بنت_الاسلام
بنت_الاسلام
حبيبتي الله يقومك وتولدين بالسلامه ان شاء الله واهم شي في هالفتره اهتمي بنفسك عشان البيبي اول شي صحيح ان بيتكم ماقصرو وكانو ناس اصيليين لما مافكرو في مهر غالي او شروط لكن مع هالنوعيه من الناس(اهل زوجك مع احترامي الشديد لزوجك ولك) لازم مايتساهلون اهلك معهم لأن هم يضنون كل ماتساهلو اهل البنت كل ماكانت البنت رخيصه عندهم(الحمدلله والشكر على هالعقليه) اللحين الي صار صار وانتي ماعتقد انك تبين تتطلقين لأن وراك طفل ومهما كان هالطفل راح يحتاج لأبوه لاتفكرين في اهل زوجك نهائيا خلي كل همك زوجك بما اني جبت طاري زوجك خل نتكلم شوي عنه: حبيبتي اول شي زوجك عاش مع اهله فتره طويله يعني سنين وانتي مجرد سنتين يعني الرجال خذ طباع اهله وهاذي الشي طبيعي مايصير انتي بين يوم وليله تقدرين تغيريين اطباعه وسلوكياته انتي لازم تحاولين مع زوجك فتره طويله اتركي اهله على جنب ولاتروحين لهم إلا وقت الي زوجك يأمرك بهالشي وبيني له انك تذهبين لهم على شانه وحاولي تتقربين منه خلي بينكم حب وموده حتى لو أهو ماتجاوب معاك اليوم اكيد بعد فترة راح يتغير اهم شي يلقى الحنان الي فقده والاسلوب الطيب عندك وعن ذهابه لعرس اخوه خليه يروح كلها ليله وبتعدي وبالعكس اكسبيه هالمره وقوليله روح ياحياتي اهم شي انت تفرح بأخوك صدقيني راح تكبرين في عينه حتى لو مابين لك هالشي بس والله راح يكون بينه وبين نفسه مبسوط انتي فكري فيها زوجك رضيتي او مارضيتي راح يروح فبدال ماتسوين مشكله وتتزاعلين معاه ويحصل بينكم خلاف خليه يروح وانتو متراضيين واهو مرتاح الله يخليكم لبعض ويسخر لج زوجك ويسهل ولادتك ويبعد عنك شر اهله
حبيبتي الله يقومك وتولدين بالسلامه ان شاء الله واهم شي في هالفتره اهتمي بنفسك عشان البيبي اول...
السلام عليكم يا اختي وبارك الله فيك على ردك
اسال الله ان يثيبك الاجر على وقتك واهتمامك اختي

انا في كثير من الاحيان افكر كما قلتي واقول ان اهلي لم يكونوا صارمين معهم ولكن لو لم يكن كذلك لكان النيران اشتعلت ولم يكتب لي هذا الزواج ,, اهلي يتبعون مبدا انهم يقومون بما يروه الصحيح ويفعلونه لوجه الله تعالى ارجو ان يكون ما فعلوه صحيحا وان لا يكن ما حصل كان بسبب بعدي عنهم..
بالنسبة للعرس صدقيني انا لا يفرق معي ذهابه للعرس ولكني منذ حملي لا اعتني بنفسي ابدا
وهذا ليس بيدي بل والله اتعذب لاني كذلك وان اختار زوجي الذهاب ساسكت كما سكت في الماضي ولكني اعلم اني ساحزن ولا اريد زرع الفكرة في راسي ولكني اعترف اني اصبحت قليلة الصبر

