ورق وحبر

ورق وحبر @ork_ohbr_1

عضوة جديدة

طبخات تشبع وتسد وسريعه ومواقف محرجه مع ضيق الوقت

اطباق عالم حواء

كيـفكم بنوتات ... ومتزوجات ...

اممم موضوعي هو اليوم الناس عندها دوام وترجع متاخر ولازم تطبخ غداء ..

يعني انا اول وحده من اهلي ارجع من الدوام فـ لازم اطبخ غداء هذي مو مشكلتي بالعكس انا استانس لمن اطبخ لاهلي ربي يخليهم

فالله يخلي جدر الظغط وغداي اللي اطبخه دايم برياني اسرع شي واخواني ملو برياني برياني برياني كل يوم كل يوم

فسوالي عني الوقت ضيق على ماتفكرين وتتفنننين فالبنات اللي مثل حالتي ايش يطبخوو وايش هي الطبخات اللي تشبع وسريعه احنا اذا مو رز مانشبع :hahaha:

وبنفس الوقت اشاركم بمواقفي المحرجـه مع الوقت الضيق وواتمنى اخلص قبل مايجوون .. على بال مايجون ساعه ونص

وشاركوووووووني ... بطبخات تشبع وتسد وسريعه ومواقف محرجه مع ضيق الوقت وتجاربكم

يعني اليوم اكتشفت ماعندنا زيت .. << سويت الاكل كل سلق حتى الرز

والله يستر من الطعم :hahaha:
26
10K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

أحلام عمرنا
أحلام عمرنا
طيب المكرونات سهلة وما تاخذ وقت مثلا مكرونة وجنبها دجاج فى الفرن ما تأخذ وقت ابدا صينية البطاطس ومعها رز ابيض كمان سريعة ما تأخذ وقت ولو على المواقف المحرجة كتير بس الحمد لله تحت العمارة فى سوبر ماركت فاتح 24 ساعة بينقذنى وقت الذنقات
غيابك طال
غيابك طال
ياكثر الزنقات عندي والله خصوصا الحلا للقهوه
وش اسوي اذا صار شي طارئ للحلا
اطحن بسكويت واحط معه قشطه وقرفه مطحونه وشوي نشكافه مع دريم ويب واخلطها واكورهها
وافطيها بجوز هند واصفها في صحن التقديم وعليها هيرشي وبس<<<<<طولت هاه الله يصلحني ههههه
الله يعطيك العافيه
ناشفه وراسي يابس
انا في وقت الزنقه مخي يتربط ويتقفل وما اعرف اسوي شي
هنوف البنات
هنوف البنات
ياكثر الزنقات عندي والله خصوصا الحلا للقهوه وش اسوي اذا صار شي طارئ للحلا اطحن بسكويت واحط معه قشطه وقرفه مطحونه وشوي نشكافه مع دريم ويب واخلطها واكورهها وافطيها بجوز هند واصفها في صحن التقديم وعليها هيرشي وبس&lt;&lt;&lt;&lt;&lt;طولت هاه الله يصلحني ههههه الله يعطيك العافيه
ياكثر الزنقات عندي والله خصوصا الحلا للقهوه وش اسوي اذا صار شي طارئ للحلا اطحن بسكويت واحط معه...
منقوووول
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حبيبتي سبق وقلت لكم عن طريقتي بالمضغوط للموظفات والي تبي الشيء على السريع ولذيذ بس اليوم بالصور عشان يكون أوضح وياليت كل وحده تستفيد تدعي لي ولولد أختي والحين أترككم مع المضغوط

قطعي بصل قطع كبيرة +بهارات فلفل اسود+ هيل+ مسمار+ ورق غار+ وبهار الكاري+ وإي نوع بزار عندك +ليمون اسود عدل حبتين+قليل من الزيت للكشنة وبرضو قرون فلفل حار 5 حبات >>>بس انا ماعندي اليوم ما عليش بس تراه يسوي نكهه عجيبه
ثم ضعي اللحم وقلبي حتى يصبح مثل كذا

وبعد كذا نغسل الرز بدون تنقيع فقط أغسلية جيدآ وأضيفية إلى اللحم يعني مع بعض شوفو كيف

ونقلب الرز مع اللحم والبهار مع بعض

بعدها نخلط طماطم على حسب لون الرز الي تبينه احمر مررررة أو عادي يعني الطماطم على رغبتك انا حطيت حبتين بالخلاط مع فنجال ماء فقط ونضيفها على المضغوط

كيف نقيس الماء وهنا السر طبعآ قياس الرز في قدر الضغط يكون لكل نفر كأس رز طيب انا وزوجي 2 أنا أضفت كأسين ونصف رز والماء ثلاث اكواب ونصف لأن الكاتم من النوع الي يلتصق فيه الرز اذا استوى من تحت ضروري لذلك النصف كأس من الأرز تروح في هذا الشيء لذلك اي قياس لازم تضيفين له نصف كأس أشرح لكم أكثر مثلآ أنتم اربع اشخاص حطي الرز اربع اكواب ونصف رز فهمتو والماء اذا حطيتي اربع اكواب ونصف ماء ضعي خمس اكواب ونصف ماء إن شاء الله أنكم فهمتو ولو ما فهمتو من عيوني اعيد لكم الشرح أكثر
نحرك الرز مع اللحم بصورة سريعه ونملحه مضبوط >>يعني ذوقو الملح اذا عجبكم خلاص قفلو علية الغطاء وسكرو السفتي علية لازم قبل لا يطبخ يعني يفور الماء نكون مغطين علية اللحين شوفو جاهز عشان نبغى نغطي علية

مهم
الوقت لما يلف السفتي مرة خلي النار عالية علية لمدة 10 دقايق بالضبط ثم قصري علية النار مررررررررررة لمدة نصف ساعه الضبط تقيدو بالزمن الي ذكرته لكم وتعالو نشوف إيش صار على مضغوطنا أول ما فتحناه

وأوضح بعد ماراح البخار

وهنا جاااهز لتقديم طعم لذيذ وكأنه جاي من مطاعم المضغوط يجنننننننننننننن :2 thmup:

شوفو كيف نثري

يالله عاد الله الله بالردود السنعه والتشجيع وإي سؤال انا تحت أمركم بس أدعولي ولولد أختي
تعبانه حيل
تعبانه حيل
اسهل طريقه عندي احط اللحم والبصل والطماطم والصلصه والملح في قدر الضغط حتى تستوي وبعدين احط الرز واضغط مره ثانيه
والحلا اسهل حلا طبقه شعيريه باكستانيه محمره بزبده وطبقه قشطه وطبقه شعيريه ومكسرات وتسقى بالحليب المركز