fofo85
fofo85
اختي توه صغير على التوحد التوحد ابد مايبين في هالعمر لاتوسوسين
ولد اختي كمل سنتين وهو طفل طبيعي وبعد كذا لاحظوا عليه التوحد وترى التلفزيون وطيور الجنه وقنوات الاناشيد اللي تشد يرقصون ويغنون هي اللي تسبب التوحد لاتخلين ولدك يتعلق فيها
وبالنسبه انه ماينتبه اذا بكيتي ومايضمك عادي ترى انا بنتي البكر كانت كذا ماتدورني ولاتجي بحضني وعادي لو ابكي ولا كنها تشوفني ولما سالت قالوا لانك مارضعتيها طبيعي والحين عمرها9سنوات مافيها الا العافيه
واكيد ماحد يلومك اي ام بتخاف نفسك لكن وكلي امرك الى الله وانبسطي بطفولة ولدك ترى هالمراحل حلوه في حياة الطفل
عائشة إسماعيل
عائشة إسماعيل
الله يحفظه يارب
الولد يحس أنه منحبس بالبيت لهذا يفرح لما يخرج ويفرح لما يجي عندكم أطفال لأنه وحده بالبيت كل الأطفال كده
حاولوا تخصصوا له حصة للخروج كل يوم ولو نصف ساعة وإذا عندك نافذة تطل على مكان فسيح أو شارع حاولي تعملي له شيء عالي مؤمن يستطيع يجلس ويناظر برا راح يرتاح
إذا معاك جارة جيبي اولادها عندك وابنك راح يتعلم منهك كثير حركات وطبعا راح ينبسط
الله يبعد عنه كل مكروه وما تنسي الرقية
هيونه الأموره
هيونه الأموره
مشكورين ياقلبي طمنتوني الله يطمنكم يارب
اماني ايه يحط يديه ورى طبلت الاذن
جد مشكورين الله يطمنكم ويريحكم مثل ماريحتوني
ريفه بنت لطيفه
ريفه بنت لطيفه
مشكورين ياقلبي طمنتوني الله يطمنكم يارب اماني ايه يحط يديه ورى طبلت الاذن جد مشكورين الله يطمنكم ويريحكم مثل ماريحتوني
مشكورين ياقلبي طمنتوني الله يطمنكم يارب اماني ايه يحط يديه ورى طبلت الاذن جد مشكورين الله...
ان شاء الله انه طبيعي ولسى صغير اهم شي انتبهي تحطيه عند التلفزيون وطلعيه كثير للاماكن المفتوحه مثل الحدايق العامه وضمييه كثيير انتي عوديه ع حظنك وتكلمي معاه كنه مدرك وكبير وصدقيني بيتغير وتدعيلي والله يريح بالك
شقيه بس رومنسيه
شقيه بس رومنسيه
باذن الله مافيه شي
انا ولدي عمره خمس سنوات ويتصرف ويتكلم كانه ابو سنتين متاخر بكل حاجه
ومايجلس مخرب مرره ويحب الاستكشاف مايفهم ومايركز ولايستوعب لازم نكرر الشي اكثر من مره عشان يستوعب
الحمام الله يكرمكم مايروح لسى يلبس حفاظه
اخته اصغر منه سنتين ونص ماشاء الله الحمام تروح لحالها وتغسل لحالها وتلبس لحالها
وهو حتى مايعرف يوزن بين فردة الحذاء اليمين والشمال دايما يلبسها مقلوبه
يكره الاصوات العاليه
ادا زعل يعصب ويضرب نفسه او يعض اي احد قزامه
اذا بكى مستحيل يسمع يعقد يصارخ
مهو عناد لا بس يصارخ وراء بعض ويضرب نفس
عادي يطالعني ويحضنني
يحب الناس ويكره التجمعات
بس اذا كثرو الاطفال ينسحب ويلعب لحاله
قابلت اختصاصيات قالو يمكن يكون طيف توحد اللي عنده
والروضه عيو يقبلوه عشان مايروح الحمام لحاله
مع ان الروضه اللي رحتها كان فيها اخصائيه نطق وتخاطب واخصائية توحد قال تعبان الولد وعنده زي طيف التوحد بس رفضت لما قلت مايروح الحمام
الله يشفيه ويعين عليه
ولدك باذن الله طيب تصرفاته طبيعيه حقت سنه
والتوحد مايبين الا اذا كبر