بارك فيك اختي مرة ثانية ووفقك
بنت_الاسلام
بنت_الاسلام
السلام عليكم اختي اعانك الله على هالعائلة والله اني حسيت بمعاناتك معهم الله يعينك فعلا اختي صدقيني طيبتك هي اللي خلتهم يتمردون عليك والله ان الطيبة احيانا نقمة على صاحبها انا ماقولك خليك جافة واسلوبك مو حلو لا انا قصدي ليتك صرتي رسمية وماتردين عليهم وماتسالينهم من باب الاهتمام فيهم وبمشاكلهم انتي مشكلتك انك بالبداية اعتبرتيهم زي اهلك وهذي هي المشكلة سبحانك ربي الاهل مهما سوا الواحد فيهم سيئات يظللون اهله ويسامحونه ومايتغيرون عليه لكن اللغرب طول عمرهم غرب والخالة دايم تحس انها ربت وكبرت وتجي بننت الناس تاخذ ولدها منها باردة مبردة ترا هذي لها وقع كبير على قلب الام وتصير تغار منك وماتتقبل منك شئ حتى اذا حاولتي تتقربين منها تلاقينها تبعد عنك بل وتسبب لك احراج وتقهرك يعني مدري كيف ما انهبلتي بصراحة بسبب ردهم لهديتك الكعكة والله لما استشعرت الموقف انا نفسي بغيت انهار فكيف بصاحب الموقف هنا انا والله ما اخربك عليهم لا بس والله احمدي ربك ان شاء الله انه عطاك حلم وصبر وصدقيني انتي ماشاء الله قلتي كذا مرة انك واثقة ان ربي بيعوضك خير وهذا يقين باله وحسن ظن وربي والله ثم والله ماراح يخيب ظنك ابد صدقيني اختي الصراخ اللي يصدر منك والقهر طبيعي جدا لانك مولاقية احد يحس فيك ويفهمك بل تجدين الظلم لكن انا كنت بقولك لاتظنين انك مسكونة او ممسوسة لان هذا الوهم يتفاقم مع الوقت ويصير زي الحقيقة وماراح تتخلصين منه ولكن عندما قلتي انك لم تشعري بلذة العبادة كما كنت من قبل فهذا يدعوني لان اقف قليلا واقول ارقي نفسك اقل شئ بالمعوذات فربما لحظة غضب اوصانا عليه السلا ان لانغضب ثلاثا ربما لحظة غضب مررتي بها كان سهلا على الشيطان ايذاءك فارقي نق=فسك كثيرا فانتي في البداية ولاتغضبي مطلقا اختي اصبري وصابري ان الله اعد للصابرين اجر عظيم وارضي بواقعك فان الرضا جزاؤه افضل من الصبر اختي تعبت والله من الكتابة واود ان افيدك بكل نصيحة ولكن عليك بكثر ة الدعاء والاستغفار وان تكوني رسمية جدا جدا جدا زوري اهله ولكن سلام فقط وسؤال عن الحال لاتسالي عن اي شي لاتتدخلي في اي شي
السلام عليكم اختي اعانك الله على هالعائلة والله اني حسيت بمعاناتك معهم الله يعينك فعلا اختي...
في انتظارك اخية وجزاكي الله خيرا للمرور
بنت_الاسلام
بنت_الاسلام
لا يمكنك مشاهدة هذا التعليق لانتهاكه شروط الاستخدام.
شكرا اختي على مرورك اسال الله ان لا يضع في دربك سوى سعادة في دنيته واخرته
وان يجعل ردك لي في ميزان حسناتك امين

اختي كما سبق وقلت اني لا مانع لدي من ذهابه واعلم نفسي جدا اني ساسكت
ولكن ستكون في قلبي وياريتني ارتقي بنفسي من وضع الحزن في قلبي
اتمنى ان يرى زوجي مايسببه اهله لي من توتر وان يسعدني براحة بال بيني وبين نفسي
ومن ثم انا على استعداد للصبر على الاذى وكله باجره

انا معك بان زوجي بين نارين وكثيرا ما احزن عليه واحزن من نفسي لعدم قدرتي على التفهم
ولكن اختي انا احاول دوما ان اتحدث معه وان نجد حلا لكنه لا يهتم ولا يعيرني اي اهتمام
ويتركني افكر لوحدي دوما واتعذب

شكرا اختي مرة ثانية بارك الله فيكي
بنت_الاسلام
بنت_الاسلام
بصرااااحه أختي مادري وش أقولك ...مافيه أصعب من الظلم والناس اللي عندها ضعف في الأخلاق حاولي تتجنبهم وتكونين علاقتك بهم رسمية على قدر استطاعتك الله يعينك وييوفقك ويظهر الحق ويتتم حملك --------------------------------------------------------------------------------
بصرااااحه أختي مادري وش أقولك ...مافيه أصعب من الظلم والناس اللي عندها ضعف في الأخلاق حاولي...
رزقك الله اختي ما تشتهين وحقق لك مرادك

هذا ما احاول عمله ادعي لي اختي ان يثبتني على الحق
بارك الله فيكي وشكرا للمرور
بنت_الاسلام
بنت_الاسلام
انا ليس عندي الا ان تقولي في كل مرة وانتى ذاهبه اليهم (اللهم يا ولي نعمت وملاذي عند كربتي اجعل نقمتهم علي بردا سلاما كما جعلت النار بردا سلاما على ابراهيم)والحي بالدعاء واطلبي من الله ان يسخر زوجك واهله لك ويسخرك لزوجك واهله وان يحن قلوبهم عليك اسال الله الحنان الكريم ان فرج هم والزمي الصلاة ه عمود الين اصلحي ما بينك وبين الله يصلح لك ما بينك وبين الناس موني لله كما يريد يكن لك فوق ما تريدين وتعوذي من الشيطان ولا تتركي الصلاة
انا ليس عندي الا ان تقولي في كل مرة وانتى ذاهبه اليهم (اللهم يا ولي نعمت وملاذي عند كربتي اجعل...
شكرا اختي
ساحاول باذن الله ان اتقرب منه وان اكثر دعائي
واسال الله ان يبعد عني الشيطان وان يقوي عزيمتي
التي لم اعد اشعر بها قوية