثلا
او 3 حبات جبن مثلث رووووعه يعطي الباشميل طعم
واذا حابتها سايلة انت تتحكمي فيها بأضافة الحليب زيدي كميته اذا هو سائل
او ماء اذا حليب بودر ..... وفيه جاهزه من ماجي سريعة ولذيذه
انا اصلحها واحبها مثلك سائلة شوي
ضحى أحمد
ضحى أحمد
اولا اغلي الماء جيدا قبل ان تضعي به المكرونة لانك لو وضعتها في ماء فاتر او غير مغلي سيتغير قوامها .. يكون الماء مملح جيدا ايضا ولا تسلقيها زياده عن اللزوم ( عشر دقائق بالظبط ) واغسليها جيدا بعد ذلك ..

بالنسبة لي احضر البشاميل بالنظر يعني تقريبا مقدار السمن هو نفسه مقدار الدقيق واقلب ثم اضع الحليب بالتدريج.. مقدار من الحليب اولا ثم استمر بالتقليب ( لازم مضرب بيض والا ستصبح مليئة بالكلاكيع) اقلبها بمضرب البيض اليدوي جيدا حتى يبدأ قوامها بالغلظة فاقوم باضافة بقية الحليب تدريجيا مع التقليب..

بعد ان انتهي من البشاميل اقوم بتركه يبرد قليلا لدقائق ثم اضع ثلاثة ارباعه على المكرونة واقلبه جيدا .. اكسر فوقها بيضة ايضا .. واقلب ..

اضع مقدار من المكرونة المخلوطة بالبشاميل في صينية ( ادهن قاع الصينية بملعقتين او ثلاث بشاميل اولا ثم اضع المكرونة )ثم طبقة من العصاج ثم بقية المكرونة واخيرا اصب بقية البشاميل على الوجه واسويه ثم امسح بملعقة من السمن الذائب ( لو لم تضيفي بيض للبشاميل يمكن ان تكسري بيضة مخفوقة بقليل من السمن او الحليب على الوجه ) ..

صينية البشاميل تحتاج حوالي كيس ونصف 600 جرام من المكرونة الطويلة ( تسمى مقصوصة او رقبة الوزه أو ريشة) وربع الى ثلث كيلو لحم مفروم مضاف له كمية مساوية ( في الحجم وليس الوزن ) من البصل المبشور او المقطع قطع صغيرة جدا وحبة طماطم مقطعه صغير تضاف للعصاج..

احيانا يفضلها البعض بالصلصة ( زوجي لا يحبها إلا بالصلصة وفقا لطريقة والدته التي تقوم بعمل صلصة للمكرونة من الطماطم بخلاف البشاميل ) اجمع بين الطريقتين باضافة الصلصلة للبشاميل الذي اخلطه على المكرونة وذلك بوضع ملعقة سمن على النار ثم اضع عليها الطماطم المهروسة في الخلاط واتركها لتغلي قليلا ثم اضيفها للمكرونة بعد تمليحها ..

هذه هي طريقة البشاميل بالتفصيل والسر ان لا تبالغي في سلق المكرونة وان لا تكون مرتفعة زياده عن اللزوم ( طبقة المكرونة متوسطه وليست سميكة ) ..

وهنالك ملاحظة اخيرة فالمكرونة تخرج من الفرن طرية او كانها سائلة لكنها تجمد بمجرد ان تبرد ..
m&m*
m&m*
كيف اللي تجي جاهزة فكرت اسويها بالعزيمة بس خفت اغامر

الف شكر للبنات اللي عطوني طريقتهم